اليوم.. افتتاح المرحلة الأولى من تقاطع جسر الموالح حتى الخوض

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة عيناوي بجنون, بتاريخ ‏29 جويليه 2011.

  1. عيناوي بجنون

    عيناوي بجنون ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    [​IMG]





    تفتتح بلدية مسقط مساء اليوم المرحلة الأولى من الطريق الرئيسي الجديد بالحارة الثالثة أمام الحركة المرورية وذلك ابتداء من تقاطع جسر الموالح إلى تقاطع جسر الخوض في اتجاه واحد بمسافة تقدر بحوالي 4.5 كيلو متر، حيث تمت إعادة تصميم الطريق وفق أحدث مقاييس الهندسة العالمية في سلامة وتصميم الطرق.
    وتفتتح هذه المرحلة الأولى التي تعد جزءًا من مشروع إضافة الحارة الثالثة على شارع السلطان قابوس الرئيسي من تقاطع جسر الموالح، وحتى دوار بيت البركة بولاية السيب البالغ إجمالي طوله 18 كيلومترا لكل اتجاه بهدف تعزيز الطاقة الاستيعابية للشارع، وجعل الحركة المرورية فيه أكثر انسيابية مع رفع مستوى السلامة وجعله طريقًا يعمل في كل الظروف والأحوال المناخية.
    وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع على أكثر من (10) عبارات صندوقية خرسانية موزعة على أماكن مختلفة، بقياسات قصوى تبلغ (3 أمتار عرضا، و3 أمتار طولا) لتصريف مياه الأمطار والعمل على سهولة انسيابية جريان الأودية المتدفقة في المنطقة بمعدل تكرار 100 سنة. بالإضافة إلى تزويد المشروع بقنوات تصريف مياه الأمطار من الشارع إلى مجاري الأودية.
    كما تم إنشاء معابر تحت الشارع الرئيسي خاصة لمرور المركبات المتوسطة والصغيرة وذلك في ثلاثة مواقع على طول هذه المرحلة لتسهيل حركة تنقل المركبات بين ضفتي الطريق شمالاً وجنوبًا وصولاً إلى طرق الخدمات المحاذية، كما تم تزويد المشروع بمعابر أرضية للمشاة في ثلاثة أماكن على طول هذه المرحلة.
    ويشتمل هذا الجزء (من تقاطع جسر الموالح حتى تقاطع جسر الخوض) على إنشاء جسر جديد للمشاة بطول
    (60) مترًا يقطع الشارع العام وشارع الخدمات الجنوبي رابطًا الحيل الشمالية بالحيل الجنوبية، بالإضافة إلى صيانة جسر المشاة القائم.
    ويعتبر المشروع من أهم المشاريع الحيوية والمهمة التي تنفذها بلدية مسقط وذلك لتخفيف حدة الازدحام المروري على هذا الطريق الذي يشهد حركة مرورية نشطة خاصة وانه يربط محافظة مسقط بمنطقة الباطنة إحدى أكبر المناطق بالسلطنة اكتظاظًا بالسكان، وقد أخذ في الاعتبار عند تصميم المشروع انسيابيته المرورية العالية دون توقف خلال فترة نزول الأودية. ومن المؤمل أن يفتتح الجزء الثاني من المشروع (من جسر الخوض إلى جسر الموالح إيابًا) نهاية شهر أغسطس القادم.
    كما يتضمن المشروع في مرحلة الأخرى توسعة دواري قصري السيب وبيت البركة وإنشاء جسر علوي يربط الشارع العام بشارع العرش المؤدي إلى سوق السيب والمناطق المجاورة له دون الحاجة إلى استخدام دوار القصر. وكذلك إنشاء خرسانات بالجزيرة الوسطى على طول الشارع العام الممتد من تقاطع جسر الموالح حتى دوار بيت البركة
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    زين يسوون تقاطع ,, بيقلل من الزحمة

    شكرا خيوو ع الخبر
     
  3. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكرا على نقل الخبر .
     

مشاركة هذه الصفحة