فضيتان لخلفان ومريم المطروشي في آسياد المعاقين

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ, بتاريخ ‏16 ديسمبر 2010.

  1. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    العصيمي يترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي

    تواصلت إنجازات فرسان الإرادة في دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها مدينة غوانغ زهو الصينية، حينما نجحت أم الألعاب صباح امس في اهداء الإمارات فضيتين جديدتين عن طريق محمد حميد خلفان المهيري في دفع الجلة فئة (إف 34) ومريم المطروشي في رمي الرمح فئة (إف 46) لتكرر ألعاب القوى مشهد اليوم الأول حينما ظفرت بثلاث ميداليات ذهبيتان وفضية عن طريق ثريا الزعابي وعلي حسن ملاليح وعائشة سالم .

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    عاشت البعثة فرحة عارمة بهذا الإنجاز الكبير لليوم الثاني على التوالي الذي يؤكد أن رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة على الطريق الصحيح، حيث أهدى وفدنا هذا الفوز الكبير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الرئيسي لاتحاد المعاقين وإلى شعب الإمارات .



    من جانبه وصف محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين إنجازات فرسان الإرادة بالمستحقة، مشيراً إلى أن ما حققه أبطالنا في هذه التظاهرة الآسيوية يثلج الصدور .



    وبارك رئيس اتحاد المعاقين هذا الإنجاز إلى قيادتنا الرشيدة التي ظلت تقدم الدعم لفرسان الإرادة، ما اهلهم للوصول لمنصات التتويج وتحقيق الإنجازات تلو الأخرى . وقال الهاملي إن أبطالنا المعاقين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، حيث نجحوا في رفع علم الإمارات عالياً خفاقاً في هذا المحفل الآسيوي المهم رغم أن هنالك بعض الدول تمتاز بكثافتها السكانية الكبيرة، ولكن نجوم المعاقين قدموا كل ما عندهم ونجحوا في حصد الميداليات التي اسعدت الجميع .



    وقال الهاملي إننا نعد الجميع بمواصلة الطموحات بغية تحقيق المزيد من الإنجازات وصولاً إلى الغاية المنشودة .



    وقال رئيس اتحاد المعاقين إن مثل هذه الإنجازات سيكون لها مردودها الإيجابي على مسيرة المنتخبات الوطنية المختلفة، وخاصة أن أبطالنا ارتدوا قفاز التحدي للمشاركات الخارجية المقبلة وأبرزها دورة الألعاب شبه الأولمبية التي ستقام بالعاصمة البريطانية “لندن” ،2012 حيث تعد هذه التظاهرة الأولمبية التحدي الأكبر لاتحاد المعاقين لتأهيل أكبر عدد من اللاعبين واللاعبات للظهور في لندن . واختتم الهاملي حديثه بتوجيه الشكر إلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الداعم الرئيسي لاتحاد المعاقين، مشيراً إلى أن مكارم سموه المتعددة كان لها الأثر الكبير في نفوس أبطالنا بغية الوصول إلى منصات التتويج .



    وكان الهاملي قد التقى أعضاء البعثة عقب الإنجاز مثمناً جهود اللاعبين وأجهزتهم الفنية والإدارية مطالباً فرسان الإرادة ببذل المزيد من الجهد وحصد أكبر عدد من الميداليات في هذا المحفل الآسيوي .



    على صعيد آخر ترشح ماجد العصيمي أمين سر اتحاد المعاقين رئيس البعثة إلى منصب نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لرياضة المعاقين، حيث ستقام الانتخابات يوم السبت المقبل 18 ديسمبر/ كانون الأول الجاري التي تقام على هامش دورة الألعاب الآسيوية، ويعد العصيمي العربي الوحيد المترشح لهذا المنصب حيث ينافس 5 مرشحين من باكستان وسنغافورة والفلبين وإيران وهونغ كونغ .



    وثمن العصيمي فضيتي محمد حميد خلفان المهيري ومريم المطروشي مشيراً إلى أن فضية المطروشي جاءت في الرمية الاخيرة بعد أن تسلحت بالثقة حتى لا تفقد الإمارات ميدالية في هذه المسابقة، حيث كان لفوز ثريا الزعابي وعائشة سالم بذهبية وبرونزية اليوم الأول مفعول السحر لمريم التي لم تخيب التوقعات مضيفة إنجازاً جديداً .



