سعودى 104 سنة يريد عروسا

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏11 أبريل 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    الشاب ذو 104 سنوات

    أبو فهد العالي- الوكاد :
    استنكر سعودي يبلغ من العمر 104 سنوات رفض وزارة الداخلية السعودية ممثلة في امارة مكة المكرمة التصريح له بالزواج ؟؟
    أحمد محمد عياش المنتشري الذي يعيش على الطرف الشرقي لديار بني المنتشر في أقصى حدود منطقة مكة المتاخمة لحدود عسير، في بني كثير، وفي قرية القهيدية،
    لم يمنعه عمره الذي امتد إلى قرن ونيف من السعي للارتباط بشريكة عمر تشاركه العيش في العقد الأول من القرن الثاني. عمره 104 سنوات وله من الأبناء والأحفاد 128 شخصا، تزوج ثلاث مرات، وخطب أكثر من 50 مرة في رحلة البحث عن زوجة جديدة ، وهو يقف اليوم قاب قوسين أو أدنى من ثلاثينية مغربية وافقت على الزواج منه، لكن بقي تصريح الجهات المختصة.
    إنه ما زال يصول ويجول في ساحات القرية كأنه فارس حرب. لم يزل بقوة الفتيان ـ كما يقول ـ، ويتمتع بصحة جيدة تؤهله لخوض تجربة حياة مع زوجة جديدة لقرن جديد من الحياة.
    سألناه بداية عن تاريخ الميلاد والعمر وعدد الزوجات والمحطات الأشهر التي مر بها في حياته طوال قرن من الزمن، وعن طموحات ومشروع خوض غمار الحياة في القرن الثاني من حياته. يقول أحمد المنتشري "كانت ولادتي عام 1330هـ حسب حفيظة النفوس، ولو أنني في الحقيقة أكبر من هذا التاريخ بما لا يقل عن خمس سنوات، لأنني أذكر سيطرة العثمانيين على البلاد هنا، وأذكر حكم الملك عبدالعزيز يرحمه الله، وقد عملت في الجيش السعودي إلى فترة قريبة من دخوله فلسطين إبان الحرب".
    وأضاف المنتشري "تزوجت ثلاث زوجات، اثنتان طلقتهما، ثم تزوجت الثالثة، وعشنا حياة سعيدة حتى قضت قبل شهرين. لي من الأبناء والبنات والأحفاد 128، وتقدمت لخطبة ما يزيد على 50 امرأة، لكن كنت أقابل بالرفض، حتى ابتسم لي الحظ مؤخرا، وذلك عندما وافقت فتاة مغربية عمرها 30 سنة على الزواج مني، ولكن الجهات ذات العلاقة لم تسمح لي بذلك، إلا أن الأمل مازال موجودا، فالمعاملة بشأن هذا الموضوع قد رفعت إلى الداخلية للبت فيها رغم رفض إمارة مكة المكرمة بحجة أن عمري قد تجاوز القرن، رغم تأكيدي لهم قدرتي العقلية والجسمية على الزواج، فأنا أروح وأجيء وأقضي حوائجي بنفسي، وكثير السفر بين بلاد بني المنتشر ديرتي ومدينة جدة لمراجعة المعاملة، والمرور على الأبناء هناك
     
    آخر تعديل: ‏12 أبريل 2011

مشاركة هذه الصفحة