"الدواء الأمريكية": عقار التخسيس "سيبوترامين" يحوي منبهات خطرة

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة شووق قطر, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2010.

  1. شووق قطر

    شووق قطر ¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬

    [​IMG]




    [​IMG]


    حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية المستهلكين من تناول صنف من حبوب التخسيس يدعي منتجوه أنه منتج من أعشاب 100%، بينما أظهرت الدراسات المعملية أنه يحتوي على منبهات خطرة.

    ووجدت معامل الإدارة الأمريكية للغذاء والدواء أن كبسولات التخسيس ماركة "Slimming Beauty Bitter Orange" تحتوي على مقدار هائل من المنبهات يمكن أن تتسبب في الإصابة بارتفاع ضغط الدم أو السكتة الدماغية أو أزمة قلبية مع بعض العملاء.

    فمادة السيبوترامين (Sibutramine) المنبهة التي يحتوي عليها هذا المنتج تشكل خطورة صحية كبيرة، خاصة مع مرضى الأوعية الدموية بالقلب، وكذلك مع الأشخاص الأصحاء الذين يتناولون مقداراً كبيراً من هذه المادة التي تدخل في التكوين الكيمائي لكبسولات النحافة، فقد يعاني هؤلاء الأشخاص من الشعور بالقلق والدوار وسرعة نبضات القلب وإجهاد القلب والأرق وارتفاع ضغط الدم.

    كما أشارت الهيئة الأمريكية إلى أن هذه المادة المنبهة غير المدرجة في المكونات الدوائية لهذه الكبسولات، يمكن أن تتفاعل مع عقارات أخرى يتناولها الشخص وتتسبب في أعراض جانبية خطيرة.

    كما تحذر هيئة الدواء والغذاء الأمريكية من أن العلامة التجارية للمنتج مضللة، إذ أنها تشير إلي المحتوي على أنه فيتامينات طبيعية وكالسيوم يمكن أن يستخدمها الأطفال من سن عامين.

    وقد سجلت الهيئة عدة تقارير عن الأعراض الجانبية الخطيرة التي عانى منها مستخدمو هذا العقار، مثل ارتفاع ضغط الدم والصداع والغثيان والأرق.
     

مشاركة هذه الصفحة