افتتاح فعاليات معرض سوق السفر العالمي بلندن

الموضوع في ',, البُريمِي الاقتِصَادية ,,' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏9 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    بمشاركة أكثر من 187 دولة حول العالم من بينها السلطنة
    افتتاح فعاليات معرض سوق السفر العالمي بلندن

    محمد التوبي:المعرض أحد أبرز وأكبر الملتقيات الدولية المتخصصة في صناعة السياحة العالمية
    سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة: السلطنة واجهة سياحية مهمة
    افتتحت صباح أمس بالعاصمة البريطانية لندن فعاليات الدورة الحادية والثلاثين لمعرض سوق السفر العالمي (دبليو تي إم) والذي تشارك فيه السلطنة ممثلة بوزارة السياحة وتستمر فعالياته خلال الفترة من 8 وحتى 11 نوفمبر الجاري حيث يعتبر معرض سوق السفر العالمي بلندن أحد أهم وأكبر معرضين متخصصين في صناعة السياحة العالمية.
    وتشهد دورة هذا العام مشاركة أكثر من 45 ألف مشارك وأكثر من أربعة آلاف وخمسمائة جناحا وركنا عارضا يمثلون 187 دولة حول العالم.
    وتشارك وزارة السياحة بجناح مخصص لهذا المعرض تبلغ مساحته الإجمالية 1100 متر مربع في ركن رئيسي من القاعة المخصصة لدول قارة آسيا ومنطقة الشرق الأوسط.
    فرص استثنائية
    وقال سعادة محمد بن حمود بن زاهر التوبي وكيل وزارة السياحة رئيس الوفد المشارك: معرض سوق السفر العالمي بلندن أحد أبرز وأكبر الملتقيات الدولية المتخصصة في صناعة السياحة العالمية حيث يوفر فرصا استثنائية للالتقاء بصفوة الهيئات العالمية والحكومية السياحية وكبريات شركات ومؤسسات السفر والسياحة العالمية كما يفسح المجال لعقد العديد من الاتفاقيات التجارية المباشرة ومذكرات التفاهم الثنائية والمشتركة حيث يوفر المعرض فرصا تجارية واتفاقيات متبادلة في القطاع تتعدى المليار جنيه استرليني بخلاف التعرف على أحدث المستجدات في الصناعة وأبرز التوجهات والحلول والقضايا الخاصة بالسياحة البيئية وإدارة الأزمات وغيرها.
    وأضاف سعادته: هنالك العديد من الفعاليات المصاحبة المتميزة في معرض سوق السفر العالمي والتي نحرص على المشاركة فيها كالاجتماعات الخاصة برؤساء وفود الدول المشاركة وحلقات العمل المتخصصة واليوم المخصص للسياحة المسؤولة والمؤتمرات الصحفية وغيرها.
    حملات ترويجية
    وحول أهمية الخطوات والحملات الترويجية المشتركة مع الطيران العماني قال سعادته: لدينا شراكة استراتيجية مع الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة فالجهتان تكملان بعضهما البعض والتعاون بينهما مستمر منذ فترة طويلة والحملات الترويجية المشتركة خير دليل على ذلك بل إننا حرصنا على أن يكون جناحا الوزارة والطيران العماني بجنب بعضهما البعض في المعرض بحيث نقدم ونسوق للمنتج السياحي العماني في جناح الوزارة وعندما نصل مع الزائر لنقطة كيفية الوصول إلى السلطنة فإننا نرشده بالقول تفضل إلى الجناح المجاور لنا لتتعرف على كافة التفاصيل التي تطلبها.
    واختتم سعادته تصريحه بتوجيه الشكر لسفارة السلطنة في المملكة المتحدة على الجهود الكبيرة والرائدة التي قام بها المسؤولون والمختصون بها وعلى رأسهم سعادة الشيخ السفير.
    جدير بالذكر أن جناح السلطنة ومنذ اليوم الأول نجح في استقطاب أكثر من وكالة أنباء وأكثر من قناة تلفزيونية عالمية كالبي بي سي وسكاي نيوز وديسكفري وقناة العربية وغيرها بالإضافة إلى تلفزيون السلطنة.