    وأشار رئيس البعثة إلى أن بطلنا محمد حميد خلفان المهيري، استعاد مستواه السابق ليزاحم بقوة على منصات التتويج منتزعا الميدالية الفضية على الرغم من مشاركة نخبة من أفضل اللاعبين على مستوى آسيا بصفة خاصة وعلى مستوى العالم بصفة عامة، حيث يشارك في دورة الألعاب الآسيوية العديد من الأبطال العالميين أصحاب الأرقام القياسية الأولمبية والعالمية .واختتم العصيمي حديثه بأن الحصاد في ام الألعاب أكثر من مرضي، مشيراً إلى أن رماتنا لم يوفقوا املاً أن تكلل المساعي بوصول أبطالنا مجدداً إلى منصات التتويج .



    البطل الفضي: إنجازي مفاجأة سارة



    أعرب محمد حميد خلفان المهيري الحائز فضية دفع الجلة فئة (إف 34) عن سعادته بالوصول إلى منصات التتويج مشيراً إلى أن الميدالية الفضية لها طعم خاص من منظور انها جاءت بعد أول مشاركة رسمية له منذ فترة طويلة .



    وقال المهيري إن الوصول إلى منصة التتويج كان مفاجأة له وخاصة في أعقاب وجود لاعبين جدد لم يسبق له المنافسة معهما خلال الفترة الماضية .



    واشار بطلنا الفضي إلى أن المنافسة كانت ساخنة في دفع الجلة بينه وبين البطلين الإيراني والقطري حيث ذهبت الميداليتان الذهبية والبرونزية إلى إيران والفضية كانت من نصيبي .



    وقال خلفان إن الفوز بميدالية بعد طول غياب يعتبر بكل المقاييس حافزاً معنوياً كبيراً لمواصلة الجهد بغية تكرار سيناريو الإنجازات وخاصة اننا نسعى للتأهل إلى دورة الألعاب شبه الأولمبية التي ستجرى أحداثها في العاصمة البريطانية لندن 2012 .



    رئيس البعثة في التلفزيون الصيني



    أجرى التلفزيون الصيني حواراً مطولاً مع ماجد العصيمي رئيس البعثة تحدث من خلاله عن مسيرة تطور رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة بالدولة وعن الإنجازات التي تحققت في دورة الألعاب الآسيوية، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلتها غوانغ زهو لإخراج العرس الآسيوي في ثوب قشيب مشيداً بحفل الافتتاح الذي اكد مقدرة الصينين على استضافة مثل هذه البطولات العالمية والأحداث الكبرى .



    منافسات اليوم



    يخوض أبطالنا اليوم العديد من المنافسات حيث يشارك علي الانصاري في سباق 200 متر فئة (تي 37) التصفيات الأولية ويشارك عبيد الزعابي في سباق 200 متر فئة (تي 46) منافسات نصف النهائي .



    ويلعب محمد الحامد وعادل البلوشي ضمن منافسات سباق 400 متر فئة (تي 53) التصفيات الأولية بينما يخوض محمد علي محداني وعبد الله اكتر كافيات منافسات سباق 400 متر فئة (تي 54) التصفيات الاولية . ويشارك كل من أحمد الحوسني وجمعة علي ومحمد المهيري في نهائي منافسات رمي القرص لفئة (إف 33) و(إف 34) في حين يخوض ابراهيم سالم منافسات السباق النهائي 5000 متر فئة (تي 54) كما يلعب علي الانصاري نهائي 200 متر فئة (تي 37) وعبيد الزعابي نهائي سباق 200 متر فئة (تي 46) ومحمد الحامد وعادل البلوشي في نهائي سباق 400 متر فئة (تي 53) ويلعب محمد علي وحداني في نهائي سباق 400 متر فئة (تي 54) وإلى جانبه عبدالله اكتر كافيان في حين يخوض منتخب سلة الكراسي المتحركة ثالث مبارياته في المجموعة الاولى أمام اليابان، حيث تضم المجموعة إلى جانبهما الصين وماليزيا وتايلاند .



    ذيبان المهيري: الأبطال كانوا على قدر المسؤولية



    أعرب ذيبان المهيري رئيس لجنة المنتخبات عن سعادته بالإنجازات التي حققتها بعثة منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة خلال دورة آسياد المعاقين، مشيراً إلى أن الحصول على ذهبيتين وفضيتين وبرونزية في أم الألعاب سيكون خير دافع لباقي اللاعبين وبعثة المنتخب بكاملها في الألعاب الاخرى . واشاد المهيري بالمستوى الذي ظهر به جميع اللاعبين سواء الذين تمكنوا من تحقيق ميداليات أو الذين لم يحالفهم الحظ، حيث ظهر الجميع بمستوى طيب وقام اللاعبون بتقديم كل ما لديهم من أجل الاستمرار في حصد الإنجازات والحفاظ على الصورة التي رسموها في البطولات السابقة والسمعة الجيدة التي يتمتع بها منتخب المعاقين في المشاركات الدولية على المستويين الآسيوي والعالمي .



