مناقشة مسارات الأودية وإقامةعبارات مائية بعيدة عن المخططات السكنية والصناعية بالبريمي

الموضوع في 'مركز أخبَار وقَضَايَا مُحـَافَظة البـُريمِي' بواسطة إنسآنـﮧ, بتاريخ ‏20 يناير 2011.

  1. إنسآنـﮧ

    إنسآنـﮧ °• الفريق الأخباري التطويري للمحافظة •°


    بِسْـم الْلَّه الْرَّحْمَن الْرَّحِيْـم
    "الْلَّهُـم اجْعَل بَلَدِي آَمِنَا مُطْمَئِنَّا سَخَاء رَخَاء وَسَائِر بِلَاد لْمُسْلِمِيْن"





    عمان: مناقشة مسارات الأودية وإقامة عبارات مائية بعيدة عن المخططات السكنية والصناعية بالبريمي
    Thu, 20 يناير 2011
    العمانية:
    ترأس سعادة الشيخ الدكتور سليمان بن سعود الجابري والي البريمي اجتماعاً لمناقشة مسارات الأودية والشعاب بولاية البريمي بحضور مدير عام البلديات الإقليمية وموارد المياه ومدير عام الإسكان ومديري الدوائر المختصة ورؤساء اللجان المختصة حيث ناقشت اللجنة وجود عدد من المنشآت والمخططات السكنية على مسار الأودية والشعاب مما يسبب خطورة بالغة أثناء هطول الأمطار وهبوط الأودية.
    وتم الاتفاق في هذا الاجتماع على عمل قنوات صغيرة لمثل هذه المسارات وتوجيهها إلى قنوات كبيرة حيث أشير إلى إجراء دراسة لتصريف المياه بمحافظة البريمي في هذا الخصوص، كما تم التحدث عن مخطط الغريفة السكني الذي كان قد تم توزيع العديد من الأراضي السكنية في هذا المخطط دون الأخذ في الاعتبار وجود مسارات للأودية بهذه المنطقة.
    كما تمت مناقشة وجود بعض المراكز التجارية على خط مسار الأودية وما تسببه هذه الأودية من فيضانات في ظل التغيرات المناخية السائدة الذي يشهده العالم في هذه الفترة.
    وناقش الاجتماع أيضا وجود بعض المشاريع الصناعية في المنطقة الصناعية في مجاري الأودية والشعاب مما يسبب خطورة بالغة على المشاريع الصناعية نتيجة دخول المياه لهذه المصانع، كما تم في هذا الاجتماع الاتفاق على إقامة مجاري للأودية والشعاب ذات مواصفات حديثة تستوعب كمية الأمطار الهاطلة ووضع حلول على المدى القصير والبعيد.
    وأقر الاجتماع إقامة عبارات مائية بحيث تكون هذه العبارات بعيدة عن المناطق والمخططات السكنية والتنسيق بين الجهات المختصة حول وضعية هذه العبارات، كما تم الاتفاق على إقامة مجاري للأودية والشعاب تصب في الأودية الرئيسية مما سيعمل على تصريف مجاري الأودية بالصورة الصحيحة.



     

مشاركة هذه الصفحة