حبيب مكي ينال جائزة الاستحقاق من المجلس الأولمبي الآسيوي

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏17 جويليه 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    تسلم نائب رئيس اللجنة الأولمبية العمانية المهندس حبيب بن عبدالنبي مكي جائزة الاستحقاق من المجلس الأولمبي الآسيوي وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمجلس المنعقد بطوكيو الخميس الماضي .. وتسلم المهندس حبيب مكي الجائزة ضمن أحد ستة من كبار الشخصيات ومسؤولين كبار في الإدارة الرياضية استحقوا هذه الجائزة الرفيعة والمقدمة من المجلس الأولمبي الآسيوي تقديرًا لما قدموه من خدمات متميزة للحركة الرياضية الآسيوية.
    وقد قام بتقديم الجوائز الشيخ أحمـد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي والدكتور جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ومعالي يوشياكي تاكاجي وزير التربية والتعليم الياباني. واعرب المهندس حبيب عبد النبي مكي نائب رئيس اللجنة الاولمبية العمانية "عن سعادته العظيمة باستلام هذه الجائزة التي تمثل اعترافًا ضمنيًّا بنجاح دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية مسقط 2010 التي أقيمت في ديسمبر الماضي، كما أنها تأتي اعترافًا بمساهماته في رفد الحركة الأولمبية الآسيوية منذ وقت طويل. وإنه لشرف لي أن أتسلم هذه الجائزة من الدكتور جاك روج والشهادة من معالي الوزير تاكاجي."
    الجدير بالذكر أن المهندس حبيب مكي شغل منصب مدير عام دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية ونائبًا لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي خلال فترة شاطئية مسقط 2010.
    كما تسلم الجائزة بطوكيو أيضًا كل من يوكوميتسو كانو رئيس الاتحاد الياباني للجودو، والدكتور فينج شو تشانج من الصين تايبيه، وتيميرخان دوسموخامبيتوف رئيس اللجنة الأولمبية الكازاخستانية، وزو رويشينج نائب عمدة جوانجزو، وجو شيانج نائب الأمين العام باللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية بجوانجزو وتسونيكازو تاكيدا رئيس اللجنة الأولمبية اليابانية. وقد تم في الوقت نفسه انتخاب المهندس حبيب مكي لعضوية المجلس التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي مع انتهاء فترة عمله كنائب لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، وتمتد دورة المجلس التنفيذي الجديد لأربع سنوات.
    من ناحية أخرى تم إعادة انتخاب الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيسًا للمجلس الأولمبي الآسيوي، وانتخاب الهندي راندهير سينج أمينًا عاماً للمجلس.
    تجدر الإشارة إلى أن المجلس الأولمبي الآسيوي هو الجهة المسؤولة عن الألعاب الآسيوية الشاطئية والألعاب الآسيوية داخل الصالات وألعاب فنون القتال والألعاب الآسيوية للشباب والألعاب الآسيوية. كما قدم المهندس حبيب هدية تذكارية للجنة الاولمبية اليابانية بمناسبة احتفالها بالمئوية على تأسيسها.
     
  2. ألف مبروك للفاضل المهندس حبيب بن عبد النبي مكي
    شكرا على الخبر أخي
     
  3. يموع كزونا

    يموع كزونا ¬°•| عضو مميز |•°¬

    الف مبروك,,,,,
     

مشاركة هذه الصفحة