إسرائيل تتحدث عن مقترح أميركي بتأجير غور الأردن..وأطفال فلسطين الحلقة الأضعف في .....

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏2 نوفمبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    لقاء المصالحة يترنح بين الإرجاءات
    إسرائيل تتحدث عن مقترح أميركي بتأجير غور الأردن..وأطفال فلسطين الحلقة الأضعف في عنف المستوطنين

    رام الله المحتلة ـ غزة ـ (الوطن) ـ وكالات: تواترت أحاديث إسرائيلية عن مقترح أميركي يقضي بأن تقوم إسرائيل باستئجار منطقة غور الأردن من الفلسطينيين بعد إبرام اتفاق سلام بين الطرفين فيما كشفت دراسة ان الأطفال هم الحلقة الأضعف التي ترزح تحت وطأة العنف الذي يمارسه المستوطنون في حين بدا لقاء المصالحة الفلسطينية المزمع انعقاده بين حركتي فتح وحماس مترنحا بين الاعلان عن موعده وإرجاء انعقاده.
    ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مسؤولين إسرائيليين لم تكشف هويتهم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لم يرفض فكرة استئجار غور الأردن التي اقترحتها الولايات المتحدة لفترة 7 سنوات لكن نتنياهو اعتبر ان هذا الايجار يجب "ان يستمر لعشرات السنوات".
    ورفض مصدر رسمي إسرائيلي تأكيد أو نفي هذه المعلومات مكتفيا بالقول إن ما يصفه بـ"الاحتياجات الامنية لاسرائيل" تتطلب "الحفاظ على وجود اسرائيلي في شرق دولة فلسطينية مقبلة (اي في غور الاردن) لضمان كونها منزوعة السلاح". على حد قوله.
    وقد طالب نتنياهو وسلفه ايهود اولمرت بأن تحتفظ إسرائيل بالسيطرة على غور الاردن لمنع دخول أسلحة او قوات إلى اراضي الدولة الفلسطينية المقبلة، لكن بدون تحديد سبل القيام بذلك.
    ويمتد غور الاردن على طول مائة كلم بينها 80 في الضفة الغربية من بحيرة طبرية شمالا حتى البحر الميت جنوبا. ويحده الاردن من الشرق، وإسرائيل والضفة الغربية من الغرب.
    إلى ذلك أظهرت دراسة نشرتها منظمة حقوقية الاثنين حول الكلفة الانسانية للتوسع الاستيطاني أن الاطفال الفلسطينيين يتعرضون لمزيد من الاعتداءات على ايدي مجموعات المستوطنين.
    وحققت الدراسة التي أجرتها الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ـ فرع فلسطين على مدى اكثر من عامين في 38 حادثة منفصلة لأعمال عنف مارسها مستوطنون ضد فلسطينيين قصر نتج عنها وفاة ثلاثة اطفال واصابة 42 اخرين.
    وكشفت تفاصيل هذه الاعتداءات في شهادات تم الإدلاء به تحت القسم وجمعتها الحركة في تقرير بعنوان "تحت الهجوم: عنف المستوطنين ضد الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة".
    وأظهرت الدراسة أن أعمال العنف هذه تقوم بها عادة مجموعات من المستوطنين وتتمثل خاصة في مضايقات كلامية وترهيب واعتداءات جسدية وتخريب الممتلكات.
    وفي 13 من الحالات فتح المستوطنون النار على الاطفال مما ادى الى مقتل ثلاثة منهم واصابة عشرة اخرين. كما تحدثت الدراسة عن 15 حالة من الترهيب والاعتداء الجسدي، كما تعرض الاطفال للرشق بالحجارة في تسعة حوادث اخرى. وتحدث الشهود عن قيام المستوطنين بتوجيه إهانات كلامية في كل حالة من تلك الحالات تقريبا.
    وقالت الدراسة إن "مواصلة التوسع الاستيطاني وزيادة عدد المستوطنين في الاراضي المحتلة أثرا بشكل كبير على أمن السكان الفلسطينيين خاصة الاطفال الذين تتعرض حياتهم للخطر بشكل متزايد بسبب الاعتداءات المتعمدة التي يشنها المستوطنون المتطرفون".
    وجاء في الدراسة انه في ثمان من الحالات تواطأ الجنود في الهجوم اما عن طريق المشاركة فيه او غض الطرف عما يحدث او بمعاقبة الضحايا بدلا من معاقبة المعتدين.
    على صعيد غير منفصل أعلن القيادي والعضو في المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، ان " لقاء المصالحة بين حركتي حماس وفتح والذي كان من المفترض أن يعقد هذا الأسبوع في العاصمة السورية دمشق تم تأجيله إلى منتصف الأسبوع المقبل".
    وأضاف الرشق أن الموعد الجديد سيكون يوم الثلاثاء من الاسبوع المقبل، التاسع من نوفمبر الجاري. ولم يفصح قيادي حماس مزيدا من الإيضاحات.
    وكان مسئول في حركة فتح أعلن في وقت سابق أمس أنه سيتم استئناف الحوار الفلسطيني نهاية الأسبوع الجاري خلال لقاء مع حركة "حماس" بالعاصمة السورية دمشق.
    وقال أمين مقبول، أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح إن لقاء المصالحة مع حماس سيعقد في دمشق ويجري حاليا إنهاء بعض الترتيبات بشأن موعده وتحضيراته الفنية.
    وكان لقاء المصالحة بين الحركتين مقررا في دمشق في العشرين من شهر أكتوبر الماضي إلا أن حركة فتح طلبت نقل مكانه لعاصمة عربية أخرى بسبب التوتر مع سوريا.
     
  2. AL W$WAS

    AL W$WAS موقوف

    يارب ...ييهم واحد نفس هتلر
    ويعيد المجازر الي كان يسويها فيهم...
    واهم شي المحرقه
     
  3. بدوي آلبريمي

    بدوي آلبريمي ¬°•| فخر المنتدى |•°¬

مشاركة هذه الصفحة