الهيئة العربية للطاقة الذرية:برنامج إيران النووي على درجة كبيرة من الخطورة

دبلوماسي المحافظه

¬°•| فخر المنتدى |•°¬
إنضم
11 ديسمبر 2010
المشاركات
6,988
الإقامة
جنة عمان (البريمي)
تونس- الوئام:

وصف المدير العام للهيئة العربية للطاقة الذرية عبدالمجيد محجوب المعلومات الأخيرة التي أعلنتها الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن البرنامج النووي الإيراني بأنها تقديرات أولية غير أنه رأى أنها على درجة كبيرة من الخطورة في حال تم تأكيدها رسميا من قبل الوكالة.

وأفاد في تصريحات صحفية أدلى بها في تونس حيث مقر الهيئة العربية أن الوكالة الدولية لم تصدر حتى الآن أي موقف رسمي بشأن البرنامج النووي الإيراني رغم توارد أنباء بهذا الشأن منذ مدة طويلة.

وكانت الوكالة الدولية للطاقة الذرية قد أعلنت قبل أيام عن معلومات جديدة توفرت لديها عن البرنامج النووي الإيراني تعزز الاشتباه بأن طهران كانت تمتلك في الماضي أو تمتلك في الوقت الراهن برنامجا لتصنيع أسلحة نووية.

وشدد المحجوب على أن موقف الدول العربية يرفض من حيث المبدأ كل الاستعمالات غير السلمية للطاقة النووية ويطالب دائما بمنطقة خالية من السلاح النووي.

وقال إن إيران بلد مجاور ومن المؤسف أن يوجه برنامجه النووي إلى نشاطات عسكرية غير سلمية وبالتالي نحن نندد بهذا النشاط ونتمنى أن لا يتم تأكيد مثل هذه التقديرات.وتوقع أن تثير هذه المعلومات في حال تأكيدها رسميا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية استياء جميع دول العالم.

وخلص إلى القول نحن في الهيئة العربية للطاقة الذرية ننادي أساسا بالتطبيقات السلمية للطاقة النووية ولكن للأسف فإن إيران لا تساعدنا في هذا المجال.
 
أعلى