أصحاب الوجوه العريضة أكثر ميلاً للكذب و الخداع لجني المكاسب

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
stylin_259.jpg



أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة صن الصادرة اليوم الاربعاء أن الرجال أصحاب الوجوده العريضة هم أكثر ممارسة للكذب والتحايل للحصول على ما يريدون وتحقيق مكاسب مالية.

وقالت الدراسة إن من بين أصحاب الوجوه الشبيهة بالقمر، زعيم المافيا في الولايات المتحدة آل كابوني، والأخوان ريجي وروني كراي،زعيما عصابات شرق لندن، والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل.

ووجدت أن الرجال أصحاب الوجوه العريضة هم الأكثر اقداماً على خداع نظرائهم في المفاوضات، وأكثر استعداداً للغش لزيادة مكاسبهم المالية.

واضافت الدراسة أن الباحثين جنّدوا مئات الطلاب من دارسي الماجتسير في ادارة الأعمال متوسط أعمارهم 28 عاماً ،وطلبة جامعيين آخرين متوسط أعمارهم 22 عاماً، وطلبت من الفئة الأولى تشكيل فرق للتفاوض على بيع ممتلكات مع الطلبة الآخرين، فوجدت أن الطلاب ذوي الوجه العريضة كانوا الأكثر ميلاً لاستخدام الكذب بشأن التفاصيل المتعلقة بالممتلكات.

واشارت إلى أن الباحثين طلبوا من الطلبة الجامعيين من الفئة العمرية 22 عاماً المشاركة في قرعة للحصول على بطاقات هدايا، فوجدت أن اصحاب الوجوه العريضة منهم كانوا الأكثر ميلاً للغش من خلال المشاركة مرات عدة في القرعة.

وقالت الدراسة إن الرجال أصحاب الوجوه العريضة يشعرون بأنهم يملكون قوة زائدة عن غيرهم وسلوكاً أكثر عدوانية.
 
أعلى