افتتاح مركز صلالة للمنتجات الحرفية

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•, بتاريخ ‏26 ماي 2011.

  1. •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦•

    •¦{ آلبُريْمِے دَآرِيْ }¦• ¬°•| فَخْرِ الْبُريْمِي |•°¬

    افتتاح مركز صلالة للمنتجات الحرفية

    [​IMG]

    أقيم بجهود ذاتية -
    صلالة - مكتب عمان -
    افتتح مساء أمس بحضور محمد بن أحمد الرواس رئيس مكتب الإعلام بمحافظة ظفار مركز صلالة للمنتجات الحرفية وهو مركز متخصص للصناعات الحرفية التقليدية أقيم بجهود ذاتية لمجموعة من الحرفيات من محافظة ظفار.
    وقد تجول الحضور في أرجاء المركز الذي يتكون من دورين ويحتوي على عدة قاعات للإدارة والتدريب والعرض وحلقات العمل بالإضافة إلى ركن للمبيعات يحتوي على ثلاثة محلات تعرض مختلف المنتجات الحرفية.
    وحول هذا المركز قالت: جميلة كورع رئيسة مركز صلالة للحرفيات احتفلنا اليوم بالافتتاح الرسمي للمركز وهو مركز متخصص في انتاج وعرض وبيع مختلف المنتجات الحرفية التي تشتهر بها مختلف ولايات محافظة ظفار وقد بدأنا العمل في تجهيزات وتحضير المركز منذ أول مارس الماضي من خلال جهود حوالي 30 حرفية.
    وتضيف كورع: لقد جاءت فكرة افتتاح مقر دائم لمجموعة الحرفيات اللواتي انضممن للمركز بعد النجاح الذي حققناه في معرض مهرجان الربيع الذي نظمته بلدية ظفار في مركز البلدية الترفيهي وكذلك المعرض الخاص بنا في مقر كلية التقنية بصلالة وقد طرحت الفكرة على مجموعة الحرفيات لتأسيس عمل مشترك يعنى بالمنتجات الحرفية ويكون مكانا للإنتاج والعرض والبيع من أجل تنظيم جهود ووقت الحرفيات وكذلك تحقيق بعض العائد للحرفيات في المستقبل بعد أن ينال المركز التعريف المطلوب من قبل الجمهور والسياحة.
    وأوضحت أن المركز خاطب الجهات المعنية في السياحة وكذلك الشركات العاملة في مجال السياحة لكي يصبح المركز ضمن برامج الجولات السياحية للمجموعات السياحية القادمة إلى صلالة وقد تلقينا وعودا بهذا الشأن ونأمل أن يصبح المركز قريبا ضمن برامج هذه المجموعات.
    وقالت رئيسة المركز ان مركز صلالة للمنتجات الحرفية قادر على إنتاج مختلف الحرف اليدوية العمانية التي تعتمد على خامات مختلفة كالجلود والسعفيات والفخاريات والصناعات الفضية وغيرها من الصناعات التقليدية القديمة كأعمال التطريز التي كانت تستخدم في زينة البيوت وغيرها وبهذه المناسبة فقد تم تخصيص غرفة في مقر المركز تعرض الغرف التقليدية العمانية للعرس بما تحتويها من أثاث وتطريزات وألوان جميلة ومعلقات وغيرها.
    وتوضح رئيسة المركز بأن المركز خصص طابقا كاملا لورش العمل والتدريب وان المركز قادر على تلبية متطلبات التدريب والتأهيل للفتيات والنساء العمانيات الراغبات في تعلم حرفة من الحرف التي يعتني بها المركز حيث يوجد من بين أعضاء المركز من الحرفيات عدد من الحرفيات اللواتي تلقين تدريبا عاليا وبعضهن لديهن الخبرة الطويلة في صناعة التدريب وهن قادرات على تدريب الشابات أو النساء اللواتي لديهن الرغبة في التدريب وتعلم حرفة جديدة.
    مشيرة إلى ان المركز يعمل على فترتين صباحية ومسائية وهناك استعدادات حاليا للمشاركة في مهرجان صلالة السياحي من خلال المركز أو عبر بعض المنتميات للمركز ونأمل أن يزداد النشاط خلال فترة الخريف نظرا لإقبال السياح على محافظة ظفار في هذه الفترة من العام وبالتالي تنشيط حركة المركز من النواحي التعريفية والتسويقية والتدريبية
     

مشاركة هذه الصفحة