كمبيوتر محمول يكشف سارقه ويرسل صوره للشرطة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏4 جوان 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    نجح مصمم الأزياء جوشوا كوفمان في استعادة جهازه المحمول بعد سرقته وكشف اللص بواسطة برنامج سري مكنه من التحكم في الجهاز عن بعد وتشغيل الكاميرا ومراقبة السارق.

    وكان جوشوا قد قدم شهر مارس الماضي، بلاغا لقسم الشرطة بمحافظة أوكلاند في ولاية كاليفورنيا الأميركية، بعد اقتحام أحد اللصوص شقته وسرق جهاز الكمبيوتر الخاص به، ولكن الشرطة رفضت التحري في الموضوع بحجة أن السرقة ليست من أولوياتها وأنه على الأرجح لن يستعيد الكمبيوتر المحمول.

    ولكن جوشوا لم يستسلم خاصة بعدما تذكر بأنه قام بتحميل برنامج تجسس على جهازه قد يساعد على استرداده في حال تعرضه للسرقة.

    وذكرت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية التي أوردت الخبر، أن جوشوا تفاجئ بمدى فعالية البرنامج، حيث تمكن من التحكم بالكمبيوتر المحمول عن بعد، ومنحه البرنامج معلومات حول موقع الجهاز ومعلومات شخصية أخرى.

    كما تمكن جوشوا فتح الكاميرا الخاصة بالجهاز والتقاط صور للسارق سهلت على الشرطة عملية القبض عليه، حيث كشفت الصور أن اللص سائق تاكسي.


    ويحمل هذا البرنامج السري اسم "Hidden" ويعني "المخفي" وهو برنامج لتعقب معلومات أجهزة "Mac"عن بعد، ويقوم بعد تفعيلة بالتقاط صور من الجهاز المحمول من دون علم المستخدم وإرسال الصور والمعلومات لمالك الكمبيوتر المحمول.

    كما يعمل البرنامج على توفير معلومات عن موقع تواجد الكمبيوتر على خريطة "Google " ليتمكن المالك من تعقب جهازه في جميع دول العالم.

    ولتفعيل البرنامج "Hidden" بشكل جيد، تنصح الشركة المصنعة صاحب الكمبيوتر بإنشاء حسابين، يكون الأول باستخدام كلمة السر والثاني يكون مفتوحاً للجميع حتى يتمكن السارق من استخدام الكمبيوتر وبالتالي يجمع البرنامج المعلومات الكافية التي ستساعد في القبض عليه.
     

مشاركة هذه الصفحة