حريق يلتهم 7 مكاتب ومستودعاً واستراحة عمال في العين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏12 جويليه 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    اريخ النشر: الثلاثاء 12 يوليو 2011

    عمر الحلاوي

    (العين) - شب حريق في 7 مكاتب ومستودع خشبي واستراحة عمال داخل موقع بناء تابع لإحدى شركات المقاولات في العين.

    وسيطرت إدارة الدفاع المدني في المدينة على الحريق في غضون 15 دقيقة صباح أمس بمنطقة المويجعي، وشاءت العناية الإلهية وجود جميع المهندسين والعمال بعيدين من منطقة الحريق والمكاتب. والتهمت النيران المكاتب بالكامل بمحتوياتها من مكيفات وأجهزة كمبيوتر، إضافة للمستودع الذي يحتوي على مواد بناء ومواد غذائية وأنابيب بناء وألواح وأدوات كهربائية مختلفة، واستراحة للعمل حيث أنهم كانوا خارج المكاتب وفي موقع البناء.

    وقال المقدم سالم العامري، مدير إدارة دفاع مدني العين بالإنابة، إن فرق الدفاع المدني من مركز الإدارة تحرّكت فور ورود البلاغ من غرفة عمليات شرطة العين بوقوع حادث حريق، بمجمع فلل تحت الإنشاء بمنطقة المويجعي في الساعة 8:37 صباحاً إلى موقع الحريق وباشرت في مكافحته والسيطرة عليه خلال 15 دقيقة فقط؛ بمساندة فرقة التدخل السريع بمنطقة الصناعية، دون وقوع خسائر بشرية.

    وأضاف أن عناصر الدفاع المدني قاموا بمحاصرة النيران والسيطرة عليها قبل انتشارها وامتدادها إلى بقية المكاتب المجاورة، وإخمادها، حيث تم تسليم موقع الحادث لشرطة العين؛ لاستكمال الإجراءات القانونية، ومعرفة الأسباب الرئيسية لملابسات الحادث.

    ودعا المقدم العامري، أصحاب شركات البناء والمقاولات إلى توفير إجراءات السلامة في مواقع الإنشاء خاصةً الكرفانات؛ نظراً لسرعة اشتعالها وانتشار النيران إلى بقية الكرافانات، والحرص الدائم على توافر معدات السلامة وإطفاء الحرائق وضرورة وجودها في موقع البناء والمكاتب، وتأهيل وتدريب العاملين على استخدامها وكيفية التصرف أثناء اندلاع الحرائق.

    ولفت إلى أن فترة الصيف تحتاج لحرص اكبر من قبل الشركات المعنية لارتفاع درجة الحرارة وتشغيل المكيفات بشكل دائم داخل هذه الكرفانات، مما قد يؤدي إلى ماس كهربائي الأمر الذي يتطلب تنفيذ جميع إجراءات السلامة، وتوصيل الكهرباء بشكل آمن مع وجود أدوات السلامة والإطفاء بالقرب من المستودعات والمكاتب. وأشار إلى أهمية تأمين المكان قبل إخلائه من الموظفين بإغلاق جميع المعدات الكهربائية، وعدم ترك المكيفات تعمل بشكل دائم في حالة عدم وجود شخص بتلك المكاتب.
     
  2. العزاني

    العزاني ¬°•| مجموعة تفاعل لأجل البريمي|•°¬

    الحمدالله انه ماشي خسائر بشريه

    ولا الباقي يتعوض

    الله يعوضهم عوض خير
     

مشاركة هذه الصفحة