لاتسيو يعزز موقعه في صدارة الدوري الإيطالي وإنتر يتعادل على أرضه

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة مستر أكس, بتاريخ ‏25 أكتوبر 2010.

  1. مستر أكس

    مستر أكس عُضوٍ شًرٍفٌ

    عزز فريق لاتسيو موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما تغلب على ضيفه كالياري 2/1 اليوم الأحد في المرحلة الثامنة من المسابقة بينما أهدر إنتر ميلان حامل اللقب نقطتين على أرضه بالتعادل مع سامبدوريا 1/1 .

    وكادت المباراة أن تنتهي بفوز سامبدوريا بهدف أحرزه ستيفانو جوبيرتي في الدقيقة 62 لكن النجم الكاميروني الدولي صامويل إيتو أنقذ إنتر ميلان من الهزيمة على أرضه وسجل له هدف التعادل 1/1 في الدقيقة 80 ، ليكون الهدف السابع لإيتو خلال ثماني مباريات.

    وحصد إنتر ميلان نقطة واحدة بالتعادل ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف لاتسيو.

    وخاض اللاعبون المباراة على ملعب "جيوسيبي ميازا" تحت الأمطار وافتتح لاعب خط الوسط جوبيرتي التسجيل لسامبدوريا في الدقيقة 62 إثر تمريرة عرضية من أنطونيو كاسانو الذي راوغ كريستيان شيفو بمهارة.

    وحاول الحارس البرازيلي خوليو سيزار التصدي للكرة الزاحفة لكنها ارتدت إلى أعلى وتجاوزت قطر المرمى بعد اصطدامها بالناحية السفلى من العارضة.

    وتصدر جيانلوكا كورشي حارس مرمى سامبدوريا لكرتين خطيرتين في الشوط الأول سددهما البرازيليين لوسيو وكوتينيو لكنه أصيب واستبدل في الشوط الثاني بالحارس البرازيلي دا كوستا الذي لم ينجح في التصدي لكرة وجهها إيتو إلى داخل الشباك إثر تمريرة من كوتينيو.

    وفي المباراة التي جمعت بين لاتسيو وكالياري ، تقدم لاتسيو بهدفين سجلهما سيرجيو فلوكاري وستيفانو ماوري في الدقيقتين 21 و53 ثم رد كالياري بهدفه في الدقيقة 59 وكان من نصيب أليساندرو ماتري.

    ورفع لاتسيو رصيده في الصدارة إلى 19 نقطة حيث أنه الفوز السادس للاتسيو مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد ، بينما تجمد رصيد كالياري عند سبع نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

    ويمكن لميلان تقليص الفارق الذي يفصله عن لاتسيو إلى نقطتين في حالة فوزه على مضيفه نابولي غدا الاثنين في ختام المرحلة.

    وفي مباريات أخرى جرت اليوم ، تغلب أودينيزي على باليرمو 2/1 وليتشي على بريشيا وكييفو على تشيزينا بالنتيجة نفسها وجنوى على كاتانيا 1/صفر ، بينما تعادل يوفنتوس مع بولونيا سلبيا وبارما مع روما بالنتيجة نفسها.

    وأخفق يوفنتوس في هز شباك مضيفه بولونيا لتنتهي المباراة بينهما بالتعادل السلبي ويرفع يوفنتوس رصيده إلى 12 نقطة في المركز الخامس بفارق سبع نقاط خلف المتصدر لاتسيو مقابل ثماني نقاط لبولونيا في المركز السادس عشر.

    وأهدر المهاجم فابيو كالياريللا فرصة ثمينة ليوفنتوس كما أهدر زميله فينتشينزو ياكوينتا ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 36 .

    وصعد كييفو إلى المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعدما حسم مباراته أمام تشيزينا 2/1 في الثواني الأخيرة منها.

    وتغلب جنوي على ضيفه كاتانيا بهدف وحيد سجله ماركو روسي في الدقيقة 68 ليرفع جنوى رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد كاتانيا عند تسع نقاط في المركز الثاني عشر.

    واستعاد أودينيزي توازنه شيئا ما بعد بدايته المتواضعة في الموسم وتغلب على ضيفه باليرمو 2/1 ليرتفع رصيد أودينيزي إلى عشر نقاط في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد باليرمو عند 11 نقطة في المركز السابع.

    وسقط روما في فخ التعادل السلبي مع مضيفه المتواضع بارما ، ليظل روما بعيدا عن مقدمة جدول المسابقة حيث يصل الفارق الذي يفصله عن المتصدر لاتسيو لعشر نقاط بعد ثماني مباريات ، بينما رفع بارما رصيده إلى سبع نقاط في المركز العشرين الأخير بفارق الأهداف خلف كالياري.

    وأهدر الأسباني فيرناندو ماركيز ، مهاجم بارما ، فرصة خطيرة في الشوط الأول بينما لم يستطع روما تهديد مرمى مضيفه في الشوط الأول رغم خوض المباراة بثلاثة مهاجمين هم فرانشيسكو توتي ، قائد الفريق ، وميركو فوسنيتش ، مهاجم منتخب مونتنجرو (الجبل الأسود) ، وماركو بورييللو.

    وفي الشوط الثاني ، خرج توتي وفوسنيتش وحل مكانهما البرازيليان فابيو سيمبليسيو وجوليو بابتيستا ، ولكن الفرصة الخطيرة الوحيدة لروما كانت من تسديدة قوية أطلقها المدافع الفرنسي فيليب ميكسيه.
     
  2. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    حساافه يتعادل الأنترميلان .. مباارااه حلوه ...

    تســــلم .. ​
     

مشاركة هذه الصفحة