عاداتنا وتقاليدنا

الموضوع في ',,البريمي لـ المواضيع العامة' بواسطة شوق ظبيان, بتاريخ ‏24 نوفمبر 2010.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. شوق ظبيان

    شوق ظبيان ¬°•| عضو مميز |•°¬

    [SIZE="[SIZE="5"]6"]بسم الله الرحمن الرحيم




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته







    هل حان الوقت لأندثار ديننا وعاداتنا وتقاليدنا .؟ ام هو وقتُ للتطور والسرعة .؟ ام هو وقت للجهل في أمور ديننا الحنيف .؟ ام حان الوقت من أجل الإنطلاء تحت راية الحضارة هي هدف الجميع .؟؟؟؟ إنها سخافات دخيلة على مجتمعاتنا العربية لأننا ننجرف خلفها دون تفكير وأبرزها عدم الموازنة بين التطور وبين ديننا ....!






    كم هو قاس ذلك الشعور عندما تشعر بأن دينك الحنيف يتلاعب به حثالة يسعون إلى تدمير ماتبقى من كرامة المسلمين ويستطيعون أن يجرفوا خلفهم شباب تضع الأمة الأسلامية والعربيه آمالا كبيرة عليها في تقديم ماهو أفضل للمجتمع بينما هم قد إنجرفوا خلف التطور الخاطئ وعدم التنشئه المتماشيه مع التطورات لنجدهم بين غياهيب الضياع يتآرجحون على شفى حفرة الغياب والإندثار....





    والله العظيم بأنني أشعر ببركان قد ينفجر قريبا ولا أعلم ماهي مخلفاته ولكنني أعلم بأنني سأقف وقفة يجب بأن يقفها كل شخص غيور على دينه الحنيف سأقف لأردع كل من تعالى على الله وسنة نبيه سأقف بوجه كل من أعرض عن الدين بلا ذنب والسبب " غياب التربية الأسلامية " سأقف بوجه كل من حاول تشويه صورة الأسلام لأجعله يشعر بأنه عالة على المجتمع وغير مرحب به في حال عدم أنصياعه لأوامر الله ويغير من نفسه ....





    لربما تكون هذه المقدمه طويلة ومملة لكم وأعتذر منكم عنها ولكن الوضع الذي نعيشه يحتاج بأن نسخر الحروف الأبجدية علها تستطيع أن تساعدنا في الحل وتكون سند لنا في زمن لا سند لنا فيه ولا عون وتٌشن علينا هذه الحرب العوجاء وهي الحرب الفكرية وليست حرب الدماء .....





    موضوعي هذا اليوم أريد منكم بأن تشاركونني فيه لعلكم أحسستم بما أحسست به وهيج بي براكين الغيره وقتل في عيني تلك الصورة الشريفة التي صورها الأسلام لنا كمسلمين ومسلمات شريفات عفيفات . الوضع الذي أطلتُ في مقدمتهُ وسأطرحه بين يديكم هو كالتالي ::





    عندما أرى فتاة محجبة أفرح كثيرا بها وأتمنى بأن تكون صديقة لي لأنني أخذ أول إنطباع عنها وهي أنها فتاة محافظة على ديننا الحنيف وتعاليمه و تواضب على طاعة الله ولا تكابر على المعصية وهذا أيضا ليس مقياس بل إنطباع من شكل الفتاة التي رأيتها وهذه نظرتي انا كوني مسلمة ولله الحمد فما بالكم بنظرة الأجانب كيف ستكون .؟ هو إنعكاس جميل لديننا الحنيف الذين يحاولون تشويهه بسلاح هو الأخطر وهو شبابنا وشاباتنا .....





    الحجاب ؟ هل هو واجب ديني .؟ أم أصبح من العادات والتقاليد .؟؟؟؟ أجيبوني رحمكم الله .؟ صرخة مسلمة يجب بأن يدوي صداها كل الأرجاء مما تراه عيناها لا يعقل ما نراه وما وصلنا إليه .؟ لا أصدق ما تراه عيناي وأكاد أجزم بأن هذا ليس الدين الأسلامي الذي يتبعونه .؟ هل يعقل بأننا نعيش في وطن مسلم .؟ أم أن لعنة التطور طغت على تعاليم ديننا الحنيف وتهافت الجميع على تعليم أبنائه لغت الأجانب من أجل مواكبة العصر متناسي تعليم أبنائه دين الله الحق وسنة نبية المصدقه وهذا الذي نراه الآن بوضوح على الأجيال الجديدة ....





