التعداد الأخير بكل ثقه وغطرسه

الموضوع في ',, البُريمِي للِحِوار و النقَاشْ ,,' بواسطة ولد بن كعب, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    بسم الله الرحمن الرحيم




    يسعد صباحكم جميعآ بكل خير وسرور ..






    الجميع سمع عبد النبي مكي وهو يتلو نتائج التعداد الأخير بكل ثقه وغطرسه , وكأنه هو من قام بالإعداد والعد بنفسه , ليسرد علينا جملةً من النقاط التي تم استخلاصها من هذه العمليه القيصريه , ليملأ فاههُ زبدآ ولعابآ بما قاله وطرحه علينا من نتائج تم تضخيم النقاط الهامشيه منها في حين تم تجاهل المهم والضروري وإخفائه تحت الطاوله ولا تسألوني عن أية طاوله أقصد ولكني أحسبها الطاوله الأربعين ...





    لماذا تغاظى عبد النبي مكي عن الإعلان عن نسبة العمانيين الذين يعيشون تحت خط الفقر ؟؟

    لماذا تغاظى عبد النبي مكي عن نسبة العاطلين عن العمل في السلطنه ؟؟

    لماذا تجاهل عبد النبي مكي عن طرح نسبة العمانيين الذين لاتتعدى رواتبهم ال 150 ريالآ ؟؟

    لماذا تجاهل عبد النبي عن نسبة العمانيين والعمانيات من حملة الشهادات العليا والعاطلين عن العمل ؟؟

    لماذا لم يتم ذكر نسبة ذوي الدخل المحدود ؟؟



    او انه لم يتم عد هؤلاء ؟؟

    هل هم منبوذين من المجتمع العماني ولا يحسبون ك لبنه من لبنات المجتمع ؟؟

    مافائدة التعداد إذا لم تكن هناك الشفافيه والصراحه في طرح نتائجه لانا نعلم سلفآ بأنا 2مليون نسمه قبل التعداد !! أم هناك خجلآ من الكوارث الإنسانيه التي يعيشها الشعب العماني ليتم ذكرها أمام الملأ !!!!


    هل ال 2 مليون عماني كلهم عاملون لتعجز الحكومه عن إعاشة الشعب الكريم بما يتناسب والحياه القاسيه ومتطلباتها !! هل فعلآ من كان غنيآ فهو يزداد غنىً في عمان ومن كان فقيرآ فهو يزداد فقرآ !!!




    هل قدرات السلطنه الإقتصاديه فقيره لذلك الحد الذي يمكن ان تبرر فيه حياة التقشف والتعسف لكل مواطن على هذه الأرض الطيبه !!!


    هل تثق في قدرات وزير اقتصاد يصرح بأن الزيادات في معاشات المواطنين ليست من اختصاص وزير الاقتصاد وكانه يقول بأن الزيادات هي من اختصاص وزير التراث والثقافه او وزير الزراعه !!!



    أرجو من الجميع الإدلاء بآرائهم بكل صراحه وشفافيه وعدم الإنحياز لأي جهه أخرى ولنتذكر جميعآ بأن عمان هي فداءآ لشعبها وليس شعبها فداءآ لها ..


    تحياتي
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏31 ديسمبر 2010
  2. خفوق القلب

    خفوق القلب ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    تدري ليش لانه السلطان موفر بيزات حق الشعب وحق مايصير فقر ف الدوله مع انه عمان من اغنى الدول لكنه فقيره بسبت العاملين الي فوق لانه ماكو انصاف وماكو قوانين اتخلي الشعب يعيش مرتاح ويخافون يطلعون الارقام والنسبه عشان ما يشوفها السلطان ويسالهم ليش جي ...
     
