ريال مدريد وبرشلونة ... في «معترك الكأس»

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏26 أكتوبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    [​IMG]


    عواصم - ا ف ب - يفتتح ريال مدريد وبرشلونة دور الـ32 من مسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم عندما يحل الاول على ريال مورسيا والثاني على سبتة اليوم.
    وكان برشلونة خرج من دور الـ16 الموسم الماضي بعدما خسر على ارضه امام اشبيلية 1-2 ذهابا وفاز على الاخير 1-صفر ايابا، ليتمكن الفريق الاندلسي من احراز اللقب لاحقا على حساب أتلتيكو مدريد 2-صفر.
    ويخوض ريال مباراته منتشيا من فوزه الساحق على راسينغ سانتاندر 6-1 السبت ليتصدر ترتيب الدوري بفارق نقطة عن كل من فياريال وبرشلونة الفائز على مضيفه ريال سرقسطة 2-صفر.
    وخرج ريال الذي يبحث عن لقبه الاول في مسابقة كأس اسبانيا منذ 1993، من النسخة الاخيرة أمام الكوركون (درجة ثالثة) بعد أن سحقه الاخير ذهابا 4-صفر، قبل ان يحقق «الملكي» فوزا متواضعا ايابا 1-صفر.
    أما برشلونة حامل لقب المسابقة 25 مرة (رقم قياسي)، فيحل على سبتة الملتصقة بالمغرب والتي يشارك فريقها ضمن بطولة الدرجة الثالثة في اسبانيا.
    وكان اسبانيول حافظ على سجله النظيف على ملعبه «كورنيلا ال برات» بفوزه على ليفانتي 2-1 في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري.
    والفوز هو الرابع على التوالي لاسبانيول على ارضه هذا الموسم، فصعد الى المركز الخامس.
    وسجل الارجنتيني خيسوس داتالو (12) وخوسيه كاليخون (80) هدفي الفائز وستواني (83) هدف ليفانتي.
    وتابع فياريال انطلاقته القوية وتغلب على اتلتيكو مدريد بهدفي كاني (9) والايطالي جيوسيبي روسي (52).
    وحقق اشبيلية فوزا مثيرا على اتلتيك بلباو 4-3.
    تقدم اشبيلية بثلاثة اهداف للبرازيلي لويس فابيانو (35 و63) والمالي فريديريك كانوتي (45 من ركلة جزاء).
    ورد اتلتيك بواسطة فرناندو ليورنتي (73 77) ثم سنحت للاخير مباشرة فرصة ذهبية لتسجيل هدفه الثالث وادراك التعادل لفريقه عندما احتسبت له ركلة جزاء لكنه اضاعها.
    ونجح كانوتيه من حسم المباراة في مصلحة فريقه من ركلة جزاء جديدة، قبل ان يسجل غابيلوندو الهدف الثالث للفريق الباسكي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
    وحقق خيتافي فوزا عريضا على سبورتينغ خيخون بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الغاني ديريك بواتنغ (8) وادريان كولونغا (50 من ركلة جزاء) وايفان ماركو (59).
    وفاز ايضا اوساسونا على ملقة بثلاثية نظيفة سجلها الايراني جواد نيكونام (3 من ركلة جزاء) وشوجاي (37) واراندا (55).
    وتعادل الميريا مع هركوليس اليكانتي 1-1. سجل للاول اولوا (83)، بعد ان تقدم الثاني بواسطة مهاجمه البارغوياني فالديز (37).
    وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1- ريال مدريد 20 نقطة من 8 مباريات، 2- فياريال 19، 3- برشلونة 19، 4- فالنسيا 16، 5- اسبانيول 15.
    وفي ايطاليا، سقط انترميلان في فخ التعادل على ارضه مع سمبدوريا 1-1 في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري.
    وانقذ الكاميروني صامويل ايتو فريقه انترميلان من الخسارة عندما ادرك له التعادل 1-1 قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.
