دعوة للتسامح بعد منع سعودية منقبة من ركوب حافلة بنيوزيلندا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏5 جويليه 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    أوكلاند - ي. ب. آ :
    دعا رئيس الوزراء النيوزليندي جون كي اليوم الثلاثاء إلى التسامح وعدم التمييز ضد النساء بسبب ارتدائهن النقاب، بعد الضجة التي أثارتها منع سائق لامرأة سعودية ترتدي الحجاب وغطاء الوجه (النقاب) من الصعود على متن حافلة.

    القنصل السعودي في نيوزيلندا وجه رسالة استياء إلى مفوضية حقوق الإنسان
    ونقلت وسائل الإعلام النيوزيلندية عن كي قوله "يجب أن يحترم الناس ثقافة الآخرين ومعتقداتهم الثقافية، ويوجد بعض الأسباب العملية لعدم قبول ارتداء النقاب مثل المصارف لأسباب أمنية، ولكن في معظم الأحيان نحن مجتمع متعدد الثقافات ويجب أن نحترم ثقافات الآخرين ،وأن لا داع لمنع ارتداء النقاب في الأماكن العامة مثلما فعلت دول أخرى، وأضاف أن ارتداء النساء للنقاب"لا يزعجني وهو جزء من معتقدات الناس ، فنحن مجتمع متسامح".

    وقد وجه أحمد الجوهاني القنصل السعودي العام في نيوزيلندا رسالة إلى مفوضية حقوق الإنسان في نيوزيلندا أعرب فيها عن استيائه من طريقة معاملة طالبة سعودية منعت من ركوب الحافلة بسبب النقاب، وأتت الحادثة بعد يومين من منع سائق آخر لمحجبة من صعود الحافلة.

    وقالت الشركة المالكة للحافلات إنها ستطرد السائقين في حال منعهما نساء يرتدين الحجاب من الصعود مجددًا ، فيما صرح المتحدث باسم الشركة جون كالدير إن السائقين لم يتصرفا بدافع عنصري بل لأنهما خافا من عدم قدرتهما على رؤية الوجه.



    نشر في : 2011-07-05 15.00.38
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شكرا ع الخبر
     
  3. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    شكرا عالمرور
     
  4. ANGELOO

    ANGELOO ¬°•| مُشْرِفَ سابق |•°¬

    [​IMG]


    شكرا على الخبر


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة