اليوم.. انطلاق أولى ندوات مجموعة الصناعيين العمانيين 2011

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏6 فبراير 2011.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    تحت عنوان (المعايير والمقاييس الصناعية الدولية)
    اليوم.. انطلاق أولى ندوات مجموعة الصناعيين العمانيين 2011

    تبدأ اليوم أولى ندوات مجموعة الصناعيين العمانية لعام 2011م بعنوان (المعايير والمقاييس الصناعية الدولية)، والتي تنظمها المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، وذلك تحت رعاية سعادة المهندس احمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة والصناعة وبحضور عدد كبير من الصناعيين المحليين ورجال الأعمال وأفراد من الجهات الحكومية، والتي تقام بفندق جراند حياة مسقط.
    ويشارك في المناقشة كل الدكتور سعيد بن علي العريمي استشاري بمركز الابتكار الصناعي، والدكتور محمد خادم بروفسور مساعد بجامعة السلطان قابوس، وسعود بن ناصر الخصيبي مدير عام المواصفات والمقاييس بوزارة التجارة والصناعة، واس. جوبالان الرئيس التنفيذي لشركة ريم للبطاريات ومعدات الطاقة.
    وسوف تناقش الندوة أهم المواضيع المتعلقة بالتحديات التي تواجه سلاسل التوريد العالمية بالنسبة للعديد من الصناعيين، وكيفية حلها، والمشاكل التي تواجه المصنعين بسبب الاختلاف في جودة المنتجات، ومواجهة مخاوف التوسع في السوق العالمية.
    وتم تصميم هذا البرنامج لرجال الأعمال والأكاديميين، ومديري تطوير الأعمال ومديري التسويق ومديري المنتجات ومديري عموم المصانع ومديري التسويق والمبيعات، ووسائل الإعلام، والطلبة بالجامعات والكليات.
    وقال باسم بن علي الناصري مدير عام التسويق والإعلام بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية تأتي أهمية مثل هذه الندوات في ايجاد بيئة للصناعيين العمانيين بمختلف مجالاتهم لمناقشة مدى التطور الذي وصلت إليه الصناعات العمانية وأهم السبل لتسويق منتجاتهم والتحديات التي تواجه الصناعات المحلية سواء بالأسواق المحلية أو العالمية وكيفية إيجاد حلول مناسبة لها.
    وأضاف الناصري أن على الصناعيين العمانيين مواكبة التطور بصورة أسرع حتى يستطيعوا البقاء ومواجهة التحديات المستقبلية، وان على مجموعة الصناعيين العمانيين فهم الاحتياجات الخاصة للأسواق الناشئة وتطوير العروض المناسبة. ومن الواضح أن العديد من الشركات المصنعة الناجحة قد قامت بالنظر إلى ابعد من الاستراتيجيات التقليدية لخلق تيار من المنتجات المبتكرة التي صممت لتلبية احتياجات المستهلكين والمشترين في الأسواق المحلية بشكل خاص والعالمية بشكل عام.
    وسوف يتبع ندوة (المعايير والمقاييس الصناعية الدولية)، سلسلة ندوات أخرى خلال العام الجاري، حيث تم تخصيص الندوة القادمة عن المهارات التسويقية للصناعيين والتي تهدف إلى دراسة المهارات التسويقية وكيفية تطبيقها في مجال الصناعة، وفهم الاختلاف بين تسويق المنتج للمصنعين والتسويق للمستهلكين الأفراد.
    وبجانب ندوات مجموعة الصناعيين العمانية، تقوم المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بتنظيم عدد من الفعاليات والمؤتمرات السنوية ومن هذه الفعاليات، مؤتمر دور المفاهيم والتقنيات الحديثة في الصناعة، والذي يسعى إلى تعزيز القطاع الصناعي من خلال أوراق العمل التي سيقدمها نخبة من المحاضرين من داخل وخارج السلطنة، وسيناقش المؤتمر مختلف المشاكل والتحديات التي تعترض طريق نمو الصناعات في السلطنة واستعراض تجارب بعض المؤسسات الرائدة في هذا المجال بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون بين هذه المؤسسات في تنمية الصناعات فضلاً عن تقديم العديد من أوراق العمل التي تتناول مختلف قضايا الصناعات وآفاق تطويرها والاستفادة منها في زيادة الدخل القومي وايجاد فرص عمل جديدة في القطاع الصناعي بالسلطنة.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يسلمووو جعلاني ...
     

مشاركة هذه الصفحة