افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول التعلم المزيج والمتنقل الإمكانات والتحديات

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    نظمته الجمعية العمانية لتقنيات التعليم
    افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الأول التعلم المزيج والمتنقل الإمكانات والتحديات
    كتابة - مصطفى بن احمد القاسم:نظمت الجمعية العمانية لتقنيات التعليم صباح أمس مؤتمرها العلمي الدولي الأول وذلك تحت رعاية معالي محمد بن ناصر الخصيبي أمين عام وزارة الاقتصاد الوطني وبحضور الدكتور عامر بن عوض الرواس الرئيس التنفيذي لشركة عمانتل والدكتور موسى بن عبد الله الكندي رئيس مجلس ادارة الجمعية العمانية لتقنيات التعليم وعدد كبير من الحضور والمدعوين وسيستمر المؤتمر لمدة ثلاثة أيام بكلية الشرق الأوسط لتقنية المعلومات في واحة المعرفة بمسقط تحت عنوان"التعلم المزيج والمتنقل الإمكانات والتحديات".
    ويهدف إلى التعرّف بالبدائل التربوية للمبتكرات التكنولوجية مع التركيز على التعلم المتنقل، والتعلم المزيج وتقييم التطبيقات الخليجية والإقليمية والعالمية لهذه المبتكرات واستعراض جهود البحث والتطوير لتطبيقات هذه المبتكرات وأثرها في مجالات التعليم وتبادل الخبرات بين المختصين العمانيين والعرب والدوليين واستقصاء التحديات والقضايا الرئيسة في التطبيق الفعلي لهذه المبتكرات والحلول المطروحة وإبراز المبادرات والمشاريع في هذه المبتكرات.
    كما سيتطرق المؤتمر إلى عدة محاور علمية في مجال معايير وضمان جودة التعلم المتنقل والمزيج والتطبيقات البرمجية في المواد العلمية وتصميمها والتحديات الاجتماعية والاقتصادية واستراتيجيات تطبيق التعلم المزيج والمتنقل في دول الخليج والدول العربية ودور تقنيات الجيل الثالث للمعلومات والاتصالات في دعم التعلم المزيج والمتنقل.
    كما تتيح الجمعية العمانية لتقنيات التعليم عبر هذا المؤتمر منتدى علميا مهما في السلطنة للأكاديميين والباحثين والعاملين في مجال تقنيات التعليم والتعلم ومصادر التعلم والتربويين عموما، إذ يشكّل منبراً تخصصياً دولياً يمكّن العاملين في هذا المجال من التعرف على المستجدات الحديثة في البحوث والتطوير والتطبيقات في مجال تطبيقات التقنيات الحديثة في العملية التعليمية، كما يوفر فرصاً عديدة للالتقاء مباشرة مع الباحثين والمتحدثين من المنطقة العربية وكذلك من دول العالم المختلفة.
    ويستضيف المؤتمر عددا من المتحدثين الرئيسيين العالميين وهم: البروفيسور تيري أندرسن أستاذ كرسي في التعليم عن بعد من جامعة اثاباسكا الكندية والذي يعتبر من المراجع العالمية في مجال التعلم عن بعد وتطبيقات التكنولوجيا في العملية التعليمية. كما يستضيف المؤتمر الدكتور بول كين مدير التقنية ومساعد عميد كلية التربية في جامعة ستانفورد الأمريكية وهو من كبار الباحثين في تطبيقات التعلم المتنقل في الولايات المتحدة الأميركية. ويستضيف المؤتمر البروفيسور روزهان عيدروس من الجامعة الوطنية في ماليزيا وهو من كبار الباحثين في ماليزيا في مجال التعلم عن بعد والتعلم الشبكي.
    وسيتم خلال جلسات المؤتمر تقديم العديد من أوراق البحث العلمية المقدمة خلال حلقات النقاش المتزامنة من قبل باحثين من مختلف المؤسسات التعليمية في السلطنة ودول أخرى مثل: البحرين، والسعودية، ومصر، والعراق، وإيران، والهند، ونيجيريا، وبريطانيا، وأميركا؛ إضافة إلى بعض المشاريع والتطبيقات التكنولوجية البارزة التي قام بتنفيذها المعلمون العمانيون في ميدان عملهم؛ علاوة على حوارية فكرية عامة تضم كافة المشاركين في المؤتمر حول مستقبل التعلم المزيج والمتنقل.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة