أنياب الرياضي اللبناني تلتهم المارد الإيراني في نهائيات سلة آسيا

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة صقر آلبريمي, بتاريخ ‏31 ماي 2011.

  1. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    [​IMG]

    أكد فريق الرياضي اللبناني لعشاقه أن الطاحونة الصفراء لن تتوقف عن الدوران في ملاعب السلة، وما حل بالفريق صاحب الأنياب الحادة منإخفاق في بطولة العرب، لا يمكن أن يستمر.. جاء ذلك عندما أطاح لاعبوا الفريق البيروتي بعمالقة المارد الإيراني مهرام اليوم (76/73).

    مدرب الرياضي فؤاد ابو شقرة حدد عنوانآ واحد للقاء ( أكون أو لا أكون) فزج بالخماسي فادي الخطيب , اسماعيل أحمد , روديغ عقل , جان عبد النور , سي جي جايلز, فتجح في انهاء الربع الأول لصالحهم وبفارق 10 نقاط (24/14) , رغم محاولات كريستوفر وليامز وشيخ سامب و حامد آفاق في إيقاف المد الهجومي للفريق اللبناني.

    مع انطلاق الربع الثاني قام فؤاد ابوشقرة بالزج بعلي كنعان بدلآ من اسماعيل احمد، و عمر الترك بدلآ من جان عبد النور , هذا التبديل إستغله لاعبوا مهرام بعد اخراج أفضل مسجلين في اللقاء وتمكنوا من العودة للقاء بتسجل 10 نقاط متتالية عادلوا من خلالها النتيجة (24/24) ليعيدوا اللقاء من نقطة البداية ,مما إضطر ابوشقرة من عودة جان عبدالنور لأرض الملعب بدلآ من عمر الترك , فتقدم الرياضي بثلاثية أحرزها رودريغ عقل وسلة لفادي الخطيب , بعدها نجح وليامز من تسجيل نقطتين لمهرام أتبعها كمراني بثلاثية عادل بها النتيجة مجددآ (29/29) , قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول , فبدأت الإثارة من الطرفين بتسجيل سلة بسلة فتعادل الفريقان (34/34) ثم (37/37) قبل أن ينهي مهرام الشوط الأول لصالحه بفارق سلة (39/37) , تألق من مهرام كريستوفر وليامز ب15 نقطة وشيخ سامب ب11 نقطة.

    مع إنطلاق الشوط الثاني زادت وتيرة اللقاء على الطرفين مما جعل لاعبوا الفريقين من التألق في إحراز النقاط وصعوبة حسم النتيجة فتألق من مهرام كريستوفر وليام صاحب 26 نقطة ومن الرياضي فادي الخطيب 17 وجان عبدالنور 15 نقطة مما منح الفريق اللبناني من حسم الربع الثالث لمصلحته (59/65).

    الربع الأخير صام الفريق الإيراني عن التسجيل في أول ثلاث دقائق ونصف والنتيجة تشير بتقدم الرياضي (68/56), مما جعل المدرب الإيراني يخرج شيخ سامب وإستبداله بأصغر كردوست فقلص الفريق النتيجة لثمان نقاط مع إنتصاف الربع الأخير (68/60) , ومع وقوع جان عبدالنور و اسماعيل احمد بالخطأ الرابع لكل منهما , تراجع الفريق البيروتي في أدائه و قلص مهرام النتيجة عن طريق وليامز صاحب الثلاثين نقطة (68/65) , مما جعل فادي الخطيب يرفع من حماس اللاعبين ويعيدهم لجو المبارآة التي حسمها الفريق لصالحه (76/73).

    وفي ختام منافسات اليوم الثالث جرى لقاء بين الريان القطري و الشباب الإماراتي بنكهة خليجية حسمها الريان لصالحه وبفارق سبعة عشر نقطة (78/60).



     
  2. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    الف الف مبروك للفريق اللبناني..

    والف شكر لك اخوي ع الخبر..
     

مشاركة هذه الصفحة