الكويت تعد برد عسكري حاسم تجاه محاولة آي سفينة إيرانية تهديد أمن البحرين

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏14 ماي 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    الكويت- الوئام- خالد العوضي:

    شددت مصادر عسكرية رفيعة على أن قواتنا البحرية التي هي ضمن قوة الواجب التابعة لدرع الجزيرة المتواجدة حاليا في مملكة البحرين لم تذهب للنزهة بل لحماية المياه الإقليمية لمملكة البحرين الشقيقة من أي عدوان خارجي.

    وأكدت المصادر في تصريحات نقتلها صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر اليوم أن القوات البحرية ستقوم بالتصدي لأي عدوان أو اختراق أمني لحدود المملكة الشقيقة من أي جهة كانت.

    وأضافت: أن أي اعتداء على شبر من أراضي المملكة الشقيقة يمثل اعتداء على الكويت وسنبذل الغالي والنفيس دون سيادة البحرين. وأكدت المصادر تعليقا على اعتزام الحرس الثوري الإيراني تسيير قافلة الباسيج «إننا مازلنا نحترم إيران كدولة جارة مسلمة ولكن نحذرها من محاولة استفزاز دول الخليج إذا كانت تنشد السلام في المنطقة وعليها ألا تحاول اختبار القدرات العسكرية لدول التعاون. وكان أحد قادة الباسيج أعلن تسيير رحلة بحرية إيرانية إلى مملكة البحرين للدفاع عن شعبها (على حد قوله).

    وكان الإيراني مهدي اقراريان قد أكد أمس قائلا: «أمرنا الإمام الخميني بالدفاع عن الشعوب المظلومة في العالم لذا سنذهب لنصرة البحرين بحرا مهما كلف الثمن» وأضاف: «لن نخشى أي شيء في حركتنا هذه التي تعد واجبا إنسانيا»، وزاد: «لن ننتظر موافقة من أحد، وأنا مستعد للموت إذا تم اعتراض السفينة من قبل الجيش البحريني».
     

مشاركة هذه الصفحة