قطر تسعى للمحافظة على انجازها

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏10 نوفمبر 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]





    [​IMG]



    تشارك قطر في دورة الالعاب الاسيوية السادسة عشرة من 12 الى 27 نوفمبر الجاري في غوانغجو الصينية بوفد كبير يتألف من 318 رياضيا بينهم 56 رياضية في 25 لعبة للحفاظ على الانجاز الذي حققته على ارضها في اسياد الدوحة 2006.

    ونظمت قطر قبل 4 أعوام أفضل ألعاب آسيوية في التاريخ حتى الان شارك فيها رقم قياسي بنحو 13 رياضي ورياضية، وحققت فيها نتائج ملموسة فحلت في المركز الحادي عشر في الترتيب العام، وكانت في المرتبة الاولى على صعيد الدول العربية اذ جمعت 32
    ميدالية (9 ذهبيات و12 فضية و11 برونزية).

    ويؤكد هذا العدد الكبير من الرياضيين والالعاب والاتحادات رغبة المسؤولين القطريين في تكرار الانجاز السابق في الدوحة حتى لو كانت المنافسة والتحديات صعبة للغاية.

    اعتبر أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني في حديث لوكالة "فرانس برس" ان "الطموح مشروع رغم المنافسة القوية، وان الهدف تكرار
    انجاز الدوحة 2006".

    وقال الشيخ سعود "نحن نحاول في أي بطولة نشارك فيها ان نحقق الرقم الذي تحقق في الدورة التي سبقتها، هدفنا ان نكرر الرقم الذي احرزناه في الدوحة، وآمل ان نوفق بتحطيم هذا الرقم ايضا"، مضيفا "نعرف ان هناك صعوبة، فالدورة تقام في الصين، وندرك ماذا حقق الرياضيون الصينيون في اولمبياد 2008 على ارضهم خصوصا انهم باتوا ينافسون في سباقات المسافات المتوسطة في العاب القوى".

    ومضى قائلا "المنافسة ستكون قوية من جميع الدول لكن طموحنا مشروع في تحقيق نتائج طيبة".

    وعن تأثر النتائج كون الدورة تقام خارج قطر، اعتبر امين عام اللجنة الاولمبية القطرية "فعلا، النتائج خارج قطر قد تكون مختلفة عن داخلها، فمعرفة لاعبينا بارضيات الملاعب التي يتدربون عليها وخوض المنافسات أمام جماهيرهم سهل احرازنا هذا العدد من الميداليات، ولذلك نقول بصعوبة الحصول على هذا الرقم، فالامور مختلفة عما كانت عليه في 2006".

    وعن مشاركة 56 رياضية قطرية في اسياد 2010، اوضح الشيخ سعود "الرسالة ان نبين أنه بعد اسياد الدوحة اصبح النشاط الرياضي للمرأة مطروحا، كما ان تحقيق ميدالية (برونزية في الرماية) فيه اعطى دافعا كبيرا، فضلا عن توفر المنشآت للسيدات الان التي تسهل مهمتهن".

    وأضاف "نشارك للمرة الاولى في فئة السيدات بلعبة جماعية هي كرة اليد وهذا ما رفع رقم عدد الرياضيات عما كان عليه في اسياد الدوحة، ونأمل بأن يقدمن مستوى طيبا خصوصا في المبارزة" خصوصا بعد ان احرزت قطر مؤخراً ميدالية فضية على مستوى الناشئات في بطولة آسيا.

    الاولمبي ضحية الروزنامة

    رغم اهتمام الجمهور القطري الرياضي وحرصه على متابعة كل الالعاب في غوانغجو، سينصب تركيزه في المقام الاول على المنتخب الاولمبي الذي يدافع عن اللقب الذي حققه في الدوحة 2006 للمرة الاولى في تاريخ الكرة القطرية.

    ويأمل القطريون بنجاح منتخبهم في الاحتفاظ باللقب وتحقيق انجاز جديد للكرة القطرية والحصول على دافع معنوي كبير قبل انطلاق تصفيات اولمبياد لندن 2012.

    ويرفض المسؤولون عن المنتخب الضغط على اللاعبين ومدربهم الهولندي كو ادريانسي كون المشاركة تأتي وسط ازدحام كبير في الروزنامة وهو ما اجبر الاتحاد القطري على الاستجابة لطلب الاندية بالغاء المعسكر الذي كان مقررا في تايلاند نهاية اكتوبر الماضي.

    اضافة الى كل ذلك، اجبر وجود عدد كبير من لاعبي المنتخب الاولمبي في صفوف المنتخب الاول المسؤولين على عدم الاهتمام كثيرا بالالعاب الاسيوية من اجل اتاحة الفرصة امام الاخير للاستفادة من هؤلاء النجوم امثال خلفان ابراهيم، افضل لاعب في اسيا 2006، ما جعل رئيس الاتحاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يعتبر ان "ضغط الروزنامة اجبر الاتحاد على التضحية باحدى البطولات وهي الالعاب الاسيوية".

    ويستعد المنتخب القطري الاول في الوقت ذاته لخوض منافسات كأس الخليج في اليمن من 22 الجاري الى 5 المقبل، تعقبها المشاركة في كأس اسيا في الدوحة من 7 الى 29 يناير 2011.

    ويؤكد ادريانسي ان المشاركة في الالعاب الاسيوية "فرصة كسب المزيد من الخبرة والاستعداد للتصفيات الاولمبية من اجل التأهل الى اولمبياد لندن 2012 وهو الهدف الاساسي الذي حدده اتحاد الكرة"، معتبرا ان "الدفاع عن اللقب القاري في اسياد غوانغجو لن يكون ضمن اهدافه".

    والى جانب كرة القدم، فان قطر تعول على عدد من الالعاب في مقدمتها العاب القوى وكرة اليد التي حققت فضية 2006 وبرونزية 2002 وكذلك الفروسية.

    والالعاب ال25 التي تشارك فيها قطر هي كرة اليد (رجال وسيدات) وكرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وألعاب القوى والرماية والفروسية والسباحة والمبارزة والغولف وكرة المضرب وكرة الطاولة والمصارعة والدراجات والملاكمة والشطرنج والاسكواش والبولينغ والبلياردو ورفع الأثقال والشراع والتايكواندو والجودو
    والجمباز والكاراتيه.

    يذكر ان المشاركة الاولى لقطر في دورات الألعاب الآسيوية كانت في النسخة التاسعة في بانكوك عام 1978، واستمرت المشاركات دون انقطاع في جميع الدورات التي تلتها.
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    بالتوفيق لقطر ..

    يسلمو شوآق .. ​
     
  3. عيناوية توربو

    عيناوية توربو ¬°•| عضو مميز |•°¬

    ان شاءالله يحققوون انجاز يديد
    ويعطيج العافيه ع الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة