المذيع محمد كريشان: اذا لم تغطي قناة الجزيرة احداث قطر فسوف تفقد مهنيتها«فيديـو»

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة دبلوماسي المحافظه, بتاريخ ‏22 فبراير 2011.

  1. دبلوماسي المحافظه

    دبلوماسي المحافظه ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

    الرياض- الوئام -مشعل محمد:
    شهد استوديو قناة الجزيرة اثناء تغطيته المستمرة للإضطرابات في ليبيا جدلاً ساخناً تعرض فيه مذيع القناة محمد كريشان لسؤال محرج للغاية على الهواء مباشرةً من قبل وكيل وزارة الخارجية الليبية خالد كعيم, ما ادخله في دوامة حرج طويلة تلعثم فيها كثيراً قبل ان يجيب على السؤال.
    وكان النقاش قد احتدم هاتفياً بين كعيم من جهة, وكريشان والمذيعة ايمان عياد من جهة اخرى حول تغطية القناة للأحداث في ليبيا ووجه كعيم اتهامات بالصهيونية والعمالة وعدم نقل الاخبار بمهنية لقناة الجزيرة.
    واثناء احتدام النقاش سأل كعيم: لماذا لم تغطي قناة الجزيرة مايحدث في قاعدة العديد الامريكية بقطر, ولماذا لم تغطي احداث انقلاب الابن على ابيه في قطر؟ ليجبيبه محمد كريشان بعد ارتباك: ان لم تغطي القناة الأخبار التي تستحق التغطية في قطر فهي قناة ليست مهنية.
    وهذه هي المرة الأولى التي تعطي فيه القناة توضيحاً للكثير من علامات التعجب حول تغطية القناة للأحداث التي تجري في ارض الدولة التي تبث منها, وعلى لسان احد اكبر مذيعيها المخضرمين, والذي عاصر تغطيات القناة لكل الأحداث في العالم على امتداد بثها منذ اكثر من عشر سنوات.

    وبحسب مراقبون ادت موجة المظاهرات في الوطن العربي وسقوط انظمة الحكم في بعض الدول الأخرى الى حصول مكاشفة حقيقية للقنوات الاخبارية التي طالما لفت مهنيتها الكثير من الأسئلة وهي غالباً ماتدور حول مرجعية هذه القنوات ولمن تتبع ومن تخدم والهدف من انشائها, ومدى التزامها بشعارات الشرف المهني الذي تردده بشكل مستمر.
    واثار مذيع قناة العربية حافظ الميرازي مؤخراً جدلاً في الساحة الإعلامية بعد تخلي حسني مبارك عن رئاسة مصر عندما قال على شاشة القناة ان لم تغطي قناة العربية كل الاحداث بحيادية فسوف تفقد القناة مهنيتها ولن اخرج على شاشتها مرة اخرى.
    واياً كان وضع القناتين, فهي لاتزال تستحوذ على النسبة الأكبر من اعداد المشاهدين, حيث تنفرد قناة الجزيرة بهامش كبير من الحرية في الطرح,وتطبق بشكل كبير مبدأ الرأي والرأي الآخر, وتعرض في كل حدث لقطات الفيديو والصور الفوتوغرافية دون النظر للعواقب التي تخلفها هذه اللقطات على نظام هذه الدولة او تلك.وهو ما اعطاها احتراماً لدى المشاهد, واصبحت بعض وكالات الأنباء العالمية تستسقي بعض اخبارها من الجزيرة, في حين تواكب قناة العربية الخبر العاجل واهميته وتنفرد دائماً بالخبر بسرعة فائقة,وتهتم بالشأن الخليجي ومتابعة تطوراتها من منظور يبتعد عن التعبوية والشحن, ويطرح كل الآراء بشفافية


    http://www.youtube.com/watch?v=Ia22i_nJX2Q&feature=player_embedded
     
  2. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلموو دبلو ماسي
     
  3. Dana_QTR

    Dana_QTR ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    انا استغرب من هالتاس المرضى


    يعني قناة اخبارية.. اذا ماتنقل الأحداث اللي تصير شويبونها تسوي عيل..تحط أخبار ستار اكاديمي؟؟


    واايد قنوات اخبارية ..ليش مركزين عالجزيرة وكل ماصار شي تكلمو عن قطر!!


    الحمدلله الله يديم علينا الأمن والأمان



    وفالنهااااية


    كلنا نعرف

    أن


    لاترمى

    إلا

    الشجرة

    المثمرة:hehe2:




    تسلم اخوي الغالي
     

مشاركة هذه الصفحة