افتتاح مهرجان صلالة السياحي 2011

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة [ود], بتاريخ ‏2 جويليه 2011.

  1. [ود]

    [ود] ¬| رُوحٌ مُحلِّقَة بَين أسْرآبِ الأمَل ✿ ،

    [​IMG]

    معرض «أرض الصداقة والسلام» يبرز الدور الريادي للسلطنة في بناء جسور الصداقة والتعاون مع شعوب العالم
    صلالة - مكتب عُمان
    انطلقت مساء أمس فعاليات الدورة الجديدة لمهرجان صلالة السياحي تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن مرهون المعمري وزير الدولة ومحافظ ظفار حيث شهد حفل الافتتاح المبسط هذا العام افتتاح معرض الصور الضوئية بعنوان: «عمان أرض الصداقة والسلام»، الذي يستمر طوال فترة المهرجان وهو معرض متخصص يهدف إلى إبراز دور السلطنة في السلم والأمن والأمان الذي تعيشه السلطنة منذ فجر النهضة المباركة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - على كافة المستويات.
    وقد جرى حفل الافتتاح أمام البوابة رقم 1 بالمركز الترفيهي للبلدية بسهل أتين حيث قام معالي راعي الحفل بقص الشريط إيذانا بالافتتاح الرسمي للمهرجان ثم افتتح معاليه معرض «عمان أرض الصداقة والسلام» بعد ذلك قام بالتجوال في المعارض الاخرى التي فتحت أبوابها للجمهور في أول أيام المهرجان ثم شاهد معاليه والحضور جانبا من الرقصات التقليدية التي أدتها عدد من فرق الفنون التراثية من مختلف ولايات محافظة ظفار بمشاركة عدد من فرق الولايات الأخرى.
    ويحتضن مهرجان هذا العام رغم تقليص مدته إلى حوالي شهر المئات من الفعاليات المتنوعة التي تناسب كافة الفئات العمرية وترضي جميع الأذواق من بينها إقامة أربع حفلات فنية غنائية تبدأ الحفلة الأولى بتاريخ 14 يوليو الجاري بمشاركة مجموعة من الفنانين من داخل السلطنة وخارجها إضافة إلى العديد من الفعاليات الترفيهية والرياضية إلى جانب تنظيم معرض استهلاكي وعدد من المعارض المتخصصة.
    ويشتمل برنامج المهرجان حسب اللجنة المنظمة على برنامج حافل يزخر بالجديد والمتطور في جميع جوانب وأنشطة المهرجان الثقافية والاقتصادية والفكرية والرياضية والفنية.
    معرض أرض الصداقة والسلام
    ومن أهم المعارض المتخصصة التي افتتحت في اليوم الأول للمهرجان معرض أرض الصداقة والسلام وهو معرض دائم على مدى أيام المهرجان وقد هدف هذا المعرض إلى تجسيد ريادة السلطنة لنشر السلام من خلال مجموعة من الصور لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه ومبادرات السلام التي قامت بها السلطنة على مستوى العالم، بجانب صور أخرى للسفن التي جسدت معاني الصداقة والسلام مثل سفينة صحار وسفينة فلك السلامة وجوهرة مسقط.
    ويهدف هذا المعرض لإبراز دروب الصداقة والسلام التي أسس مبادئها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه وقد أصبح واضحا للعيان أثواب الحلي والحلل التي يزدان بها الوطن في سائر أيامه التي كلها أعراس، نشوة بسماع أوتار عزف وبهجة بما تحقق ويتحقق واقعاً ماثلاً لكل العيان سلاماً وأمناً وأماناً تمثل رايات خفاقة في كل مكان وزهواً بعهد جدير أن يحتذى به في كل جانب من جوانبه رؤاه وئام اجتماعي وسياسية داخلية، وخارجية بيئية وتنموية شورى وسيادة تلك مراتب أقرتها صحف ومؤتمرات ودراسات وملتقيات ونوهت بها مؤسسات دولية وشخصيات عالمية، بل واحتفت بها منتديات وفيها كتب الكتّاب وأقيمت المحاضرات وفخرا بها وإرساء لدعائمها مخرت السفن عباب البحار فكانت خير مترجم لشعار سلم أهل عمان ورغبتهم في التعايش السلمي بين الأمم والشعوب.
    وجميع الصور المعروضة لصاحب الجلالة التي تظمها أركان متعددة كل ركن متخصص في موضوع معين كالعلاقات الانسانية والشعبية لصاحب الجلالة مع مواطنيه وعلاقة صاحب الجلالة بالبيئة العمانية وصور صاحب الجلالة مع زعماء العالم.
    المعارض وبرنامجها الزمني
    يعتبر المعرض الاستهلاكي الذي فتح أبوابه في أول أيام المهرجان ويستمر لمدة شهر أهم هذه المعارض من حيث الدول المشاركة والمساحة التي يحتلها والإقبال الذي يحظى به وهذا العام يضم المعرض عارضين من السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وعدة دول أجنبية أخرى مشاركة بهذا المعرض.
    ومن المعارض الأخرى في المهرجان معرض اللوحات الطبيعية ومعرض متحف قوات السلطان المسلحة ومعرض هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية والمعرض الزراعي ومعرض الهيئة العامة للصناعات الحرفية ومعرض مركز صلالة للحرفيات ومعرض الجمعية العمانية للفنون التشكيلية ومعرض الملتقى الخليجي الثاني لرعاية الموهوبين ومعرض شرطة عمان السلطانية ومعرض جمعيات المرأة العمانية ومراكز الوفاء الاجتماعي بمحافظة ظفار.
    وتقام هذه المعارض على النحو الزمني التالي: يقام معرض اللوحات الطبيعية من الأول من يوليو إلى اليوم الرابع منه في قاعة عمان.

    بقيه الخبر في الرابط
    http://main.omandaily.om/node/59247
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2 جويليه 2011
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    ان شاء الله ايكون مهرجان حلوو

    يسلمو ع الخبر
     
  3. الــــ ع ــــنــــود

    الــــ ع ــــنــــود ¬°•| مُشرِفَة سابقة |•°¬

    للاسف م بروح صلاله هالسنه

    يالله عسى يكووون المهرجان حلو ع السيااح
     

مشاركة هذه الصفحة