مصنع للأنسولين بالبحرين بـ 91 مليون دولار

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏14 أبريل 2011.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    أشاد وزير الصناعة والتجارة الدكتور حسن عبدالله فخرو بالنتائج الطيبة المتحققة والمستمرة عن الزيارة الكريمة والمشرفة التي قام بها جلالة الملك المفدى إلى ألمانيا، والتي نظمت على هامشها بعض الفعاليات الاقتصادية واللقاءات الثنائية والمشتركة بين بعض المسئولين الرسميين المشاركين في الزيارة ونظرائهم في جمهورية ألمانية الاتحادية، إضافة الى اللقاءات التي جمعت عدداً من ممثلي القطاع الخاص البحرين بنظرائهم في ألمانيا، مما أسفر عن ذلك العديد من الإتفاقات والتفاهمات لتأسيس مشاريع مشتركة والتي شُرع في تنفيذ بعضها فعلياً فيما يتم دراسة وبحث الكثير منها والترتيب لإقامتها على المدى القريب.
    وتم خلال الاجتماع الذي عقد بوزارة الصناعة والتجارة أمس استعراض آخر التطورات الإيجابية المستمرة للمشاريع الاستثمارية البحرينية - الألمانية المشتركة حيث قدم علي الحسن عضو مجلس إدارة شركة يونيفرس انفايرومنت آخر التطورات ومستجدات العمل بمشروع تدوير المخلفات والزجاج والعلب الفارغة والأجهزة الإلكترونية والكهربائية، ويتم حاليا التنسيق مع الجهات الرسمية لتوفير قطعة الأرض للمشروع على الا تقل عن 5000 متر مربع على أن تكون في منطقة قريبة من تجميع النفايات.
    وفيما يتعلق بمشروع مصنع لتصنيع الأنسولين فقد أفاد الدكتور خالد عبدالله الرئيس التنفيذي لشركة أنوفست بأن هناك توجها لانشاء هذا المصنع في مملكة البحرين برأسمال يبلغ 91 مليون دولار، وأضاف بأن هناك تنسيقاً مع منطقة البحرين العالمية للاستثمار وأحد المصارف المالية للتمويل وهناك حاليا محادثات مع مستثمرين خليجيين بهذا الشأن. كما أفاد بأن هذا المشروع سيوفر حوالي 100 وظيفة تقنية ومهنية.
    كما تم استعراض آخر المستجدات حول إنشاء «المدرسة الألمانية الدولية» والتي تحتضن أبناء الرعايا الألمان في مملكة البحرين، والتي سوف تسهم في تأمين الاستقرار لأصحاب الأعمال من الجالية الألمانية.
    وفي ما يتعلق بمشروع التوسع بالعيادة الألمانية المتخصصة بطب العظام والتي تم افتتاحها في مارس 2010، فقد تمت الأفادة بأن العمل جاري على هذا المشروع حالياً مع مختلف الجهات المعنية.
    وفيما يتعلق بمشروع اتفاقية التعاون بين مطار البحرين وشركة هوكتيف الألمانية لإدارة مرافق مطار البحرين الدولي، فقد أفادت الآنسة فيفيان جمال من مجلس التنمية الاقتصادية بأن العمل في هذا المشروع بدء منذ العام الماضي 2010، وهناك مجالات أخرى للتعاون لتقديم الخدمات الاستشارية إلى شركات أخرى في مجال الخدمات اللوجستية ذات العلاقة.
    كما أفاد خميس المقلة رئيس مجموعة ماركوم الخليج حول آخر تطورات العمل مع شركة APS-ASTRA وهي شركة متخصصة في مجال الاتصالات والبث التلفزيوني لترويج وتقديم خدماتها لمملكة البحرين ودول المنطقة حيث ترغب الشركة في الحصول على مشروع رئيسي في مملكة البحرين ليكون لها تواجد دائم.
    كما استعرض في الاجتماع كل من خالد الزياني وعبدالرسول الحداد عدد من المشاريع الصناعية المقترحة مع الجانب الألماني وهي حالياً في طور الدراسة والمشاروات الأولية.
     
  2. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    مشكور على هذا طرح الرائع

    ولك مني أجمل تحيه

    وننتظر جديد منك
     

مشاركة هذه الصفحة