  3. شوق العـــامري

    شوق العـــامري ¬°•| عضو مميز |•°¬

    بَـسمـ اللہْـ الرכـَمن الرכـَيمــ

    الڛـƔم عليڪمـ ورحمة اللـﮧ وبرڪاتـﮧ




    يـآ مرכـَبآ تـرכـَيبـَہْ آلبـَدۈ لـ سهَيـلـَﮯْ ؛ ۈ آعـَدآد مَـآ هبَـت




    مِـسـآكـمِـْ / صِـبَـآحُـكٌـمـ ’ كــل ـآلـرضـٍـى ‘ ]:-

    لمِـ أجد أبلغ ۈلآأجمِـل مِـن هذه آلڪلمِـآت


    حتى انا وردت في ذهني هالتساؤلات يعني تغاضى عن واايد اشياء مع انه في وقت العد كنا نحسب عدد الافراد العاطلين وعن الافراد الغير قادرين على العمل لاسباب ...
    واايد اشياء كنا مدققين عليها وما شفنا شي من هذا كله يعني عدينا بالفاضي ولا شو

    او يمكن لانه ما نزل وشاف بعيونه اللي نحن شفناه او انهم حبوا يحتفظووون بسريهه هالبيانات



    شوقـﮯْ العـــــامرﮯْ
     
    أعجب بهذه المشاركة Dark & Light
  4. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    خفوق القلب شكرآ لتواجدج في موضوعي ^^


    الكل مثل ماذكرتي يعلم بان عمان من أغنى الدول لكن ما هو التبرير المناسب لهذه الحياه التي يعيشها المواطنون العمانيون والتي تنعكس سلبآ حتى على ثقافة الفرد العماني وحتى على نمط الحياه العامه .. إلى أي قرن سيلازم انعدام الضمير كبار المسؤولين !! إلى أي مدى ستبقى الامانه من المستحيلات السبعه في هذا البلد !!



    شوق العامري ما بقول غير ( وشهد شاهدٌ من أهلها )

    انتي يمكن من الذين عايشوا التعداد مع انكم تعبتم في جمع هذه المعلومات والتدقيق عليها فلماذا يتكتمون عليها !!
    هل الصراحه ضربٌ من الخيال في بلدنا عمان !! أيضآ من الذين أغفلهم مكي ولم يصرح بنسبتهم هم الشباب والشابات الذين لا يستطيعون الزواج , أصبحت المشكله تتفاقم , شباب وشابات تجاوزوا الثلاثين من اعمارهم وهم بلا عمل وبلا زواج , الحال مخزي ومؤسف , ولكن حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم


    شكرآ على تواجدكم آنسات نورتوا الموضوع ^^
     
  5. Dark & Light

    Dark & Light ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    قالوا العطاله اخترااع عااطل

    واذا الحكومه مو موفره كل فرد يقدر يوفر لنفسه

    فرص العمل متاااحه التجااره متااحه لكل حد

    واذا ما تقدر يااخي اسرق واذا حد رمسك قول محتااج
    لحكومه مو موفره سلملم
     
  6. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    أشكرك لك حضورظ وتواجدك اخي العزيز دارك ولكنك خرجت عن صلب الموضوع كثيرآ .. نحن لا نطالب على الفوضى ولا نشجع لها , ولكن نطالب الحكومه بالشفافيه والصراحه والإلتزام بحقوق الشعب على الوجه الذي يعفيهم من المسائله .. أليس هذا من حق المواطن العماني على أرضه !!!
     
  7. عالم بلا حدود

    عالم بلا حدود :: تـاجر معتمد::

    ربما ليس من اختصاصه!!!
    ربما لمن يرد لنفسه أن يفتح باباً من الصعب أن يغلقه !!!
    ربما تلك النتائج لو أُعْلِنَت ستكون صدمـــــــــةً كبرى للمواطن العماني !!!
    النتائج الحقيقية للتعداد هي ليست معلنةً لعامة الناس
    إذا صَدُقت المقولة أن نتائج التعداد ستستخدم لأغراض التنمية فأهلاً بالنتائج أكانت سرية أم علنية ، حينها لا يهمنا أعداد العاطلين [ آسف الباحثين ] عن عمل ولا أعداد من يتقاضون الــــــ 150 ريال ولا عدد من يعيشون تحت خط الفقر لأنهم بالتأكيد سيعيشون التنمية الشاملة من أوسع أبوابها والتي يطبل لها الإعلام الإفتراضي ليل نهار ، والعيد الوطني الــــــ 40 لا أتمنى أن تكون فقاعة وتنفجر

