سعود بهوان تعلن 1000 وظيفة للمواطنين و«الزبير» 1300

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة غرور العزاني, بتاريخ ‏5 مارس 2011.

  1. غرور العزاني

    غرور العزاني ¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬

    سعود بهوان تعلن 1000 وظيفة للمواطنين و«الزبير» 1300

    [​IMG]


    شركات الكهرباء تتعهد بتوفير 500 فرصة عمل وتبدأ في التعيين
    استجابة للأوامر السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - بتوفير 50 ألف وظيفة للمواطنين الباحثين عن عمل، فبادرت العديد من شركات ومؤسسات القطاع الخاص في الإعلان عن فرص عمل جديدة للمواطنين الباحثين عمل.
    وقالت مجموعة سعود بهوان: إنه تتوفر لديها 1000 فرصة وظيفية للمواطنين في 11 تخصصا هي المبيعات والتسويق والخدمة وقطع الغيار ومراقبة المخزون والإمداد والتوزيع والإطارات والبطاريات والسفر والسياحة وخدمات الحاسوب والحسابات والتدقيق والقسم التجاري والأمن. داعية الراغبين للالتحاق بالعمل لدى الشركة إرسال بياناتهم الشخصية خلال أسبوعين.

    مجموعة الزبير

    كما تعهدت مجموعة الزبير بتوفير 1300 فرصة وظيفية للمواطنين بمختلف مؤسسات المجموعة.
    ومن الجدير ذكره أنه تم تكريم مجموعة الزبير مؤخراً وذلك لدورها الفاعل في دعم خطط التعمين، إذ ساهمت المؤسسة بشكل كبير في هذا السياق، وتتطلع مجموعة الزبير لاستقبال موظفيها الجدد لينضموا إلى طاقم الموظفين العمانيين الذين يعملون في مختلف القطاعات بالمجموعة، ويمتازون بالمهنية والمهارات العالية.
    ومن جانبه تحدث خالد بن محمد الزبير العضو التنفيذي المنتدب لمؤسسة الزبير حيث قال: «نحن ملتزمون تماما بدعم رؤية صاحب الجلالة وقراراته التي تأتي في سياق دعم الموارد البشرية العمانية. ويشرفنا دعم هذه المبادرة بتوفير 1300 وظيفة في مختلف القطاعات التي تأتي تحت مظلة مجموعة الزبير، وبما أن السلطنة تواصل مسيرة التنمية والتقدم وذلك وفقا للخطة 2020 فإننا سنبذل قصارى جهدنا لدعم المواطنين بتوفير فرص وظيفية تساعدهم على تطوير خبراتهم من أجل تحقيق طموحاتهم المستقبلية».
    وسيلتحق الموظفون العمانيون الجدد بمختلف المؤسسات التابعة لمؤسسة الزبير ومجموعة الزبير للسيارات، ومجموعة آل أند تي، وسودكس/سوكات.

