إطلاع المترشحين بمطرح على ضوابط الدعاية الانتخابية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة وفيت بإحساسي, بتاريخ ‏25 جويليه 2011.

  1. وفيت بإحساسي

    وفيت بإحساسي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    كتب-جمعة بن سعيد الرقيشي
    ترأس سعادة الشيخ يحيى بن ناصر ابن محمد الحراصي والي مطرح رئيس لجنة الانتخابات بولاية مطرح بقاعة الاجتماعات أمس الاجتماع الذي ضم جميع مترشحي ولاية مطرح لعضوية مجلس الشورى للفترة السابعة بعد إعلان وزارة الداخلية القوائم النهائية لكافة المترشحين بالسلطنة.
    وحث سعادته الجميع على الالتزام بما نصت عليه اللائحة التنفيذية لانتخابات مجلس الشورى والتقيد بما جاءت به الضوابط والإجراءات الخاصة بالدعاية الانتخابية في موادها (43.44.45)، كما أكد سعادته على التقيد بتقديم المترشح طلب الترخيص عند اقتراحه مكان للدعاية الانتخابية أثناء التقائه بالناخبين، بعد ذلك فتح المجال للمترشحين لإبداء ملاحظاتهم وتصوراتهم فيما يخدم المصلحة العامة، وقد جاءت الملاحظات جميعها فيما يتعلق بالحملة الدعائية.
    يذكر أن اللجنة الرئيسية لانتخابات مجلس الشورى للفترة السابعة قد كتبت مفصلاً بالضوابط والإجراءات الانتخابية تضمن المقدمة ونصوص اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى الخاصة بالدعاية الانتخابية بالإضافة إلى ضوابط وإجراءات الدعاية الانتخابية منها وضع المواد الإعلانية والملصقات والمطويات وكيفية الالتقاء بالناخبين ونشر الإعلانات في الصحف المحلية وفي وسائل الاتصالات وختوماً بالضوابط العامة.

    والاطلاع بعبري على ضوابط الدعاية الانتخابية
    عبري-سعد الشندودي

    عقد الشيخ سعيد بن علي النعيمي نائب والي عبري صباح أمس اجتماعاً بقاعة الاجتماعات بمكتب والي عبري وذلك مع المترشحين لانتخابات مجلس الشورى لتمثيل ولاية عبري للدورة السابعة للمجلس.
    تم خلال الاجتماع إطلاع المترشحين على ضوابط وإجراءات الدعاية الانتخابية لانتخابات مجلس الشورى للفترة السابعة خاصة، وأن الدعاية تعتبر وسيلة من وسائل تعريف المرشح بنفسه لناخبيه فمن خلالها يستطيع الناخب تكوين القناعات والمعايير الخاصة بعملية اختيار المرشح لعضوية مجلس الشورى للفترة المقبلة.
    وكذلك تم تعريف المترشحين بضوابط وضع المواد الإعلانية كالملصقات والمطويات وكيفية الالتقاء بالناخبين وكيفية نشر الإعلانات في الصحف المحلية وكيفية النشر في وسائل الاتصالات المختلفة مع أهمية التقيد بالفترة المسموح بها للقيام بالدعاية الانتخابية، وهي من تاريخ إعلان القوائم النهائية للمترشحين، وتستمر لليوم السابق مباشرة لليوم المحدد لإجراء الانتخابات الذي يحظر فيه القيام بأي نوع من أنواع الدعاية الانتخابية.

    وكشف الضوابط والإجراءات بجعلان
    جعلان بني بو حسن-صالح الغنبوصي

    ترأس الشيخ محمد بن علي بن سالم المعشري نائب والي جعلان بني بو حسن يوم أمس اجتماعًا استهدف الأعضاء المترشحين لعضوية مجلس الشورى في الفترة القادمة والبالغ عددهم ثلاثة وعشرين فردًا تضمن توضيحًا مفصلاً لضوابط وإجراءات الدعاية الانتخابية والجوانب المستحدثة التي أوجدتها وزارة الداخلية للمترشحين سعيًا لإيجاد فرص للدعاية الانتخابية لتوضيح الوسيلة التي يعرف من خلالها المرشح بنفسه لناخبيه التي من خلالها يستطيع الناخب تكوين القناعات والمعايير الخاصة بعملة اختيار المرشح لعضوية مجلس الشورى.
    وأوضح المعشري عددًا من الموضوعات التي أدرجت ضمن بنود الاجتماع منها: نصوص اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى الخاصة بالدعاية الانتخابية وضوابط وإجراءات الدعاية الانتخابية ووضع المادة الإعلانية سواء كانت ملصقات أو ومطويات بجانب الالتقاء بالناخبين ونشر الإعلانات في الصحف المحلية والنشر في وسائل الاتصالات والضوابط العامة
     
  2. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكرا على الخبر .
     

مشاركة هذه الصفحة