    وكان الضيوف تقدموا بهدف ساندرو غوبيرتي (62)، قبل ان يلعب ايتو مرة جديدة دور المنقذ ويسجل هدف التعادل اواخر المباراة.
    ونبقى في ايطاليا حيث يلتقي فيورنتينا مع امبولي اليوم في الدور الثالث من مسابقة الكأس المحلية.
    وفي المانيا، تبرز مواجهة بايرن ميونيخ وفيردر بريمن في الدور الثاني من مسابقة الكأس اليوم.
    ويسعى بريمن الى الثأر من خسارته الساحقة أمام بايرن صفر-4 في نهائي النسخة الماضية.
    وكان بايرن بدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز عريض لكن صعب على مضيفه جرمانيا فينديك (درجة خامسة) 4-صفر في الدور الاول. ويملك الفريق البافاري الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب في المسابقة بـ23 لقبا.
    وتعادل بايرن مع هامبورغ من دون أهداف الجمعة الماضية في الدوري المحلي، ليحتل المركز 11، في حين سحق بريمن مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 4-1 ليحتل المركز الثامن.
    ونبقى في المانيا حيث استعاد ماينتس صدارة بطولة الدوري بفوزه على باير ليفركوزن 1-صفر في عقر دار الاخير فاستعاد الصدارة امام بوروسيا دورتموند (24 نقطة مقابل 22).
    ونجح النمسوي الدولي اندرياس ايفانشيتس في تسجيل الهدف (70).
    في المقابل، انقذ البرازيلي انطونيا دا سيلفا فريقه بوروسيا دورتموند من الخسارة امام ضيفه هوفنهايم بتسجيله هدف التعادل 1-1 في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.
    تقدم الضيوف بهدف للسنغالي ديمبا با (10).
    وحاصر اصحاب الارض هوفنهايم لفترات طويلة من دون ان يتمكن من تعديل النتيجة حتى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عندما احتسب الحكم ركلة حرة لدورتموند نفذها دا سيلفا ووضعها داخل الشباك مانحا فريقه نقطة ثمينة. وفاز شتوتغارت على سانت باولي بهدفين سجلهما نيدرماير (19) وكوزمانوفيتش (79).
    وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1- ماينتس 24 نقطة من 9 مباريات، 2- بوروسيا دورتموند 22، 3- هانوفر 16، 4- هوفنهايم 15، 5- ليفركوزن 15، 6- هامبورغ 15.
    وفي انكلترا، يلعب مانشستر يونايتد حامل اللقب في السنتين الماضيتين على ارضه مع ولفرهامبتون «الجريح» اليوم في الدور الرابع من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة.
    ويلعب اليوم ايضا برمنغهام مع برندفورد، ويغان مع سوانسي، ليستر سيتي مع وست بروميتش البيون، وايبسويش مع نورثامبتون.
    ونبقى في انكلترا حيث اسقط ارسنال مضيفه مانشستر سيتي الذي لعب 85 دقيقة بعشرة لاعبين بثلاثية نظيفة في ختام المرحلة التاسعة من بطولة الدوري. وكانت نقطة التحول طرد مدافع مانشستر سيتي ديريك بوياتا بعد مرور خمس دقائق. ونجح الفرنسي سمير نصري في افتتاح التسجيل (21). وفي غمرة هجمات مانشستر سيتي، استغل ارسنال هجمة مرتدة سريعة واضاف له الكاميروني الكنسدر سونغ الهدف الثاني (67).
    وقضى ارسنال على امل «سيتي» في العودة عندما سجل له الاحتياطي الدنماركي نيكلاس يندتنر الهدف الثالث (87). واستعاد مانشستر يونايتد نغمة الفوز بعد ثلاثة تعادلات متتالية بفوزه على مضيفه ستوك سيتي 2-1.
    وسجل المكسيكي هرنانديز (27 و86) هدفي «يونايتد» والتركي تونكاي (82) هدف ستوك.
    وتنفس ليفربول الصعداء بفوزه على بلاكبيرن 2-1 مسجلا انتصاره الثاني فقط هذا الموسم.