    شكراً للطرح أخي الغالي ولد بني كعب
     
  8. ماكس العين

    ماكس العين ¬°•| عضو فعّال |•°¬

    فعلا مثل ما قال اخي عالم بلا حدود اهو مايبي يفتح على نفسه باب
    ولكن لماذا
    الخوف او ماذا
    وانا بصراحه انقهرت لما قال مانقدر انشغل الي شاركوا في التعداد يعني ارقام خيالية الي شاركوا وطبعا ذيلا محد منهم يشتغل ليش مايكون هناك مصداقية ام ان قانون البلاد لايعرف معنى المصداقية
    الى متى سنظل نعاني ونصبر انفسنا
    تقبل مروري اخي الكريم
     
  9. •¦[محمد السعدي]¦•

    •¦[محمد السعدي]¦• :: فريق التغطيات التطويري ::

    طرح جميل واسلوب راقي جداً وموضوع حساس ..

    عُمان أو مسؤوليها يفتقدون الشفافيه بصوره كبيره ..
    عُمان دوله فيها الكثير من الموارد اللتي يمكنها ان تجاري الدول المتقدمه .. لاكن كثرة الحقاد فيها يرجعها لى الخلف ..
    نتائج التعداد هنا هي مجر أوراق كتبت وستحرق لاحقاً وستبقى ورقه واحده كتب عليها عدد العمانيين والوافدين ..

    تحت مستوى الفقر . جميله هذه الجمله لاكن لم تاخذ بالحسبان وقت التعداد ..
    العاطلين وليس الباحثين فالباحث سياتي يوم وتفرج عليه أما هنا العاطل عاطل .. النسبه رتفعه جده ولا تستغربو أن عدد الـ 50 % من الشباب فهنا سبب لعدم نشر النسبه لدى الوزير .. فهناك تفاخر بانهم قضو على البطاله والاخير يقولون بانهم قللوها .. اما ان ظهرت النتائج فستصدم الشعب ..

    عدد العاملين اللذي تقاضون راتباً اقل من 150 ريال تفضل النسبه 110 % وأن نشرت النسبه الصحيحه .. فالثقة الشعب في حكومته ستنهار بلا شك ..

    هم التعداد كم راديو فالبيت وليس كم عاطلاً عندكم أو كم شابا يتقاضا راتباً ضأيلاً ..
     
  10. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    اخي عالم بلا حدود أهلآ وسهلآ بك في موضوعي ^^

    هل بإعتقادك ان هناك كوارث وتجاوزات انسانيه في عمان يخشى مكي من إعلانها !! في إعتقادي بأن الجميع على درايه بواقع الحال المخزي وهذه ليست العمليه التعداديه الأولى ,, ألم تكن هناك أرقامآ وإحصائيات متوفره في تعداد 2003 !! لماذا لم تبدأ مسيرة التنميه من تلك الفتره ونحن نستهل مشوار الألفيه الجديده .. نمط المعيشه اختلف ليس الحال كما كان عليه في السبعينات والثمانينات .. لو نقارن القيمه الحقيقه لمبلغ 600 ريال فهو حاليآ يساوي 300ريال فقط في ظل الظروف الراهنه ليس حال الأمس كما هو حال اليوم .. أكرر لك شكري واحترامي لشخصك الكريم ^^
     
  11. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    أخي ماكس العين شكرآ لوجودك في موضوعي .. نورت وشرفت ^^

    من وجهة نظري ستظل المصداقيه في عمان سلعه تم تصنيفها في خانة الممنوعات أبد الآبدين .. شكرآ على مرورك اخي الكريم ^^
     
    أعجب بهذه المشاركة أ£أ‡أںأ“ أ‡أ،أڑأ­أ¤
  12. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    شكرآ جزيلآ اخي العرين على بصمتك الجميله في موضوعي ^^

