توضيح الضوابط والإجراءات الدعائية الانتخابية للشورى

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة عيناوي بجنون, بتاريخ ‏27 جويليه 2011.

  1. عيناوي بجنون

    عيناوي بجنون ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    ترأس صباح أمس سعادة الشيخ يحيى بن ناصر بن محمد الحراصي والي مطرح رئيس لجنة الانتخابات بولاية مطرح الاجتماع الخامس للجنة الانتخابات في الولاية بقاعة الاجتماعات بمقر مكتبه، حيث ناقشت اللجنة عدداً من طلبات نقل القيد من ولاية إلى أخرى، حيث بلغ عدد الطلبات (30) ثلاثين طلباً تم الموافقة عليها بعد تطابق كافة الشروط الواردة في المادة رقم (7) الواردة باللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى.
    كما قامت اللجنة بمقابلة عدد من المتقدمين للترشح ومراجعة طلباتهم المتعلقة بالدعاية الانتخابية وذلك بعد أن تم توضيح الضوابط والإجراءات الدعائية الانتخابية التي ستطبق وفقاً لما نصت عليه المواد (43 و44 45) من اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى والتي ستقدم من خلالها المترشح نفسه للناخبين من أبناء الولاية.
    واستعراض الضوابط الدعائية بالعوابي
    العوابي - خليفة بن سليمان بن علي المياحي:-- عقد صباح أمس بقاعة الاجتماعات بمكتب والي العوابي اجتماعا خصص لاستعراض الضوابط والإجراءات الدعائية الانتخابية للمترشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة السابعة.
    ترأس جلسة الاجتماع الشيخ سلطان بن هلال بن خليفة العلوي نائب والي العوابي والمكلف بأعمال رئيس لجنة الانتخابات بالولاية وحضره المواطنون المترشحون عن الولاية والواردة أسماؤهم في القائمة النهائية بعد إعلان وزارة الداخلية القوائم لكافة المترشحين لها بالسلطنة.
    وفي بداية الاجتماع أكد الشيخ نائب الوالي على أهمية الاجتماع متمنيا التوفيق والنجاح للجميع خدمة لهذا الوطن الغالي وقائده المفدى حفظه الله ورعاه حيث تم استعراض ومناقشة الحملة الاعلامية والدعاية للمترشحين بدءا من نصوص اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى الخاصة بالدعاية الانتخابية موضحا للحضور الطرق الدعائية بدءا بالمطويات واللوائح والنشرات والرسائل النصية، وأكد الشيخ سلطان العلوي لضرورة الالتزام بالضوابط واللوائح المنظمة لهذا الجانب ولأهمية الرجوع إلى اللجنة الرئيسية لاطلاعها على الخطة الإعلامية لكل مترشح لضمان سير عملية الدعاية الاعلامية بصورة قانونية ومنظمة بالولاية وفق ما نصت عليه الانظمة والقوانين بعدها تم الرد على الاستفسارات التي طرحها الحضور خلال الاجتماع حيث دار النقاش في موضوعات تخص الحملة الدعائية والآلية المتبعة لها.
    والمترشحون في بدية يطلعون على الضوابط الدعائية الانتخابية
    بدية-خليفة الحجري:-- عقد الشيخ حمد بن العبد المبيحسي نائب والي بدية أمس اجتماعا بالأعضاء المترشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة السابعة.
    قام فيه اطلاع المترشحين على ضوابط وإجراءات الدعاية الانتخابية والجوانب المستحدثة في هذا الشأن وذلك وفق لما أعلنته وزارة الداخلية للمترشحين سعيا لإيجاد فرص للدعاية الانتخابية المتكافئة وتوضيح الوسائل المختلفة التي يمكن للمترشحين تعريف الناخبين وفق نصوص اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى الخاصة بالدعاية الانتخابية وضوابط وإجراءات الدعاية الانتخابية ووضع المادة الإعلانية سواء كانت ملصقات أم مطويات وجوانب الالتقاء بالناخبين ونشر الإعلانات في الصحف المحلية والنشر في وسائل الاتصالات المحددة من قبل الوزارة.
    وتطرق الاجتماع إلى تحديد توقيت فترة القيد ونقل القيد من ولاية إلى أخرى على أن يكون آخر موعد له في العاشر من شهر أغسطس القادم بجانب استلام طلبات تسجيل الناخبين في موعد أقصاه السابع عشر من شهر أغسطس المقبل وفي نهاية الاجتماع استمع الشيخ نائب والي بدية إلى عدد من الاستفسارات والنقاشات الهادفة إلى إنجاح هذا الجهد الوطني المهم.
    وقد عبر الشيخ نائب والي بدية عن ارتياحه بمدى وعي المترشحين وتجاوبهم مع كافة التعليمات والضوابط المنصوص عليها باللائحة متمنيًا للمترشحين النجاح والتوفيق داعيا الجميع إلى بذل قصارى الجهد لإنجاح هذا العمل الوطني خدمة لعمان وقائدها المفدى وخدمة أبناء الولاية جميعًا.
    والاجتماع بالمترشحين لعضوية المجلس بمنح
    منح - هلال السليماني:-- ترأس الشيخ سعود بن محمد الهنائي نائب والي منح بمكتب الوالي اجتماعا مع المرشحين لعضوية مجلس الشورى للفترة السابعة، حيث هدف الاجتماع إلى إبلاغ المرشحين بصدور القائمة النهائية وكذلك إحاطتهم علما بضوابط الدعاية الانتخابية والاشتراطات الواجب اتباعها في حملاتهم الدعائية الانتخابية والتي تهدف إلى تعريف المرشح بنفسه لناخبيه والتي من خلالها يستطيع الناخب أن تكون لديه القناعات والمعايير الخاصة بعملية اختيار المرشح لعضوية مجلس الشورى للفترة السابعة كما تعد الدعاية الانتخابية وسيلة لها أثرها الإيجابي في تم تحديد تلك المعايير لدى الناخب أثناء التصويت لمرشحه لعضوية المجلس.
    كما تم اطلاع المرشحين على نصوص اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى الخاصة بالدعاية الانتخابية في المادة 43 و44 و45 إلى جانب ضوابط وإجراءات الدعاية الانتخابية المتمثلة في الملصقات والمطويات وآلية الالتقاء بالناخبين ونشر الإعلانات في الصحف المحلية والنشر في وسائل الاتصالات بالإضافة إلى بعض الضوابط العامة . وفي ختام الاجتماع تم فتح مجال الحوار والمناقشة للمرشحين لإبداء ملاحظاتهم والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم.





    جريدة عمان .
     
  2. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكرا على نقل الخبر .
     
  3. Hydrangea

    Hydrangea ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    مشكور ع الطرح
     

مشاركة هذه الصفحة