رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين يؤكد انه لا توجد ثورشعب فى البحرين بل طائفيه

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏19 مارس 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    [​IMG]



    المنامة فى 18 مارس / بنا / أكد رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين فضيلة الشيخ يوسف القرضاوى انه لا توجد ثورة شعب فى البحرين بل ثورة طائفية وان ما يحصل فى البحرين ليس كما حصل فى مصر وتونس وليبيا وان ما حدث هو استقواء بالخارج وليست مطالب شعب باكمله وانما خروج فئة عن فئة لفرض مصالحها بالقوة وتمادت الى أن اصبحت ثورة طائفية وهذه مشكلتها.
    وتحدث الشيخ القرضاوى خلال خطبة الجمعة اليوم فى قطر قائلا ... // سؤال سؤلت عنه من اكثر من شخص ومن اكثر من جهة ومن اكثر من فرد يقولون لى تحدثت عن الثورة التونسية وتحدثت عن الثورة المصرية وتحدثت عن الثورة الليبية وتحدثت عن الثورة اليمنية ولكنك لم تتحدث عن ثورة واحدة قلت ما هى ؟ قالوا ثورة البحرين لماذا لم تتحدث عن ثورة البحرين ؟ قلت لهم دعونى اجيبكم بصراحة ان ثورة البحرين ثورة غير هذه الثورات انها ثورة طائفية الثورات الاربع كلها ثورة شعب ضد حاكمه الظالم الشعب المصرى خرج بكل فئاته وبل طوائفه مسلمون ومسيحيون شباب وشيوخ رجال ونساء تقدميون ورجعيون اهل الدين واهل الدنيا يعنى الشعب المصرى كله وكذلك الشعب التونسى كذلك الشعب الليبى وكذلك الشعب اليمنى ولكن الثورة البحرينية ثورة طائفية وهذه مشكلتها انها شيعة ضد سنة فماذا اقول وانا متهم بطبيعتى انى ضد الشيعة وانا لست ضد الشيعة انا ضد التعصب وضد الطائفية وضد التفريق بين الناس بعضهم وبعض على اساس المذهب او الفرقة ولهذا ليس الثورة البحرينية مثل الثورات الاخرى //.
    وقال .. // الشيعة جميعا ضد السنة جميعا الثورة قامت طائفية شيعية ..اهل السنة لما شافوا هذا قاموا .عملوا 450 الف اخرجوهم فى جامع الفاتح وقالوا ونحن لنا مطالب ايضا اذا كنتم ايها الشيعة لكم مطالب فنحن اهل السنة لنا مطالب ايضا وقالوا مطالبهم ..وذكروا اخواننا هناك ان الشيعة حينما كانوا فى دوار اللؤلوة لم يكونوا سلميين كما كنت اظن قالوا لا انهم لم يكونوا سلميين بل اعتدوا على كثير من اهل السنة واستولوا على مساجد ليست لهم واستعملوا الاسلحة كما يفعل البلطجيون فى اليمن وفى مصر وغيرها ضد كثير من المستضعفين من اهل السنة.. ومن اجل هذا لم اتحدث لانى لا اجد نفسى حرا تماما ولا اجد عندى المعلومات الكافية عما يحدث وانا كل ما استطيع ان اقوله انى اتمنى ان يجتمع العقلاء من الشيعة والعقلاء من اهل السنة ويتحاوروا وقد دعا ولى عهد البحرين الى الحوار وانا ارى ان فى مثل هذه الامور الحوار اولى بدل ان ينقسم المجتمع انقساما طائقيا وقد دعا الى ذلك ولى عهد البحرين وان يدخل العقلاء المؤيدون.. الخطر ان ينسب الشيعة انفسهم الى بلاد اخرى ويحملوا صورة الخامنئى وصورة نصر الله وصورة كذا وكانهم ينتسبون الى ايران ولا ينتسبون الى البحرين هم من اهل الخليج فلماذا يخرجون عن الخليج نحن نريد ان تكون المواطنة حقيقية.. يعنى حكام البحرين منذ الشيخ عيسى بن سلمان رحمه الله وكان بينى وبينه مودة كبيرة وعميقة انه يتقرب اليهم لمعرفة حاجاتهم ومطالبهم حاولوا ان تقتربوا بعضكم من بعض بدل القطيعة والمصلح هو من يبنى ولا يهدم ومن يجمع ولا يفرق ومن يحيى ولا يميت ومن ينشر الخير والالفة بين الناس لا من ينشر الشر والفرقة بينهم. [/SIZE]
     
  2. رحآيل

    رحآيل ¬°•| مُشْرِفة سابقة |•°¬

    بعد ..
    الله يستر بس ..

    تسلمون عالخبر ..
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    هـع

    يسسسلمو ع طرح الخبر .,.!!

    والشيعه هم اساس المشاكل الي فالبحرين ..!
     

مشاركة هذه الصفحة