    كهرباء مسقط

    وأعلنت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء عن توظيف 100 مواطن ومواطنة في العديد من مجالات الهندسة الكهربائية والإدارية والمالية، وتم أمس في مقر الشركة عمل المقابلات وإنهاء إجراءات التوظيف للمتقدمين المسجلين لدى وزارة القوى العاملة من مختلف المستويات التعليمية.
    وصرح زاهر بن عبدالله العبري مدير عام شركة مسقط لتوزيع الكهرباء «إن الشركة تتشرف بأن تضع الأوامر السامية لمولانا جلالة السلطان موضع التنفيذ من أجل دعم ومساندة الجهود الوطنية الهادفة إلى إتاحة المجال للكوادر الوطنية بأن تساهم في خدمة وطنها.
    وقال «إن الشركة سوف تسهم بتوظيف 100 مواطن ومواطنة في عدد من المجالات الهندسة الكهربائية والإدارية والمالية.
    وأضاف: إن هذه البادرة تضاف إلى مجموعة من جهود الشركة في تمكين الكوادر الوطنية في كافة المجالات والأقسام بالشركة. مشيرا إلى أن الشركة لا تشترط عامل الخبرة وإنما تقوم بعمل برنامج لإكساب الخريجين من المهندسين العمانيين الجدد الخبرة من خلال برامج تدريبية يتم تنفيذها بالممارسة العملية في المرافق التابعة للشركة كالمحطات والشبكات والمشروعات مما يساهم في تطوير أدائهم وتحسين قدرتهم على العمل بشكل فعال. من جهته قال زهران بن زاهر الرقيشي أخصائي إعلام بشركة مسقط لتوزيع الكهرباء «إن الشركة تتيح الفرصة للمواطنين في مختلف المستويات التعليمية للتقديم في الوظائف التي طرحتها الشركة.
    وأضاف زهران الرقيشي «يأتي هذا ضمن 500 فرصة وظيفية تعهدت بها الشركات الحكومية العاملة في قطاع الكهرباء في المرحلة الأولى على أن يتم النظر مستقبلا في إمكانية استيعاب المزيد وفق متطلبات العمل والإمكانات المتاحة».
    وأوضح الرقيشي» أن هذه الفرص الوظيفية سوف تساهم في تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في مختلف التخصصات الوظيفية التي تحتاج إليها الشركة بدون وضع شرط الخبرة الذي يشكل العائق الأكبر لدى معظم الخريجين».
    وحول آراء المتقدمين للوظائف بشأن الأوامر السامية والفرص الوظيفية التي أتاحتها الشركة لهم يقول أحمد بن عبدالله السعيدي تخصص دبلوم هندسة كهربائية تخرج من جامعة صحار» جاءت المكرمة السامية بتوفير 50 ألف وظيفة في ظل زيادة أعداد الباحثين عن عمل».
    وأضاف عبدالله السعيدي: إن تفاعل المؤسسات الحكومية والخاصة مع التوجيهات السامية وقيام شركة مسقط لتوزيع الكهرباء بتوفير 100 وظيفة سوف يدعم ويعزز ثقة الشباب في دور المؤسسات الحكومية والخاصة في مختلف القطاعات ويساهم في توظيف فئة منهم».
    ويقول سالم بن راشد العنبوري تخصص هندسة كهرباء تخرج من كلية التقنية العليا بمسقط ومنذ سنتين ونصف وأنا أبحث عن وظيفة وتقدمت للعديد من الشركات رغم أن لدي شهادات خبرة وأعتقد من خلال هذه الفرصة التي أتاحتها الشركة سوف تكون حافزاً مشجعاً لنا، حيث إن الوظائف التىتقدمها الشركة دون الشروط المسبقة بوجود الخبرة وكذلك البرنامج التدريبي سوف يساهم بشكل كبير في انخراط الخريجين في مجالات العمل الهندسية والمالية والإدارية دون أية عوائق.
    وتقول رحاب بنت سيف اليزيدية تخصص تقنية المعلومات تخرجت من كلية التقنية العليا بمسقط «نقدر ونثمن المبادرة الطيبة التي تقوم بها شركة مسقط لتوزيع الكهرباء وتدعم خطط التعمين وتوظيف الكوادر الوطنية. وتضيف رحاب اليزيدية نحن نؤيد عملية تدريب وتأهيل الخريجين حتى يدخلوا سوق العمل بكل ثقة وجدارة ويكونوا قادرين على مواجهة التحديات والصعوبات في بداية العمل. وتقول أيضا ابتهال بنت بدر المحرمية تخصص تجارة إلكترونية تخرجت من الكلية التقنية العليا بمسقط «نتقدم بالشكر والامتنان لجلالة السلطان على الأوامر السامية التي أمر بتنفيذها، كما تشيد ابتهال المحرمية بدور المؤسسات العاملة في قطاع الكهرباء التي تفاعلت مع الأوامر السامية، وتضيف المحرمية: نشجع الخطوة التي قامت بها شركة مسقط في عدم اشتراط توفر الخبرة وعمل برامج تدريبية للموظفين الجدد.
    وحققت نسبة تعمين بلغت 91 بالمائة بنهاية العام الماضي رغم طبيعة عمل الشركة الذي يغلب عليه الجانب الفني.

