العبارة "صوقرة" تنضم إلى أسطول الشركة الوطنية للعبارات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة مراسل مسندم, بتاريخ ‏5 مارس 2011.

  1. مراسل مسندم

    مراسل مسندم ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    سيتم حاليا استخدام هذه العبارة على خط شناص خصب
    العبارة "صوقرة" تنضم إلى أسطول الشركة الوطنية للعبارات
    نهاية شهر مارس البدء بتسيير أولى رحلاتها

    [​IMG]

    28 فبراير 2011


    قال مهدي بن محمد جواد عبدواني رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للعبارات ان العبارة الثالثة التى تحمل اسم صوقرة قد انضمت إلى أسطول العبارات السريعة التي أدخلتها السلطنة فى العام 2008 وذلك بعد هرمز و شناص.

    وأضاف في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه سيتم حاليا استخدام هذه العبارة على خط شناص خصب بعد استلام الارصفة العائمة فى ميناء شناص من قبل وزارة النقل والاتصالات مبينا ان العبارة ستقطع المسافة بين شناص وخصب فى حوالى ساعتين.

    وأوضح عبدوانى أن العمل جار الآن للانتهاء من تسجيل هذه العبارة لدى الجهات الحكومية المختصة معربا عن أمله أن يتم فى نهاية شهر مارس المقبل البدء فى تسيير أولى رحلات العبارة .

    وقال ان العبارة صوقرة صممت لتقدم خدمة نقل الركاب والسيارات والبضائع وهى تتسع لحوالى 116 راكبا على درجة رجال الاعمال والدرجة السياحية ، وبامكانها حمل 22 مركبة وكميات من البضائع والحاويات المبردة وهي تمتاز بسرعة وسهولة الوصول الى الموانئ حيث تبلغ سرعتها 40 عقدة فى الساعة وهى بطول 52 مترا وعرض 15 مترا.

    وأوضح ان مشروع ادخال العبارات الى السلطنة يعد هدفا استراتيجيا اجتماعيا واقتصاديا يسعى الى التسهيل على المواطنين فى التنقل بين المحافظات والمناطق العمانية وغرس ثقافة السفر بحرا مشيرا الى ان هناك اشادة دولية فى موتمر نادى العبارات الدولى بالتجربة التنموية التى أدخلتها السلطنة عبر هذه الخدمة.

    وأضاف رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للعبارات انه توجد الآن نية لدى الحكومة لتوسيع شبكة الخطوط البحرية الداخلية من خلال ادخال عبارات لخدمة خط محافظة ظفار من خلال الربط بين ولايات صلالة وحاسك والشويمية والحلانيات، كما أن هناك دراسة أجريت لخدمة خط يربط محافظة مسقط بولاية صور وأخرى لخط دولى يربط ميناء خصب مع ميناء بندر عباس فى ايران مما سيساهم في تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية والسياحية بين البلدين .

    وأضاف ان الهدف من ذلك يتمثل فى تنمية المحافظات والمناطق وتحسين وسائل الاتصالات والخدمات والربط بين المناطق الساحلية في شمال السلطنة بخدمات النقل البحرى اضافة الى تطوير التجارة المحلية وتشجيع السياحة الداخلية وتوفير فرص العمل للشباب مبينا أن نسبة التعمين فى الشركة وصلت إلى /60/بالمائة وهناك نية لرفع هذه النسبة خلال الفترة المقبلة.

    وأشار مهدي بن محمد جواد عبدواني الى ان الشركة الوطنية للعبارات سوف تبدأ اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل بتدشين خدمة تحميل السيارات والبضائع على عبارات الشركة بين ميناء السلطان قابوس وميناء خصب بعد ان انتهت مؤخرا من انشاء جسر الخدمة في الميناءين موضحا ان أسعار شحن السيارات ستراعي العديد من الاعتبارات الاقتصادية والاجتماعية والسياحية.

    يذكر ان الشركة الوطنية للعبارات هى إحدى الشركات المملوكة بالكامل لحكومة السلطنة وتقوم الآن بتسيير عبارتى /هرمز وشناص/ على خط مسقط خصب وهما مزودتان بتكنولوجيا وأنظمة حديثة وفقا لأعلى معايير السلامة الدولية المتبعة لخدمة الملاحة البحرية.






    [​IMG]]
     
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    شكرا ع الخبر الطيب
     

مشاركة هذه الصفحة