15 مليار جهاز متصل بالإنترنت عام 2015

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏17 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    [​IMG]


    تنبأت دراسة حديثة بانخفاض أجهزة الكمبيوتر الشخصية المتصلة بالإنترنت إلى 87% رغم تحقيقها نسبة 97% في عام 2010 لصالح الأجهزة الأخرى كالأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والتلفزيون المتصل شبكياً.

    وتوقع مؤشر سيسكو للشبكات المرئية أن يرتفع عدد الأجهزة المتصلة بالانترنت إلى ضعف عدد سكان العالم بوصولها إلى 15 مليار جهاز مع استمرار معدل نمو الوصول للانترنت من خلال أجهزة التلفزيون القادر على الاتصال بالويب ومع 2015 فإن نسبة 10% من حركة مستخدمي الإنترنت العالمية و18% من حركة مستخدمي الفيديو عبر الإنترنت ستكون من خلال التلفزيونات، وأشار التقرير إلى أن نوعية صيغة الفيديو ستكون متقدمة بحيث ستنتشر تقنيات الفيديو عالي الوضوح HD وتقنية الفيديو ثلاثي الأبعاد 3Dtv.

    من جهة أخرى توقع التقرير أن تزداد مؤتمرات الأعمال عبر بروتوكولات الانترنت بستة أضعاف بمعدل نمو سنوي مركب قدرة 41% من 2010-2015، وسيصل بذلك متوسط حركة بروتوكول الإنترنت العالمية في 2015 إلى 245 تترا بايت في الثانية وهو ما يعادل تشغيل 200 مليون فيديو عالي الوضوح من الإنترنت بسرعة 1.2 ميغا في الثانية بنفس الوقت يومياً.

    وأشار التقرير إلى ان منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستشهد أسرع نمو في حركة بروتوكول الإنترنت خلال الفترة من 2010-2015 بنسبة سنوية مركبة تبلغ 52%.

    وأرجعت الدراسة هذا النمو إلى تزايد عدد الأجهزة بانتشار الأجهزة اللوحية والهواتف النقالة والأجهزة المتصلة بالشبكة عموماً وهو ما جعل الأجهزة المتصلة بالشبكة ترتفع إلى 15 مليار مما يعني وجود أكثر من جهازين متصلين شبكياً لكل شخص في العالم، وإلى تزايد عدد مستخدمي الإنترنت ففي العام 2015 سيقارب عدد مستخدمي الإنترنت 3 مليارات أي أكثر من 40% من عدد السكان المتوقع في ذلك العام، وسيدفع تزايد سرعة الاتصال بالنطاق العريض حركة الإنترنت بسبب زيادة متوسط سرعة اتصال النطاق العريض الثابت بمقدار أربعة أضعاف من 7 ميغا بت في الثانية في 2010 إلى 28 ميغا بت في الثانية 2015 ومن العام الماضي فقط ارتفع من 3.5 إلى 7 ميغا بت.

    وسيسهم تزايد حجم الفيديو عبر الشبكة في ارتفاع حركة الانترنت فمن المتوقع أن يبلغ حجم الفيديو الذي سيمر عبر الإنترنت مليون دقيقة فيديو كل ثانية.
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شكرا ع الخبر
     
  3. العزاني

    العزاني ¬°•| مجموعة تفاعل لأجل البريمي|•°¬

    الله يزيده

    يسلمووو على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة