العثور على كنز ثمين في سراديب معبد هندي

[ود]

¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،
إنضم
31 مايو 2011
المشاركات
22,276
الإقامة
حَيْثُ الأمَلْ

صورة للمعبد الواقع في ولاية كيرالا
نيودلهي - د ب أ:
عثر على أحجار نفيسة ومجوهرات وقطع من الذهب والفضة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات في سراديب سرية تحت الأرض في معبد قديم جنوب الهند وفقا لما ذكره مسئول بالمعبد السبت.

وقالت صحيفة "هندوستان تايمز" إنه عثر على قلادة طولها 18 قدما وعملات ذهبية تعود للقرن الثامن عشر تزن 536 كيلوجراما وأطباق مرصعة بالألماس وياقوت وزمرد في سراديب معبد سري بادماناباسوامي في مدينة ثيروفانانثابورام عاصمة ولاية كيرالا.

وكانت السراديب قد فتحت بعد أن أمرت المحكمة العليا حكومة الولاية بالسيطرة على أصول المعبد من صندوق ائتمان تسيطر عليها أسرة ترافانكور الملكية.

وقال المسئول التنفيذي للمعبد في.كيه.هاريكومار إن المعبد يتكون من ست غرف تحت الأرض تفتتح اثنتان منها يوميا واثنتان سنويا. وكانت الغرفتان اللتان افتتحتا الخميس والجمعة قد خضعتا للجرد آخر مرة قبل حوالي 130 عام.

ونقلت صحيفة "هندوستان تايمز" عن مصادر قولها إن الكنز الذي جرى العثور عليه يمكن أن تبلغ قيمته 500 مليار روبية (11 مليار دولار). لكن هاريكومار قال إن التقديرات التي تمت مناقشتها خيالية وأن تقييم الأحجار النادرة سيجرى من قبل خبراء سيقدمون تقريرا بهذا الشأن إلى المحكمة العليا.



نشر في : 2011-07-03 00.13.01
 
أعلى