    وخلال الافتتاح قام سعادة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن زاهر الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة بزيارة إلى جناح السلطنة المشارك في معرض سوق السفر العالمي بلندن حيث التقى بسعادة محمد بن حمود بن زاهر التوبي وكيل وزارة السياحة رئيس الوفد المشارك في فعاليات المعرض.
    كما قام سعادة السفير بجولة في أركان المعرض التقى خلالها بالمشاركين من مختلف الجهات والمنشآت والمؤسسات العمانية المشاركة في المعرض واطلع على أبرز مقومات وخدمات المنتج السياحي التي يتم تقديمها بالإضافة إلى العروض التسويقية والحملات الترويجية السياحية.
    وفي تصريح له قال سعادة سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة: السلطنة واجهة سياحية مهمة في الشرق الأوسط ويأتيها الناس من مختلف دول العالم بقصد التعرف على معالمها التاريخية الحضارية ومقوماتها البيئية السياحية والتي تمنحهم تجربة ثرية في التعرف على هذا البلد العريق وهو الأمر الذي نلمسه في الانطباعات الإيجابية والرائعة التي يصرحون بها.
    واضاف: المشاركة في هذا الحدث السياحي الضخم والمتخصص وفي إحدى أهم كبريات العواصم العالمية بمثابة النافذة التي يطل من خلالها المشاركون من جميع دول العالم على السلطنة ونتمنى النجاح والتوفيق لكل الجهود المبذولة من أجل إبراز السلطنة والنهضة الشاملة التي تشملها والمقومات الثرية التي تتمتع بها.
    25 شركة
    في إطار حرصها على تسويق المنتج السياحي المحلي في أحد أهم ملتقيات صناعة السفر والسياحة العالمية تشارك 25 جهة ومنشأة ومؤسسة من المؤسسات العامة والخاصة ذات الصلة بالقطاع السياحي ضمن جناح وزارة السياحة المشارك في معرض سوق السفر العالمي وهذه الجهات والمنشآت والمؤسسات هي: بلدية مسقط وآرابيكا وسفريات بهوان وسفريات إيهاب وجلوبال تورز وكيمجي بيت السفر ومارك تورز ومغامرات صحراء مسقط والمكتب الوطني للسفر والسياحة وترافيل بوينت ومكتب الزهراء للسفر والخدمات وخصب للسياحة ومنتجع النهضة ومجموعة فنادق جولدن توليب ومنتجع هيلتون صلالة وفندق قصر البستان وفندق مجان كونتيننتال وفندق تشيدي ومنتجع شنغريلا بر الجصة وفندق شيراتون ومنتجع ماريوت صلالة والشركة الوطنية للعبارات والشركة العمانية لإدارة المطارات ومنتجع الحواس الست زغي وفندق سيتي سيزونز.
    الطيران العماني
    يشارك الطيران العماني الناقل الوطني للسلطنة بجناح جديد ومستقل في فعاليات معرض سوق السفر العالمي حيث تأتي هذه المشاركة في إطار الخطة التسويقية الموضوعة لمواكبة التوسع الكمي والنوعي الذي يشهده الطيران العماني بمختلف وحداته وخدماته المقدمة.
    ويتكون جناح الطيران العماني من طابقين واستنبط تصميمه من خصائص المعمار العماني مع استخدام وسائل العرض الحديثة كالشاشات التلفزيونية المسطحة والصور المتغيرة والطباعة الإلكترونية.
    كما يقدم الجناح نبذة عن أهم التسهيلات والخدمات التي يقدمها الطيران العماني كالمقاعد الفارهة في مقصورتي الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بالإضافة إلى عرض السيارة التي شارك بها المتسابق العماني أحمد الحارثي في سباق سيارات بورش كاريرا انجلترا حيث قام الطيران العماني برعاية هذه المشاركة.
     
  2. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة