افتتاح فعاليات معرض المنتجات العمانية في جميع محلات مراكز سلطان والجملة

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏22 فبراير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    افتتاح فعاليات معرض المنتجات العمانية في جميع محلات مراكز سلطان والجملة

    سلطان الحبسي: المعرض يتيح للمستهلك فرصة الاختيار بين المنتجات العمانية المتعددة

    كتب ـ سامح أمين:
    سمائل ـ من يعقوب بن محمد الرواحي:
    العامرات ـ من عبدالله بن سعيد الجرداني:
    افتتحت امس فعاليات معرض المنتجات العمانية في جميع محلات مراكز سلطان والجملة والتي تنظمها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية دعما للمنتجات العمانية وتشجيع المستهلكين على شرائها ومساندة المصانع العمانية على تسويق منتجاتهم، وذلك تحت رعاية سعادة سلطان بن سالم الحبسي وكيل وزارة المالية للشؤون المالية وبحضور عدد من مسؤولي المؤسسة العامة للمناطق الصناعية ومركز سلطان القرم.
    وقال سعادة راعي الحفل ان هذا المعرض يعد واحدا من المعارض التي تقوم المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بتنظيمها ضمن حملة عماني والتي تهدف الى التعريف بالمنتجات العمانية الكثيرة والمتعددة والتي تتيح للمستهلك فرصة الاختيار نظرا لجودتها وقرب اماكن تصنيعها او انتاجها وهذا يعطيها تميزا عن المنتجات المستوردة، والمستهلك مدعو للاختيار بين المنتجات العمانية ذات الجودة العالية.
    وقال باسم بن علي الناصري مدير عام التسويق والاعلام في المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بأنه تم اعتماد خطة تسويق للمنتج العماني لعام 2011 تعتبر الأكبر منذ اطلاق الحملة حيث سيتم الاستمرار بإصدار الملحق الإعلاني وبنفس الأسعار المدعومة وزيادة عدد المعارض لتشمل كافة مناطق السلطنة حيث سيتم تنظيم (41) معرضا، وخلال أول شهرين من هذا العام تم تنظيم (17) معرضا في عدد من ولايات ومناطق السلطنة وإضافة إلى ذلك سيتم اطلاق حملة توعية على مستوى مدارس السلطنة لتوعية الأطفال والشباب بأهمية استهلاك المنتج الوطني وتعريفهم بجودته.
    واضاف باسم الناصري انه وفقا لكافة المؤشرات فان حملة عماني قد حققت نجاحا يفوق ما توقعناه والجميع يلمس هذا من خلال الواقع في الأسواق والمتاجر ومدى الإقبال على شراء المنتجات العمانية والتي تتوفر دائما.
    من جانبه قال حمود بن عبدالله البلوشي رئيس قسم الترويج بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية ان افتتاح معرض المنتجات العمانية في مراكز سلطان يأتي في إطار التعاون بين حملة عماني والمراكز التجارية الكبرى في السلطنة وتزامنا مع الفعاليات التي تقيمها الحملة للترويج والتسويق للمنتجات المحلية الصنع، وذلك بعد النجاح الذي لاقته معارض المنتجات العمانية والتي تم إقامتها في السنوات الماضية بمختلف المحلات الاستهلاكية الكبرى بعدد من المناطق بالسلطنة.
    وافتتح سعادة الشيخ الدكتور خليفة بن حمد بن هلال السعدي والي سمائل معرض المنتجات العمانية الذي تنظمه المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بمركز سلطان للتوفير فرع سمائل وبحضور سعادة الشيخ حامد بن محمد الرواحي عضو مجلس ممثل ولاية سمائل والمهندس محسن بن زهران الهنائي مدير عام منطقة الرسيل الصناعية وعدد من المسئولين والمشايخ والرشداء والمواطنين بولاية سمائل وقد تجول سعادة راعي الحفل والحضور في أقسام المعرض.
    وقال سعادة الشيخ راعي الافتتاح ان المعرض يعطي الفرصة للمواطنين والمقيمين للتعرف على المنتج العماني، مؤكدا أن المنتج العماني أصبح يمتاز بالكثير من المقومات أهمها أنه صنع بأيد عمانية متخصصة، بالإضافة إلى جودته العالية التي جعلته منافسا قويا للمنتجات المستوردة ذات الأسماء المرموقة.
    ويضم المعرض ما يقرب من 650 صنفا من المنتجات العمانية.
    كما افتتح سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي والي العامرات بمركز الجملة للتسوق بولاية العامرات معرض المنتجات العمانية ضمن حملة (عماني) وقد اطلع راعي المناسبة والحضور على المعروضات من المنتجات الغذائية العمانية المعروضة التي تنوعت بين المعلب والمبرد وكذلك الطازج من المنتجات الزراعية واستمع الى شرح مفصل حول المنتجات وآلية عرضها وكيفية توزيعها بمركز التسوق.
    وقال سعادة الشيخ مهنا بن سيف المعولي ان المعرض يتيح الفرصة للمواطنين والمقيمين في الولاية للتعرف على المنتجات العمانية وما وصلت إليه من جودة ومواصفات تضاهي المنتجات المستوردة مشيرا إلى ان المعرض يضم تشكيلة واسعة من المنتجات الزراعية والغذائية، مضيفا إن المعارض تعتبر أيضا منفذا تسويقيا للمنتجات العمانية وخاصة المنتجات الزراعية الأمر الذي يدفع المؤسسات المعنية بزراعة المنتجات العمانية إلى الاستمرار في الزراعة وزيادة الإنتاج والتوسع في رقعة الإنتاج معربا عن أمله في تكرار مثل هذه المبادرات من قبل المحلات التجارية الكبرى في السلطنة لدفع المواطن والمقيم للإقبال على شراء المنتجات العمانية والتعرف عليها.
    من جانبه قال ناصر الجشمي مدير مركز الجملة للتسوق بالعامرات إن هذا المعرض يعتبر داعما أساسيا لتنمية وتفعيل دور المنتجات العمانية والتعرف عليها وهذا في حد ذاته يفتح آفاقا أوسع للمنتجات العمانية من خلال الترويج لها وتوزيعها مشيرا الى ان جميع مراكز سلطان والأفرع التابعة له تبنت هذه الفكرة الرائدة وجميع المعارض تفتتح اليوم والتجربة أثبتت نجاحها من الوهلة الأولى.
    وأضاف: ان المنتج العماني والحمد لله أصبح المقصد الرئيسي للمتسوقين سواء في الأسواق المحلية أو الخارجية حيث لعبت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية دورا كبيرا في تنظيم مثل هذه المعارض.
    وقام أصحاب السعادة الولاة بافتتاح معارض المنتجات العمانية في باقي فروع مراكز سلطان والجملة بذات اليوم في كل من الخوض، والعذيبة، وولاية نزوى، وقريات، والسيب، والموالح.
     
  2. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    بالتوفيق

    ويعطييك العافيه
     
  3. احساس طفله

    احساس طفله ¬°•| مُشْرفِة سابقة |•°¬

    يسلمووو خيووو

    يعطيك العافيه

    وبالتوفيييييق للجميع

    ^^
     

مشاركة هذه الصفحة