سوسيداد يريد تكرار مفاجأة ايركوليس بالفوز في برشلونة

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة صقر آلبريمي, بتاريخ ‏9 ديسمبر 2010.

  1. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    [​IMG]

    يقدم نادي ريال سوسيداد أداء جيدا منذ عودته لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم هذا الموسم ويأمل أن يحقق نفس ما فعله فريق صاعد آخر هو ايركوليس وذلك حين يحل ضيفا على برشلونة متصدر الترتيب يوم الأحد المقبل.

    ويحتل سوسيداد المنتمي لمدينة سان سيباستيان في إقليم الباسك المركز السادس بعد 14 جولة من المسابقة متفوقا على جاره اتليتيك بيلباو الذي يعاني من تذبذب المستوى.

    وتغلب سوسيداد على بيلباو 2-صفر في مباراتهما في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

    وحقق ايركوليس فوزا مفاجئا في استاد نوكامب بهدفين مقابل لا شيء في سبتمبر ايلول الماضي وكانت تلك أول هزيمة لبرشلونة على أرضه في الدوري منذ مايو ايار الماضي ويعتقد مايكل جونزاليس مدافع سوسيداد أنه وفريقه قادرون على تحقيق مفاجأة أخرى.

    لكن برشلونة لا يزال منتشيا بانتصاره الساحق بخمسة أهداف مقابل لا شيء على غريمه التقليدي ريال مدريد في لقاء قمة نهاية الشهر الماضي وبترشيح الثلاثي اندريس انيستا وتشابي وليونيل ميسي لجائزة الكرة الذهبية هذا الأسبوع.

    وقال جونزاليس في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء "مواجهة أفضل لاعبين في العالم يعد دافعا.. إنه شرف. لن أستبعد أبدا تحقيق نتيجة مثل تلك التي حققها ايركوليس. الفوز الذي حققوه هناك يمنحنا دفعة من الثقة واملا."

    ويتصدر برشلونة الذي أراح لاعبيه الأساسيين في مباراته بدوري أبطال اوروبا التي فاز فيها 2-صفر على روبن كازان الروسي يوم الثلاثاء الماضي الترتيب برصيد 37 نقطة متفوقا بنقطتين على ريال مدريد.

    وسيكون بوسع ريال استعادة الصدارة ولو مؤقتا لو تغلب على ريال سرقسطة متذيل الترتيب في مباراة ستقام في وقت مبكر يوم الأحد بعدما وضع الفريق هزيمته السيئة أمام برشلونة وراء ظهره ليتغلب 2-صفر على بلنسية مطلع الأسبوع الحالي.

    ويأتي فياريال في المركز الثالث بفارق خمس نقاط وراء ريال وسيلعب في ضيافة خيتافي صاحب المركز التاسع يوم السبت.

    وبعدما بدأت تتضح ملامح منافسة ثنائية معتادة في الدوري الاسباني بين برشلونة وريال قال ماتيو موساكيو مدافع فياريال إن الفريق سيركز على تعزيز تفوقه على فرق أخرى تنافسه على المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا.

    وقال اللاعب الارجنتيني في مؤتمر صحفي أمس "بقدر ما نحصل على نقاط نوسع الفارق لكننا نعرف أن الطريق لا يزال طويلا."

    وأضاف "نحن بحالة جيدة جدا ويمكننا التأقلم مع أي فريق لكن يجب أن نحافظ على مستوانا الحالي."

    وسيلعب اسبانيول الذي يحتل المركز الرابع بفارق نقطتين وراء فياريال في ضيافة بيلباو يوم الأحد وقال مدربه موريسيو بوكيتينو إنه يخشى أن يتشتت تركيز لاعبيه بالتفكير في مواجهة الغريم المحلي برشلونة في 18 ديسمبر كانون الأول.

    وقال بوكيتينو "مباراة بيلباو هي الأهم ولن أمنح راحة لأحد. لا حاجة لي بأي لاعب يحضر إلى الاستاد وهو يفكر في برشلونة.. سيكون الأفضل له أن يبقى في
     

مشاركة هذه الصفحة