حلقة مشتركة حول الربط الإلكتروني لمواقع المشاريع الحكومية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة القلب الولهان, بتاريخ ‏6 جويليه 2011.

  1. [​IMG]


    نظم صباح أمس بقاعة معهد العلوم الصحية بالوطية حلقة عمل مشتركة بين وزارة الصحة وهيئة تقنية المعلومات بهدف التعريف بالخدمات التي تقدمها هيئة تقنية المعلومات ومجالات التدريب والاتفاقيات الموقعة بين حكومة السلطنة ممثلة بالهيئة والشركات العالمية في مجال تقنية المعلومات وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب بن علي الهنائي وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط وبحضور الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي.
    وأشار مدير مركز البيانات الوطني بهيئة تقنية المعلومات سمير بن أحمد الزدجالي في محاضرته إلى كيفية استفادة وزارة الصحة من مركز البيانات الوطني ومنها استضافة المشاريع الصحية الإلكترونية التي تتطلب نسبة توافرية عالية واستضافة المركز الاحترازي للكوارث التابع لوزارة الصحة وحفظ الأشرطة الإلكترونية التابعة لوزارة الصحة في خزائن مضادة للحريق بالمركز.
    وتطرق إلى التعريف بشبكة عمان الحكومية والتي هي عبارة عن بنية اتصالات وطنية تربط بين جميع الهيئات الحكومية من أجل دعم مشاريع عُمان الرقمية وصولا إلى تطوير الخدمات العامة.
    وعن الوضع الحالي لشبكة وزارة الصحة قال الزدجالي يبلغ عدد المواقع الموصلة 112 موقعا وأن عدد المواقع الجاري توصيلها 25 موقعا وعدد المواقع المعلقة بسبب مشاكل طول المسافة وسعة المقسم 11 موقعا وعدد المواقع التي لا توجد بها تغطية حاليا 18 موقعا إضافة إلى أن عمانتل تعمل حاليا على دراسة حلول بديلة لربط هذه المواقع.
    وأشار مدير مركز البيانات الوطني بهيئة تقنية المعلومات إلى فوائد شبكة عمان الحكومية لوزارة الصحة ومنها نظام الشفاء، الربط بوزارة المالية، الربط بوزارة الخدمة المدنية والربط بمجلس المناقصات.
    مختتماً محاضرته بتحديات شبكة وزارة الصحة ومنها تغطية المناطق النائية حيث أن هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع عمانتل تعمل لتوفير حلول بديلة لتوصيل المناطق التي تعذر توصيلها حاليا، كذلك من التحديات تعقيد وضخامة الشبكة حيث ينصح بتوثيق تفاصيل وبيانات الشبكة والتحديث المستمر لهذه الوثائق بما يشمل عناوين البروتوكولات الرقمية للشبكة وطريقة توصيل كل موقع كما ينصح أيضاً باستخدام نظام معتمد لمراقبة وإدارة الشبكة. كما تطرق إبراهيم بن أحمد الخروصي استشاري علاقات واستشارات فنية بهيئة تقنية المعلومات في محاضرته إلى الاستشارات المقدمة إلى وزارة الصحة ومنها دراسة توحيد البنية المعلوماتية لمعاهد العلوم الصحية والربط فيما بينها بواسطة مركز الابتكار والدعم كما أشار في محاضرته إلى تسليم الدراسة ومقترحات التنفيذ للمختصين في المديرية العامة للتعليم والتدريب بوزارة الصحة. في نهاية الحلقة تم فتح باب المناقشات والاستفسارات في مجال تقنية المعلومات.




    منقول
     
  2. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]


    شي جميـــــــــــل


    [​IMG]
     
  3. Jύsт sмιℓε

    Jύsт sмιℓε ¬°•| أسْتًغْفٌر اللـّهْ|•°¬

    الأموؤؤور طيبة
    ^^
    يسلمو
     

  4. شكرا على الرور أخي
     

  5. تسلمي على الرد تويتي
     
  6. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    تسلم خيوو ع نقل الخبر
     

  7. شكرا على المرور موزاني
     

مشاركة هذه الصفحة