الطيران العماني يزيد عدد رحلاته خلال الصيف إلى 337 رحلة أسبوعيا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة وفيت بإحساسي, بتاريخ ‏25 جويليه 2011.

  1. وفيت بإحساسي

    وفيت بإحساسي ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    وهاد الحارثي: العمانية لإدارة المطارات تسعى لتقديم خدماتها الفريدة لمستخدمي مطار مسقط -
    كتب-أحمد بن علي الذهلي -
    أكد وهاد بن سعود الحارثي مدير التسويق للطيران بالشركة العمانية لإدارة المطارات ان مطار مسقط الدولي يشهد في هذه الفترة من كل عام حركة سفر متزايدة ولهذا تحرص الشركة العمانية لادارة المطارات على مواكبة المستجدات من خلال تقديم خدماتها الجيدة لكل مستخدمي مطار مسقط.
    وأضاف: خلال فصل الصيف والاجازات تقوم العديد من شركات الطيران برفع من عدد رحلاتها الأسبوعية وذلك لتلبية الطلب المتزايد على السفر خلال فترة الصيف وهذا العام زاد الطلب على السفر خلال شهري يونيو ويوليو الحالي حيث يحرص البعض على العودة الى الوطن قبل نهاية الشهر الحالي حيث إن شهر رمضان الفضيل على الأبواب وتحبذ الكثير من العائلات أن تكون مجتمعة خلال الشهر الفضيل.
    وردا على سؤال حول الشركات التي رفعت من عدد رحلاتها خلال الفترة الماضية أجاب قائلا: في الحقيقة هناك عدد من الشركات نخص بالذكر منها اضافة رحلات شركة الطيران الكينية التي بدأت عملها في مطار مسقط الدولي في شهر مايو العام الماضي بمعدل 3 رحلات في الاسبوع أيضا رفعت شركة فلاي دبي من عدد رحلاتها الاسبوعية والتي بدأت عملها في مطار مسقط مع نهاية شهر مارس 2010 والآن تسير نحو 21 رحلة في الاسبوع، هي إضافة أخرى لشركات الطيران العاملة بمطار مسقط التي وصل عددها حاليا 27 شركة.
    أيضا شركة الطيران الألمانية كانت تسير 6 رحلات في الاسبوع الان 7 رحلات أيضا من الشركات الأخرى التي رفعت من عدد رحلاتها شركة الطيران الباكستانية من 10 الى 13 رحلة اسبوعيا، والقطرية رفعت رحلاتها من 21 الى 24 في الاسبوع، الأردنية زادت من 3 الى 4 رحلات أسبوعيًا.
    أما الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة فزاد من عدد رحلاته من 297 رحلة والان 337 رحلة أسبوعية حاليا.
    وحول خدمة مواعيد رحلات الطيران عبر الرسائل النصية القصيرة التي دشنتها الشركة العمانية لإدارة المطارات مؤخرا قال وهاد الحارثي: الخدمة تسهل الكثير عن المعاملات لمعرفة أوقات المغادرة والعودة خاصة وان ثقافة السفر أصبحت جزءا من أولويات الكثير من فئات المجتمع والان أصبح بإمكان الذين يرغبون في الذهاب الى المطار لاستقبال أو توديع ذويهم من معرفة المواعيد بدقة حيث يستطيعون الحصول على بيانات الرحلات حتى 4 ساعات بعد الرحلة و12 ساعة قبل الرحلة القادمة أو المغادرة أيضا يكونون على اطلاع بآخر المستجدات في حركة السفر بالمطار.
    الجدير بالذكر وحسب الاحصائيات الاخيرة التي قدمتها شؤون الطيران المدني بوزارة النقل والاتصالات يشير الى ارتفاع عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر مطار مسقط الدولي بنسبة 11 بالمائة حتى شهر يونيو من السنة الحالية مقارنة بالفترة نفسها من عام 2010م.
    كما ارتفع عدد المسافرين القادمين عدا المحولين حتى شهر يونيو من العام الحالي الى مليون و«51» ألفًا و«170» مسافرًا بزيادة قدرها 14 بالمائة مقارنة بعدد المسافرين القادمين خلال الفترة نفسها من السنة الماضية والبالغ عددهم «925» ألفًا و«573» مسافرًا.
    وارتفع عدد المسافرين المغادرين عدا المحولون بنسبة 9 بالمائة حيث بلغ مليونًا و«45» ألفًا و«76» مسافرًا حتى شهر يونيو من العام الحالي مقارنة بـ«960» ألفا و«569» مسافرًا تقريبًا في الفترة نفسها من عام 2010م.
    أما بالنسبة لإجمالي عدد المسافرين بمن فيهم المحولين والترانزيت عبر مطار مسقط الدولي حتى نهاية شهر يونيو 2011م فقد ارتفع 14 بالمائة من مليونين و«722» ألفًا و«987» مسافرًا الى «3» ملايين و«114» ألفًا و«452» مسافرًا.
    من جهة اخرى شهد مطار صلالة ارتفاعًا في حركة المسافرين بنسبة «11» بالمائة حيث بلغ اجمالي عدد المسافرين «236288» مسافرًا حتى شهر يونيو من عام 2011م، مقارنة بـ«212489» مسافرا خلال الفترة نفسها من عام 2010م.
     
  2. طموح بلا حدود

    طموح بلا حدود ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    شكرا على الخبر .
     

مشاركة هذه الصفحة