    وسجل اليوناني كيرياكوس (48) والاسباني فرناندو توريس (53) هدفي ليفربول، وجايمي كاراغر خطأ في مرمى فريقه (51) هدف بلاكبيرن.
    وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1- تشلسي 22 نقطة من 9 مباريات، 2- ارسنال 17، 3- مانشستر يونايتد 17، 4- مانشستر سيتي 17، 5- توتنهام 15، 6- وست بروميتش البيون 15.
    وفي فرنسا، صعد مرسيليا حامل اللقب الى المركز الثاني في ترتيب بطولة الدوري بفوزه خارج ملعبه على نيس 3-1 في المرحلة العاشرة من البطولة.
    ويتصدر رين برصيد 19 نقطة مقابل 18 لمرسيليا وسانت اتيان وبريست.
    في المقابل فشل باريس سان جرمان في اللحاق بمرسيليا وبفريقي سانت اتيان وبريست في المركز الثاني بخسارته على ارضه امام اوكسير 2-3.
    وسقط ليون في فخ التعادل مع ارل افينيون صاحب المركز الاخير 1-1.
    وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1- رين 19 نقطة من 10 مباريات، 2- مرسيليا 18، 3- سانت اتيان 18، 4- بريست 18، 5- تولوز 17.
    ونبقى في فرنسا حيث تقام اليوم اربع مباريات في الدور الـ16 من مسابقة كأس رابطة الاندية المحترفة فيلعب موناكو مع لوريان، مونبلييه مع اجاكسيو، فالنسيان مع بولوني، وسانت اتيان مع بوردو.
    وفي البرتغال، تقدم بنفيكا الى المركز الثاني بفوزه على مضيفه بورتيموننزي 1-صفر في المرحلة الثامنة من بطولة الدوري. وحقق سبورتينغ لشبونة فوزا متأخرا على ريو افي بهدف.
    وفي هولندا، اتخم ايندهوفن المتصدر شباك ضيفه فيينورد روتردام بعشرة اهداف نظيفة في المرحلة العاشرة من بطولة الدوري.
    ورفع ايندهوفن رصيده الى 24 نقطة وابتعد بفارق ثلاث نقاط عن منافسه التقليدي اياكس الذي سقط في فخ التعادل مع اكسيسلسيور روتردام 2-2 وتراجع الى المركز الثالث.
    وكان ايندهوفن اخر فريق يسجل 10 اهداف في الدوري المحلي ايضا عندما زار شباك فولندام العام 1998. وسبق له ايضا ان فاز بالنتيجة ذاتها على غو اهيد ايغلز العام 1973.
    وهي المرة السابعة فقط في تاريخ الدوري الهولندي التي تسجل فيها هذه النتيجة. والخسارة هي الاقسى لفيينورد منذ سقوطه امام اياكس 2-8 العام 1983.
    وسجل ايندهوفن اهدافه العشرة في مدى 63 دقيقة بين الدقيقتين 24 و87، وتناوب على تسجيلها ستة لاعبين مختلفين بينهم جوناثان رايس الذي نجح في تسجيل ثلاثية.
    وفي المباريات الاخرى، فاز اي زد الكمار على فيللم تيلبروغ 3-صفر، وتونتي على دن هاغ 3-2، واوتريخت على فيتيس ارنهم 4-1.
    وهنا ترتيب فرق الصدارة: 1- ايندهوفن 24 نقطة من 10 مباريات، 2- تونتي انشكيده 22، 3- اياكس 21، 4- رودا كيركراده 21، 4- غرونينغن 18.
    وفي اسكتلندا، الحق رينجرز الخسارة بغريمه التقليدي سلتيك 3-1 في عقر دار الاخير ملعب «باركهيد» في ختام المرحلة التاسعة من بطولة الدوري.
    وانفرد رينجرز بالصدارة برصيد 27 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن سلتيك.​
     

مشاركة هذه الصفحة