    وكان ذيبان قد اعلن عن اعتزاله اللعب في نهاية دورة الألعاب الآسيوية بعد مشوار حافل بالعطاء والإنجازات استمر لمدة 11 عاماً .



    توأمة بين الإمارات وكوريا الجنوبية



    عقد محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد المعاقين اجتماعاً مثمراً مع سونغ يونغ رئيس اللجنة البارالمبية الكورية الذي ناقش اوجه التعاون بين الإمارات وكوريا الجنوبية في مجال رياضة ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة ان كوريا الجنوبية سوف تستضيف دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة 2014 .



    واتفق الجانبان على توقيع توأمة بين الاتحادين الإماراتي ونظيره الكوري الجنوبي عقب نهاية دورة الألعاب الآسيوية التي ستعود بالعديد من المكاسب على رياضة ذوي الاحتياجات بالدولتين .



    قمبر: حظوظنا جيدة



    قال بطلنا علي قمبر الذي شارك في مسابقتي 100 و200 متر إن حظوظه جيدة في اعقاب التحضيرات التي خاضها خلال الفترة الماضية، مشيراً إلى أن الإنجازات التي حققها فرسان الإرادة في اليومين الأوليين في أم الألعاب تعد بمنزلة شحنة معنوية كبيرة له للسير على الدرب نفسه لتحقيق المراد .



    واضاف قمبر أن طريق المنافسة والوصول إلى منصات التتويج في آسياد المعاقين لم يكن مفروشاً بالورود كما يتصور البعض آملاً أن يحقق أبطالنا ما نصبو اليه جميعا .



    سباحو “الثقة للمعاقين” يتصدرون الأولمبياد الخاص



    حقق لاعبو نادي الثقة للمعاقين نتائج رائعة خلال مشاركتهم في بطولة السباحة ضمن المهرجان الثالث للأولمبياد الخاص الإماراتي، الذي أقيمت فعالياته بملاعب نادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي بمشاركة أندية ومراكز المعاقين بالدولة وفرض اللاعبون سيطرتهم وهيمنتهم على بطولة السباحة واستطاعوا حصد المراكز الأولى في البطولة .



    في منافسات الفئات العمرية من 16-،21 سنة استطاع البطل العالمي عبدالله التاجر صاحب ذهبية الألعاب العالمية في شنغهاي والألعاب الإقليمية في سوريا من اقتناص ميداليتين ذهبيتين في منافسات 25 حرة، 50 م حرة كما جاء زميله اللاعب عبدالله محمد صبيح في المركز الثالث محرزاً الميدالية البرونزية كما أحرز التاجر الميدالية الذهبية في منافسات 50 م حرة .



    كما أحرز اللاعب عبد الوهاب محمد الحوسني الميدالية الذهبية في منافسات 25م ظهر للمرحلة السنية فوق 22سنة بينما جاء زميله سيف الدبل في المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية كما أحرز اللاعب سيف الدبل الميدالية الذهبية في منافسات 25م صدر وجاء خلفه اللاعب عبدالله الجسمي محققاً الميدالية الفضية وفي منافسات 25 م حرة جاء اللاعب عبد الوهاب الحوسني في المركز الثاني محققاً الميدالية الفضية .



    كما حقق لاعبو ولاعبات نادي الثقة نتائج رائعة في منافسات البولينغ، حيث أحرز اللاعب احمد القصير الميدالية الذهبية وجاء زميله عامر هاشم في المركز الثاني كما حقق اللاعب أحمد القصير ميداليتين برونزيتين لنفس المنافسات واللاعب خيري محمد ميدالية برونزية وكان حضور فتيات الثقة قوياً في البطولة فحققت اللاعبة ندى عبدالله مبارك الميدالية الفضية واللاعبة ولاء ثابت الميدالية البرونزية واللاعبة مريم شهيل الميدالية الفضية .



    ومن جانبه أشاد أحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي للنادي بالنجاحات الكبيرة التي حققها لاعبو النادي خلال البطولة، مؤكداً أن لاعبي النادي استطاعوا اعتلاء المراكز الأولى في كافة المنافسات وهذا دليل على نجاح سياسة النادي التي تهدف إلى صناعة أبطال رياضيين في كافة الرياضات وكافة فئات الإعاقة
    .
     
    آخر تعديل: ‏16 ديسمبر 2010
  2. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    مآشآء آلله عليهم

    تسلم اخوي ع الخبريه
     
  3. آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ

    آلـَـچـٌہــۆٍرْيِ ¬°•| عضو مميز جدا |•°¬

    اشكر مرورج شوق
    تحياتي
     

مشاركة هذه الصفحة