التأكيد على تنظيم مونديال الأندية بشكل دوري مع إمكانية عودته إلى الخ

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة غالي الأثمان, بتاريخ ‏23 ديسمبر 2010.

  1. غالي الأثمان

    غالي الأثمان ¬°•| مراقب سابق|•°¬

    نفى طلال آل الشيخ ، عضو اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إمكانية إيقاف مونديال الأندية بعد ختام النسخة الأخيرة في العاصمة الإماراتية أبو ظبي السبت الماضي ، مؤكداً استمرار البطولة من خلال إقرار عودتها إلى العاصمة اليابانية طوكيو في نسختي 2011 و 2012 .

    ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن طلال آل شيخ قوله :"لا صحة لما تردد أخيراً حول إيقاف بطولة كأس العالم للأندية ، وذلك بعد النجاحات الكبيرة التي تحققها البطولة بصفة سنوية ، إذ إنها البطولة الوحيدة ضمن أجندة الاتحاد الدولي التي تقام بشكل سنوي".

    وأضاف :"استطاعت البطولة أن تجعل لها مكانة كبيرة لدى الرياضيين في كافة أنحاء العالم ، خاصة وأنها تشهد مشاركة أبطال القارات يتقدمهم أبطال قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية بكامل نجومهم المعروفين،إلى جانب الاهتمام الإعلامي الكبير الذي تحظى به،وبالتالي فإن البطولة ستعود إلى اليابان".

    وحول إمكانية عودة البطولة للخليج ، قال طلال آل الشيخ:"لم تحدد وجهة بطولتي 2013 و2014، ونأمل أن تعود من جديد إلى المنطقة ، بعدما أثبتت الإمارات نجاحها في تنظيم واستضافة بطولات عدة وخاصة في كرة القدم مثل كأس العالم للشباب وكأس آسيا والنسختين الماضيتين لبطولة كأس العالم للأندية حيث إن دول الخليج لديها قدرة كبيرة على استضافة أكبر البطولات العالمية وفوز دولة قطر بشرف استضافة مونديال 2022 خير دليل على مقدرة منطقة الخليج في التنظيم والاستضافة".

    وأضاف :"كما أن استمرار تنظيم البطولة في قارة آسيا هو نجاح كبير للقارة ويؤكد على ما تحظى به القارة الصفراء من إمكانات كبيرة في مجالات عدة وقدرتها على التنظيم ، وأيضاً لما تحظى به آسيا من دعم واهتمام ، خاصة بعد نجاحها في استضافة بطولات كأس العالم من قبل".
     

مشاركة هذه الصفحة