استقرار صحار يدفع سوق مسقط للارتفاع بمقدار 205 نقاط منذ بداية أبريل الجاري

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏13 أبريل 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    الاستثمار الأجنبي يعود بقوة
    استقرار صحار يدفع سوق مسقط للارتفاع بمقدار 205 نقاط منذ بداية أبريل الجاري

    كتب ـ سامح أمين:استطاع سوق مسقط للأوراق المالية أن يضيف إلى مستواه 205 نقاط خلال 8 جلسات تداول أي منذ بداية أبريل الجاري وهو ما يعادل 3.3 بالمائة.
    وحسب محللون اتصل بهم "الوطن الاقتصادي" أشاروا إلى أن أحد الأسباب الرئيسية من الارتفاعات الأخيرة في أسعار الشركات المساهمة بالسوق يعود للهدوء والاستقرار الذي شهدته مناطق السلطنة وبالأخص ولاية صحار التي شهدت موجة من الاعتصامات خلال الفترة الماضية. مؤكدين أن استمرار السلطنة في تنفيذ برامج التنمية والتطوير سيسهم في عودة الثقة للمستثمرين المحليين والأجانب خلال الأشهر القليلة القادمة.
    وأشاروا إلى أن إعلان الشركات عن نتائج الربع الأول من العام الجاري وكذلك عودة الاستثمارات الأجنبية بقوة كانت العامل الأكبر وراء نمو حجم الاستثمارات في مختلف القطاعات الرئيسية بسوق مسقط حيث بلغ صافي الاستثمار الأجنبي في جلسة أمس 8.7 بالمائة.
    وكان مؤشر السوق قد استهل شهر أبريل الجاري بارتفاع أكثر من 61 نقطة ليغلق عند مستوى 6228 نقطة، ثم توالت الجلسات والارتفاعات إلى أن وصل في جلسة أمس إلى مستوى 6372 نقطة.
    وصعد المؤشر أمس بنسبة 0.69 بالمائة وهو ما يعادل أكثر من 43 نقطة مدعوما بارتفاع جميع القطاعات الرئيسية والتي كان أبرزها مؤشر الخدمات والتأمين الذي ارتفع ما نسبته 0.84 بالمائة ليغلق عند مستوى 2703 نقاط، وصعد مؤشر البنوك والاستثمار بنسبة 0.73 بالمائة ليغلق عند مستوى 7536 نقطة، وارتفع مؤشر الصناعة بنسبة 0.50 بالمائة ليغلق عند مستوى 7040 نقطة مقارنة مع 7005 نقاط، كما شهدت جلسة أمس التداول على 12.6 مليون سهم إضافة إلى 2.2 ألف صفقة بلغت قيمتها الإجمالية 4.5 مليون ريال عماني، وبنسبة ارتفاع في إجمالي قيمة التداول بلغت 9.5 بالمائة، وارتفعت القيمة السوقية بنسبة 0.34 بالمائة لتبلغ 10.5 مليار ريال عماني، وشهدت جلسة أمس التداول على أسهم 53 شركة أغلقت أسهم 35 شركة على ارتفاع، في حين انخفضت أسهم 9 شركات، واستقرت أسهم 9 شركات أخرى عند مستويات الإغلاق السابقة.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة