الجزيرة يحسم صراع الصدارة مع الوصل ويهزمه بثلاثية

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة قيادة حرس الرئاسة, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2010.

  1. قيادة حرس الرئاسة

    قيادة حرس الرئاسة ¬°•| ђάсқεя~4έṽέя |•°¬

    [​IMG]

    انتزع الجزيرة صدارة الدوري الاماراتي للمحترفين لكرة القدم بعد انتصاره القوي الذي حققه على المتصدر السابق الوصل (3-1) على استاد محمد بن زايد في العاصمة الاماراتية ابوظبي.

    ورفع الجزيرة رصيده الى 17 نقطة فيما تجمد رصيد الوصل عند 15 نقطة وتراجع الى المركز الثاني.

    وشهد ختام المرحلة السابعة فوز الشباب على اتحاد كلباء (4-1) وتعادل العين مع الظفرة (1-1).

    وأمام 28 الف متفرج احتشدوا على مدرجات استاد محمد بن زايد قدم الجزيرة والوصل عرضاً هجومياً على مدار الشوطين لكن الغلبة كانت لأصحاب الارض في النهاية الذين واصلوا تسجيل النتائج الايجابية على ملعبهم، إذ لم يخسروا في 18 مباراة منذ خسارتهم (2-4) امام الاهلي في 6 آذار (مارس) عام 2009.

    بدأت المباراة بفورة لنادي الوصل الذي سيطر على وسط الملعب مغلقاً مناطقه امام هجوم الجزيرة فغابت خطورة العاجي نانتشو توني والبرازيلي باري اللذين لم يسجلا أي هدف لغاية الآن في الدوري.

    وكاد البرازيلي الكسندر اوليفيرا ان يفتتح التسجيل لكن الحارس الدولي علي خصيف صد تسديدته مرتمياً ثم سدد قلب دفاع الوصل العماني محمد الشيبة برأسه جنب القائم مهدراً ومن اول كرة متقنة تمكن الجزيرة من افتتاح التسجيل بعدما كسر صالح بشير مصيدة التسلل ومرر كرة ساقطة لحظة خروج الحارس ماجد ناصر وصلت الى ابراهيما دياكيه فروضها واطلقها بقوة داخل الشباك.

    وقبل نهاية الشوط الاول كاد اوليفيرا اخطر لاعبي الوصل ان يدرك التعادل لكن تسديدته ارتدت من القائم الايمن وخرجت.

    وفي الشوط الثاني عزز اصحاب الارض تقدمهم بعدما مرر البديل سلطان برغش الى دياكيه الذي انطلق وسدد الكرة بذكاء داخل شباك ماجد ناصر لكن الوصل سرعان ما قلص الفارق حين عكس اوليفيرا الكرة بالعرض فوصلت الى راشد عيسى بديل سعيد الكاس الذي حولها مباشرة دخل الشباك.

    وتشتعل المباراة ويخرج العماني محمد الشيبة بالبطاقة الحمراء مطروداً ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين ويستغل الجزيرة الموقف ويضيف الثالث عبر احمد جمعة من كرة انفرادية ثم يتقلص عدد لاعبي الوصل الى 9 في الملعب بعد طرد القائد عيسى علي بسبب مشادة مع سلطان برغش.

    من جهته، صعد الشباب الى المركز الخامس برصيد 12 نقطة بعد فوزه العريض على اتحاد كلباء (4-1) على استاد مكتوم بن راشد في دبي وسجل له احمد ضياء خطأ في مرمى فريقه والتشيلي كارلوس فيلانويفا والبرازيلي خوليو سيزار وناصر مسعود فيما كان هدف الخاسر الوحيد من نصيب الغيني سيمون فيندونو، وتجمد رصيد الاتحاد عند نقطة واحدة نتائج 6 هزائم وتعادل واحد.

    وعلى استاد العين في القطارة سقط اصحاب الارض في فخ التعادل الايجابي مع الظفرة (1-1) وفشل اصحاب الارض في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي وتجمد وصار رصيده 9 نقاط فيما رفع الظفرة رصيده الى 7 نقاط.

    وتقدم الظفرة عبر العاجي بوريس كابي وأدرك الارجنتيني خوسيه ساند التعادل من ركلة جزاء.​
     
  2. عيناوية توربو

    عيناوية توربو ¬°•| عضو مميز |•°¬

    العنكبووت متصدر مؤقتا
    بس دياااكييه عجييب
    والزعييم لاتعليق
    تسلم خيوو ع الطرح ترتوووب
     

مشاركة هذه الصفحة