بنك مسقط يدشن "حاضنة الأعمال الثانية" ببركاء

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏30 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    لتدريب 75 امرأة من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود
    بنك مسقط يدشن "حاضنة الأعمال الثانية" ببركاء

    مسقط ـ "الوطن": دشن بنك مسقط بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية (حاضنة الاعمال الثانية بولاية بركاء) ضمن مشروع حاضنات بنك مسقط، وذلك تحت رعاية الدكتورة سليمة بنت علي بن راشد المعمرية، مديرة دائرة الخدمات الصحية بولاية بركاء، وبحضور عدد من أهالي المستفيدات وممثلين عن وزارة التنمية الاجتماعية وبنك مسقط، حيث اطلعت راعية الحفل والحضور على التجهيزات التي تم تركيبها في الحاضنة بمقر جمعية المرأة العمانية ببركاء والمتمثلة في استوديو تصوير وورشة لخياطة الكمة العمانية بالاضافة الى صالون تجميل وسوف يتم تدريب (75) امرأة عمانية من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود ضمن برنامج تدريبي نظري وعملي يستمر لمدة خمسة أسابيع في مجالات التصوير الفوتغرافي والتجميل وخياطة الكمة العمانية.
    وأعربت الدكتورة سليمة بنت علي بن راشد المعمرية مديرة دائرة الخدمات الصحية بولاية بركاء عن شكرها وتقديرها لبنك مسقط على مبادرته الطيبة والتي ستكون أحد أهم الروافد لتأهيل النساء العمانيات خصوصا فئات الضمان الاجتماعي والأيتام وذوي الدخل المحدود ومن في حكمهم مما سيساهم في توفير حياة أفضل لهم ولذويهم في المستقبل على الدور البارز لمؤسسات القطاع الخاص بشكل عام وبنك مسقط بشكل خاص في دعم البرامج الاجتماعية والتعليمية الطموحة التي تخدم كافة شرائح المجتمع.
    من جانبها قالت شيماء بنت مرتضى اللواتية مديرة دائرة المسؤولية الاجتماعية ببنك مسقط: اننا في بنك مسقط لدينا سياسة خاصة نتبعها لتطبيق مشاريع المسؤولية الاجتماعية. منها تعزيز قدرة المجتمعات وتنميها، ومشروع حاضنات بنك مسقط الذي سيستفيد منه أكثر من ثلاثمائة امرأة عمانية ما هو إلا ترجمة لهذا الهدف. وقد حاولنا شمل معظم أنحاء السلطنة فلا يكون التركيز على مسقط فقط، حيث سيخدم هذا المشروع على مراحله المختلفة نساء من قريات وبركاء والمضيبي ومرباط. كما أننا أردنا أن نشجع النساء ونثمن جهود المجيدات منهن بتوفير منحة ألف ريال عماني لمساعدتهن في البدء بمشاريعهن التجارية سواء من المنزل أو من خارجه.
    الجدير بالذكر أن بنك مسقط قد وقع في يونيو 2010م، اتفاقية "مشروع حاضنات بنك مسقط" مع وزارة التنمية الاجتماعية، لتدريب وتأهيل 300 امرأة عمانية في مجالات العمل الحر في السلطنة. ويطرح المشروع على شكل مراحل بدءاً بحاضنة بنك مسقط في قريات ومن ثم في بركاء، والمضيبي ومرباط. وتشمل الحاضنة المشاريع التجارية الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي، ومركز للتجميل، والكمة العمانية. إضافة إلى ذلك وكجزء من احتفالات بنك مسقط بالعيد الوطني الأربعين سيدعم بنك مسقط أربعين من هؤلاء المتدربات بواقع عشر متدربات لكل حاضنة بعد انتهاء فترة التدريب من خلال تخصيص منحة مالية قدرها ألف ريال عماني لتجهيز ورش عمل ذاتية بهدف مساعدة المتدربات للبدء في مشاريعهن التجارية الخاصة.
    وقد جاءت فكرة هذه المبادرة استشعارا من بنك مسقط بالمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع، وامتثالاً للتوجيهات السامية لدعم المرأة العمانية لتكون شريكا أساسيا في دفع عجلة التقدم مع أخيها الرجل، ورغبة منه في المساهمة ببناء شراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية لتحقيق تنمية مستدامة عبر تأهيل وبناء القدرات والامكانيات للافراد المنتفعين بمعاش الضمان الاجتماعي لتمكينهم من العمل الذاتي لتحسين مستواهم المعيشي.
    تجدر الاشارة بأن مشروع حاضنات بنك مسقط يقوم باحتضان الأعمال التجارية لدعم التنمية الناجحة للمشاريع الوليدة من خلال تجهيز وتهيئة مراكز جمعيات المرأة العمانية المختارة وتوفير الدعم المهني وتطوير المهارات الأساسية ذات الصلة لفكرة المشروع التجاري، وهو يهدف إلى تنمية مهارات المرأة لإيجاد سبل أفضل للدخل لهن ولأسرهن.
    وقد تم الإعلان في شهر اغسطس 2008 عن إنشاء دائرة متخصصة لخدمة المجتمع تتولى إدارة المسؤولية الاجتماعية بالنهج الجديد الذي تبناه البنك وهو إضافة أفق جديدة يسير من خلالها المجتمع نحو تفعيل قضايا مهمة تشكل فارقاً حقيقياً للتغيير الإيجابي الملهم ويطرح أشكالاً جديدة من الشراكة الصادقة بين جميع القطاعات لخدمة المجتمع بأفضل طريقة.
     
  2. دانه

    دانه ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    يعطيج الف عافيه على الطرح
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

  4. صقر آلبريمي

    صقر آلبريمي ¬°•|مـכـتـآر [آכـبـﮗ]ولآ [آטּـسآﮚ]ـ |•°¬

    ميرسي على الأاخبار المتميزة !!!


    دمت مبدع يا جعلاني
     

مشاركة هذه الصفحة