    لربما أشتت تفكيركم في طول موضوعي ولكن الغصة لا زالت تخنقني قهرا على حالنا تخيلوا معي فقط { فتاة يمر بجانبها إستاذ وكأن من مر إمراة ..؟ لا حجاب ولا إحتشام .؟ , فتاة يمر بجانبها عامل نظافة فيستيغظ ضمير أحد الفتيات لتنبيهها لتتحجب وردها : ههههههههه صار واحد من المحارم من كثر ماشوفه ....؟؟؟؟ , ناهيك عن التبرج وناهيك عن اللبس لن أركز على هذه النقاط الآن ودعوني أركز على مسألة الحجاب , فتاة تآتي لتدرس أم تآتي للتباهي بشعرها وتسريحتها التي تنافس برج خليفة في الطول ...؟؟ والله بأنني آرى يوميا هذه الحالات وأنقهر ولا أريد تطبيق أضعف الإيمان بالكتمان في قلبي ولكن لو أردت الذهاب والتحدث السؤال هنا .." هل تتوقعون العدد الذي سأذهب لأحدثه ....؟؟ " للأسف بأنه فوق طاقتي لحصره





    بأختصار لهذه القضية من ناحية التفصيل " أصبح الحجاب عند بعض فتيات الإسلام عادات وتقاليد وليس واجب ديني " والسؤال الأكبر من هو المسؤول ..؟ هل هم الأهالي وهذا مالا شك فيه يساوي نسبة 100% والمدارس والمؤسسات المجتمعيه المختصه بقضايا المجتمع ونحن أيضا مسؤولون في حال سكوتنا وعدم مناداة المختصين بالتدخل السريع , للأمانة هذه السنة الثالثة لي في كلية التقنيا في العين ولم أشاهد محاضرة دينية واحده في شهر رمضان على الأقل أو حتى في باقي الأشهر بينما نشهد في الكلية على " Dance day , sport day , open day " هذا من غير الأمسيات الشعرية التي لا تغني ولاتسمن من جوع فهل هذا طموح وزارة التعليم العالي ....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ << الكلام لا يختص في كلية العين وماخفي أعظم في باقى الجامعات والكليات العربية في كل الدول ...





    هل تعتقد الفتيات بأن النار باردة ...؟ أم أن ثقافة الإسلام لم ترسخ في عقولهم ولم يتربوا عليها هل أصبح التمسك بالحجاب مسألة وقت فقط ..؟ هل سيآتي الجيل القادم ليرمي الحجاب ويستبدله بتسريحات مخالفة للعقل فما بالكم بالشرع ..؟؟ ماذا ننتظر .؟ هل ننتظر الجيل القادم والأجيال التي تليه لترمي بإسلامنا وتستبدله بعادات الكفار ....؟؟






    الحديث لا ينطبق على مكان معين ولا على بيئة محدده بل إنه ظاهرة خطيرة على الأمة الإسلامية بشكل عام وكوني إماراتية تحدثت بما يخص دولتي من هذه الناحية وأتمنى بأن لا نكابر على الخطأ ونتناقش بشكل صريح وعدم التعالي على الواقع فإنه لو عايشناه آليم جدا وننظر بأن هذه الفتيات " عرضكم " وعرض دينكم فهل يرضيكم ما يحدث ....








    تحياتي في الختام وأعتذر منكم جميعا إن لم يرتقي موضوعي لذائقتكم ولم يلقى على إستحسانكم أثار هذا الموضوع حفيظتي لأنثر حروفي غيظا وسخطا على الواقع وما رأيكم أنتم ...؟؟؟[/SI
    [/SIZE]ZE]
     
  2. ندى الصباح

    ندى الصباح ¬°•| مُشرفة سابقة |•°¬

    أحييج أختي ع غيرتج ع الاسلام وع بنات بلادج

    أو بالأحرى خوتج فالله

    وخوفج عليهن دليل حبج للخير لهن

    بس صدقيني لو تكلمتي محد راح يسمع

    بس يمكن أذا كلمتيهن أكثر من مرة

    او تفننتي بأسلوبج ف كل مرة ييب نتيجة

    يقول المثل كثر الدق ع الحديد يفك اللحام

    واصلي حبيبتي وأبدي من البيئة المحيطة فيج

    شيئآ فشيء وعسى خير

    اتمنالج التوفيق.
     
  3. ريمّ تواقّ

    ريمّ تواقّ ¬°•| عضو مثالي |•°¬

    وعيكم السلام ورحمة الله


    يعطيييج ربي العافية خويتي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة