إيران تضخ الوقود لـ(بوشهر) وتتفاوض على بدء المحادثات

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة جعلاني ولي الفخر, بتاريخ ‏27 أكتوبر 2010.

  1. جعلاني ولي الفخر

    جعلاني ولي الفخر ✗ ┋ جًعًلٌأَنٌيِ وَلِيَ أُلّفّخِرَ أُلٌمًسًرًۇۈۉرً

    إيران تضخ الوقود لـ(بوشهر) وتتفاوض على بدء المحادثات
    طهران ـ عواصم ـ وكالات: بدأت إيران ضخ الوقود في مفاعل محطة بوشهر النووية كما قالت ان المفاوضات جارية بشأن تاريخ ومكان ومضمون المحادثات المنتظر اجراؤها حول برنامجها النووي والتي اقترحتها وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.
    وقال رئيس المنظمة الايرانية للطاقة النووية علي اكبر صالحي كما نقل عنه التلفزيون الرسمي "نأمل بارسال الكهرباء التي تنتجها المحطة الى الشبكة الوطنية خلال ثلاثة اشهر"، اي في يناير.
    وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إن الولايات المتحدة ليس لديها مشكلة مع مفاعل بوشهر وانما مع مواقع اخرى ربما يجري العمل فيها لانتاج اسلحة. على حد قولها. وقالت كلينتون للصحفيين على هامش اجتماع مع وزير الخارجية النمساوي "مشكلتنا ليست مع مفاعلهم في بوشهر.. مشكلتنا مع منشآتهم في اماكن مثل نطنز ومنشأتهم السرية في قم واماكن اخرى حيث نعتقد انهم ينفذون برنامج اسلحة."
    وفي الوقت نفسه، اعلنت ايران أن مضمون ومكان وموعد المفاوضات الجديدة مع مجموعة الدول الست الكبرى لم تحدد بعد حيث قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست ان "المفاوضات مستمرة حول تاريخ ومكان ومضمون المحادثات وينبغي على الطرف الاخر ابداء مزيد من المرونة من اجل التوصل الى توافق على هذه المسائل".
    ويشكل تصريح المتحدث اول رد رسمي علني للحكومة الايرانية على دعوة آشتون الجمعة طهران الى الرد "خلال الايام المقبلة" على عرضها استئناف الحوار.
     

مشاركة هذه الصفحة