إمبراطور اليابان يقلد وزير النفط والغاز الوشاح الأكبر للشمس المشرقة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    إمبراطور اليابان يقلد وزير النفط والغاز الوشاح الأكبر للشمس المشرقة


    [​IMG]

    طوكيو ـ العمانية: استقبل جلالة الإمبراطور أكيهيتو إمبراطور اليابان معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز بالقصر الإمبراطوري بالعاصمة اليابانية طوكيو أمس.
    ونقل معاليه خلال المقابلة تحيات وتمنيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لجلالة الإمبراطور أكيهيتو وإلى الشعب الياباني الصديق بالتقدم والرقي.
    ومن جانبه حمل جلالة الإمبراطور معاليه نقل تحياته إلى جلالة السلطان المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وتمنياته الطيبة لجلالته بالصحة والعافية والعمر المديد متمنيا للعلاقات بين البلدين مزيدا من التطور والنماء.
    كما قام جلالة إمبراطور اليابان بتقليد معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز وسام "الوشاح الأكبر للشمس المشرقة" تقديرا لجهود معاليه في توثيق العلاقات الثنائية بين السلطنة واليابان خاصة في مجال الطاقة.
    وقد أشاد سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان بالعلاقات العمانية اليابانية موضحا بأن تقليد معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز وسام "الوشاح الأكبر للشمس المشرقة" من قبل جلالة إمبراطور اليابان يعكس جهود السلطنة وحرصها على توطيد وتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين البلدين الصديقين ويعكس قوة ومتانة تلك العلاقات وخاصة الدور الحيوي الذي تساهم به السلطنة في تأمين واردات مستقرة من الطاقة لليابان.
    حضر المقابلة دولة ناتؤ كان رئيس وزراء اليابان وسعادة رئيس التشريفات بالقصر الإمبراطوري وسعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي سفير السلطنة المعتمد لدى اليابان.
    تجدر الإشارة إلى أن العلاقات العمانية اليابانية تشهد نموا مطردا حيث تعتبر السلطنة من أهم الشركاء التجاريين لليابان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتبوأ السلطنة المرتبة الثالثة من حيث حجم الصادرات اليابانية للمنطقة والمرتبة السادسة في حجم الواردات منها، وتأتي السلطنة في المرتبة 33 في إجمالي التبادل التجاري لليابان مع دول العالم حيث تشير الإحصائيات الصادرة عن الوكالة اليابانية لتنمية التجارة الخارجية (جيترو) إلى أن إجمالي حجم التجارة البينية بين سلطنة عمان واليابان منذ بداية عام 2010 وحتى نهاية شهر أغسطس الماضي وصل إلى حوالي 5223 مليون دولار.
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    شي طيب ..
    تسلم ع الخبر .. ​
     

مشاركة هذه الصفحة