    أشاطرك الرأي فعلآ سيتم حرق جميع الأوراق التي تحمل هموم المواطن العماني والإكتفاء بتلك التي لا طائل منها .. بلدنا حباه الله كثيرآ من النعم والموارد الطبيعيه ولكن نصيب الفرد منها يجري وفق عمليه كيميائيه اسمها التقطير .. شكرآ على مرورك اخي الكريم
     
  13. شوق العـــامري

    شوق العـــامري ¬°•| عضو مميز |•°¬

    بَـسمـ اللہْـ الرכـَمن الرכـَيمــ

    الڛـƔم عليڪمـ ورحمة اللـﮧ وبرڪاتـﮧ




    يـآ مرכـَبآ تـرכـَيبـَہْ آلبـَدۈ لـ سهَيـلـَﮯْ ؛ ۈ آعـَدآد مَـآ هبَـت




    مِـسـآكـمِـْ / صِـبَـآحُـكٌـمـ ’ كــل ـآلـرضـٍـى ‘ ]:-

    لمِـ أجد أبلغ ۈلآأجمِـل مِـن هذه آلڪلمِـآت

    الهم الاكبر من هذا وين رواتب العدااادين آآون ما ينزلوهم فالحساب ليش؟؟
    يخافون لا تصير خربطه فالأسماء والحسابات

    ومشتطين استخدمنا احدث الطرق فالعد ويوم وصل وقت الراتب خايفين الخربطه

    والله حاله شكله لين ما يوصل عندي بيكون 15 ريال من اصل 300 ريال

    شوقـﮯْ العـــــامرﮯْ
     
  14. خفوق القلب

    خفوق القلب ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    مثلا يقولن لهم شاب توه متخرج وعنده شهايد وما عنده وظيفه يسوق تكسي
    قالوا عادي هاي تعتبر وظيفه اي وظيفه هاي الله يهدام ما اتعيش حتى عائله في هالوقت
    وهالحال بيتم لين ما تنضف قلوبهم ويحسون بالشعب بس متى الله اعلم
     
  15. شوق ظبيان

    شوق ظبيان ¬°•| عضو مميز |•°¬

    بصراحه :::::::::::::
    بدون تعليق كل شئ واضح
     
  16. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    أهلآ بك آنسـ شوق العامري ـــــــــــــــه مرةً أخرى^^

    في عمان يردون منك كل خدمه أن تكون لوجه الله .. مسالة المبالغ النقديه تسبب الربو عند المسؤولين ..
     
  17. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    أهلآ بك آنسـ خفوق القلب ــــــــــــه مرةً أخرى ^^

    الحمدلله في عمان سائق التاكسي يجني ذهبآ وهو عند الحكومه من الطبقه الغنيه التي يجب أن تفرض عليها ضرائب مستقبليه , وربما حتى عمال الشركات سوف تطالهم هذه القوانين فهم ذو رواتب تفوق أصحاب المكاتب الكسالى
     
  18. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    أهلآ بك اخي شوق ظبيان ^^


    صدق المثل الذي يقول خير الكلام ما قل و دل .. نسأال الله ان يأخذهم اخذ عزيز مقتدر .. شكرآ لمرورك اخي الكريم
     
  19. الرماااسي

    الرماااسي ¬°•| عضو مبتدى |•°¬

    ليس المهم الاعلان عن الاحصائيات الحقيقية بقدر ما يجب ان يستفيد الشعب من التعداد..

    لا نريد الاعلان عن النتائج الحقيقية بل نريد ان نرى الحقيقة على الواقع ... وذلك بتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن على أرض عمان ..
     
  20. ولد بن كعب

    ولد بن كعب ¬°•| صاحب العطاء|•°¬

    أهلآ بك اخي الرماسي ^^

    مشوار الألف ميل يبدأ بخطوه .. وخير بدايه لتوفير الحياه الكريمه هي الشفافيه والصراحه والامانه ومن ثم العمل بما تقتضيه المصلحه العامه وفق ماهو معلوم ومعلون عنه للعيان .. شكرآ على مرورك اخي العزيز نورت
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة