سورة يوسف علية السلام

الموضوع في ',, البريمي لـِ مساحة حرة ,,' بواسطة ام دمعه, بتاريخ ‏26 جويليه 2011.

  1. ام دمعه

    ام دمعه ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    كلما رأيت شخصا مهموما أو حزينا أيا كان حزنه

    بسبب مشكلة عائلية او خسارة مالية أو مرض ألم به أو عزيز فقده

    أنصحه بقراءة سورة يوسف ، وقد نصحت شخصا بها وبعد يومين جاءني

    وقال لي والله ما كنت اتوقع أن قراءة سورة يوسف لما أكون مهموما

    أنها تعالج همي وحزني

    فقلت له : عندما أعطيتك هذه الوصفة العلاجية انا كنت متأكدا ، هل تعرف لماذا ؟

    قال : لماذا ؟

    قلت : لأن الله تعالي أنزلها علي النبي الكريم في عام الحزن عندما توفيت زوجته وعمه

    وهما كانا اكبر داعمين لدعوته


    فكان رسول الله صلي الله عليه وسلم كلما قرأها يشعر بالراحة

    وقد خففت من مصابه وقللت من همه وحزنه


    فقال لي : سبحان الله أول مرة أعرف هذا

    قلت له : ثم أن سورة يوسف فيها مشاكل كثيرة واجهت يوسف عليه السلام

    واستطاع أن ينجح في التعامل معها

    قال : وما هي هذه المشاكل

    قلت : فيها مشاكل سياسية وأخري مشاكل اقتصادية

    وكذلك مشاكل تربوية ومشاكل نسائية ومشاكل اعلامية

    وكذلك فيها مشاعر كثيرة منها مشاعر المظلوم وكيف يتعامل مع الظلم

    ومشاعر الغدر ومشاعر الخيانة ومشاعر الحزن ومشاعر الهم

    وفيها ثمرة الصبر وثمرة تفريج الكرب وثمرة الايمان وثمرة النصر وثمرة الفرح

    فأيا كانت مصيبتك وايا كانت مشاعرك فانك ستجد نفسك بالسورة

    قال لي : تصدق صرت انصح بها اصحابي واهلي

    قلت له : انصح كل مهموم يقراءة سورة يوسف مرتين باليوم وسيلاحظ التغيير في نفسيته

    رد علي : انا اشهد يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

    فابتسمت له

    الدكتور جاسم المطوع
     
  2. خافق احساس

    خافق احساس الفرَيق الإدِاري إداري

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاتهـ"

    موضوع راقي بارك الله فيج

    تم النقل للقسم المناسب ّ
     
  3. ساعديه طر

    ساعديه طر ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    عزتي ف سماء برق ومزوووووون

    مشكووووووووووووووره اختي وجزيتي خيرررررررااااا




    وربي يجعله ف ميزاااااااااااااااان حسنااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااتك
     

مشاركة هذه الصفحة