الدوحة عينها على أولمبياد 2020

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏15 جويليه 2011.

  1. [​IMG]


    كشف رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي الشيخ الكويتي احمد الفهد ان الدوحة قد تتقدم بملف ترشحها لاستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية لعام 2020 التي تقام قبل عامين من كأس العالم لكرة القدم التي تحتضنها قطر ايضا.

    وقال الشيخ احمد الفهد الاربعاء في تصريح لوكالة الانباء اليابانية "كيودو": "سمعت ان الدوحة مهتمة. هذا ما اسمعه لكننا لا نملك اي شيء رسمي حتى الان".

    وقد تدخل الدوحة في منافسة مع طوكيو واسطنبول ومدريد، وهي المدن التي اعربت عن رغبتها بالترشح لاستضافة الاولمبياد اضافة الى روما، المدينة الوحيد التي تقدمت بطلب رسمي حتى الان. ويتواجد الشيخ احمد الفهد في طوكيو من اجل حضور اجتماع للمجلس الاولمبي الاسيوي.

    وتنتهي المهلة النهائية للتقدم بملف الترشح لاستضافة اولمبياد 2020 في الاول من كانون الاول/سبتمبر المقبل، على ان يعلن اسم المدينة الفائزة في 2013. وتقام دورة 2012 العام المقبل في لندن، ودورة 2016 في ريو دي جانيرو.

    ألمانيا ترفض الترشح

    وفي سياق متصل أكد الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية اليوم الأربعاء أنه لا يدرس التقدم بملف لطلب استضافة أولمبياد عام 2020.

    وذكر بيان صادر عن الاتحاد عقب اجتماع مجلس إدارته اليوم أن العاصمة الألمانية برلين لا تعتزم التقدم بملف لطلب استضافة أولمبياد 2020.

    وأكد الاتحاد في بيانه على أنه سيدرس الوضع بشكل أكثر عناية إذا تقرر التقدم في المستقبل بترشيح إحدى المدن الألمانية لطلب استضافة أي دورة أولمبية.

    وذكر البيان "مجلس إدارة الاتحاد ستدرس هذه الأمور بعناية فائقة ودون الخضوع لأي ضغوط، وذلك بعد فشل ملفق مدينة ميونيخ لطلب استضافة دورة الألعاب الشتوية المقررة في عام 2018 ".

    واختارت اللجنة الأولمبية الدولية الأسبوع الماضي مدينة بيونغتشانغ الكورية الجنوبية لاستضافة أولمبياد 2018 الشتوي حيث فضلتها على مدينة ميونيخ ومنتجع أنيسي الفرنسي.




    منقول
     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    ماشاء الله قطر دائما سباقه لاستضافة الاحداث الرياضيه الكبيره..

    فهي تمتلك الامكانيات لاستضافة هكذا احداث..

    نتمنى كل التوفيق للدوله الشقيقه قطر..

    الف شكر لك اخوي ع الخبر..
     
  3. الحراصي

    الحراصي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    قطر دوم تبي التميييييييز
    الله يوفقهم
     

مشاركة هذه الصفحة