    كهرباء مزون

    من جانبها أعلنت شركة كهرباء مزون عن فتح أبوابها لاستيعاب أكبر عدد يمكن استيعابه من الشباب العماني الباحث عن عمل لينضم إلى كافة مجالات أعمال الشركة سواء الفنية والتقنية أو الإدارية والمالية.
    وأعدت شركة كهرباء مزون خطة توظيف عاجلة وبرنامج عمل للقيام بهذه المهمة الوطنية على أكمل وجه وفي أسرع وقت ممكن، وذلك تقديراً للتوجيه السامي الذي تفضل به صاحب الجلالة السلطان المعظم من أجل أبناء الوطن. تم تنفيذ خطة التوظيف بنجاح وكفاءة نتيجة الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل في الشركة برئاسة مدير عام الشركة المهندس عبدالله بن سعيد البدري الذي قام بإدارة الخطة وبإشراف مباشر لتنفيذ كافة خطوات هذا العمل، وضم فريق العمل كافة مديري الدوائر والموظفين المختصين الذين قاموا بالعمل المتواصل ولساعات طويلة دون كلل، تدفعهم الروح الوطنية والشعور بالرضا من تقديم هذه الخدمة لأبناء عمان الذين سيسهمون من خلال هذه الوظائف في بناء وتنمية هذا الوطن.
    وقال المهندس عبدالله بن سعيد البدري مدير عام الشركة: إننا نشعر بالسعادة ونحن نقوم بهذا الدور الوطني في توفير الوظائف للباحثين عن عمل، وقد وفقنا الله بالقيام بتحقيق هدفنا في استيعاب أكبر عدد ممكن من المواطنين والمواطنات، وقد كان وضع خطة توظيف عاجلة تحديا كبيرا لنا، حيث إن استيعاب عدد كبير من الموظفين دفعة واحدة يتطلب جهدا كبيرا من ناحية التنسيق والإجراءات وإعداد فريق العمل، ثم الإجراءات الورقية والمقابلات الشخصية وتقسيم الوظائف حسب التخصصات وتوزيعها على كافة أقسام ودوائر الشركة المختلفة كل حسب اختصاصه، ومن المعلوم أن المعتاد في خطة التوظيف أن يتم تنفيذها خلال سنة كاملة وفق جدول زمني ممتد على شهور السنة المالية، ولكن بالجهود المخلصة والعمل بروح الفريق من قبل فريق العمل من موظفي الشركة نجحنا في تحقيق هذا الهدف». وشركة كهرباء مزون إذ تبادر بمثل هذه الاستجابة فإنها تنطلق من توجهها الأساسي في الاعتماد على الكفاءات الوطنية في كافة أعمالها، وتأكيدا على التزامها الوطني الدائم تجاه المجتمع بتحقيق أعلى نسبة تعمين في كافة الوظائف بمختلف تخصصاتها ودرجاتها في سلم الهيكل التنظيمي للشركة، حيث تصل نسبة التعمين في الشركة إلى 98%، ونالت الشركة جائزة الإجادة في التعمين مرتين تقديرا من الحكومة لجهود الشركة في مجال التعمين وإعداد الكوادر الوطنية لتولي الوظائف القيادية في إدارة الشركة


    المصدر : جريدة عمان
     
    آخر تعديل: ‏5 مارس 2011
  2. Queen Love

    Queen Love ✗ الفريق التطويري الأعلامي ✗

    اخبار حلوة

    الحمدلله بدا النور يشعشع
     
  3. ذوق وآذوآقي

    ذوق وآذوآقي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    للامام ان شاء الله

    بس نتمنى الرواتب تساااعد عاااد

    كل شي غالي هالوقت
     
  4. |[ اليآزيهـ ]|

    |[ اليآزيهـ ]| :: إدارة الفريق التطويري :: إداري

    التسجيل وين؟
    في البريمي شي؟ ولا بس فس مسقط؟
    اتمنى الافاده اخواني:65:
     
  5. الساحرVIP

    الساحرVIP ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    أخبار حلوة وتشكر



    :e025fb6133:
     

مشاركة هذه الصفحة