النفط يستقر فوق 91 دولارا والذهب يقترب من أعلى مستوياته في أسبوعين

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏30 ديسمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    النفط يستقر فوق 91 دولارا والذهب يقترب من أعلى مستوياته في أسبوعين
    سنغافورة ـ رويترز: استقرت أسعار النفط فوق 91 دولارا للبرميل امس قبل بيانات بشأن المخزونات الاميركية يتوقع أن تظهر انخفاضا في مخزونات الخام والمقطرات في أكبر مستهلك للنفط في العالم.
    وفي بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) تراجعت عقود الخام تسليم فبراير سبعة سنتات الى 91.42 دولار للبرميل. وتراجع مزيج برنت خام القياس الاوروبي 14 سنتا الى 94.24 دولار. وكانت أسعار الخام الاميركي قد ارتفعت يوم الاثنين الى أعلى مستوى في 26 شهرا عند 91.88 دولار مدعومة بعوامل كثيرة بينها ضعف الدولار والطقس البارد ومعارضة أوبك لزيادة الانتاج فضلا عن ارتفاع الطلب العالمي على الوقود.
    وبدت موجة الصعود أكثر ثباتا بدعم من تصريحات لعدد من وزراء أوبك اشاروا الى أن سعر النفط عند 100 دولار للبرميل هو سعر عادل. غير أن أسعار الخام تراجعت قليلا بفعل توقعات بطقس أدفأ في شمال شرق الولايات المتحدة ـ الذي ضربته عاصفة ثلجية ـ مما يحد من الطلب الاميركي على وقود التدفئة. وتشير توقعات الى انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة 2.9 مليون برميل وارتفاع مخزونات البنزين 1.5 مليون برميل.
    من جهة اخرى اقتربت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في أسبوعين فوق 1400 دولار للاوقية (الاونصة) امس بدعم من بيانات اقتصادية أميركية ضعيفة عززت الاقبال على المعدن النفيس كملاذ آمن في الوقت الذي ظلت فيه المعنويات بالسوق ايجابية بدعم من توقعات بارتفاع الاسعار في العام القادم.
    وأظهرت أحدث بيانات أميركية تدهورا مفاجئا في ثقة المستهلكين الاميركيين في ديسمبر وتراجع أسعار مساكن الاسرة الواحدة بنحو مثلي الوتيرة المتوقعة في أكتوبر. وجاءت هذه البيانات متناقضة مع مؤشرات على أن التعافي يتسارع في أكبر اقتصاد في العالم.
    واستقر سعر الذهب عند 1405.51 دولار للاوقية بعدما سجل أعلى مستوى في أسبوعين عند 1406.75 دولار للاوقية في الجلسة السابقة. وزادت العقود الاجلة للذهب الاميركي بنحو دولار واحد الى 1406.6 دولار للاوقية. وجرى تداول العقود الفورية للفضة عند 30.28 دولار للاوقية بعدما سجلت أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 30.39 دولار للاوقية. وارتفع البلاديوم الى 787.25 دولار للاوقية - مسجلا أعلى مستوى منذ مارس 2001- قبل أن يتراجع الى 783.53 دولار للاوقية. وتراجع البلاتين 0.2 في المئة الى 1749.74 دولار للاوقية.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  3. مخاوي الجروح

    مخاوي الجروح ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    شكراا لك يا اخ جعلاني على الاخبار ..
     

مشاركة هذه الصفحة