السلطنة تشارك في حلقة عمل "تكنولوجيا استزراع الأحياء البحرية في الدول العربية" بالصين

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏16 أبريل 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    السلطنة تشارك في حلقة عمل "تكنولوجيا استزراع الأحياء البحرية في الدول العربية" بالصين
    مسقط ـ العمانية: تشارك السلطنة ممثلة في وزارة الزراعة والثروة السمكية في الحادي والعشرين من شهر ابريل الحالي بمدينة شيامون بمقاطعة فوجيان الصينية في فعاليات الحلقة التخصصية المتقدمة في مجال (تكنولوجيا استزراع الأحياء البحرية في الدول العربية) التي تنظمها وزارة الزراعة والمصائد بالتعاون مع برنامج تبادل البعثات العلمية والفنية بوزارة الخارجية بجمهورية الصين الشعبية الصديقة وتستمر عدة ايام.
    وتناقش الحلقة العديد من المحاور ذات العلاقة باستزراع الأحياء البحرية المختلفة: كاستزراع القشريات والمحاريات والشوكيات وكيفية إنشاء المزارع السمكية في المناطق الساحلية وفي الحيازات الزراعية والتكنولوجيا المتقدمة المستخدمة في استزراع الأحياء البحرية القائمة على الإنتاج عالي الجودة مقابل استخدام القليل من الطاقة والمياه مع إعادة معالجة المياه المستخدمة في أحواض الاستزراع والاستفادة منها في الأغراض الزراعية.
    كما تناقش الحلقة أيضا أهمية استزراع الأحياء البحرية من ناحية توفير الغذاء وتحقيق الأمن الغذائي وتوظيف الإمكانيات المتاحة الطبيعية والجغرافية والبشرية في إقامة مشاريع الاستزراع وتحقيق متطلبات الجودة الشاملة للإنتاج ومراعاة اشتراطات صحة وسلامة الأغذية.
    وتتضمن الحلقة جانبا عمليا حيث سيقوم المشاركون بزيارات إلى معاهد وكليات الاستزراع السمكي في عدد من المدن والمقاطعات الصينية وكذلك زيارات المزارع السمكية ومشاريع الاستزراع السمكي.
    وتهدف مشاركة وزارة الزارعة والثروة السمكية إلى تنمية قدرات المختصين بالوزارة وإكسابهم الخبرة والاطلاع على آخر ما توصلت إليه التقنيات العلمية في مجال الاستزراع السمكي.
     

مشاركة هذه الصفحة