برشلونة يستهل الموسم الجديد من الدوري الأسباني بثلاثية في شباك سانتاندير

الموضوع في 'البُريمِي للِرِياضَة المِحليًة و العَالميّة' بواسطة GAME _OVER, بتاريخ ‏30 أوت 2010.

  1. GAME _OVER

    GAME _OVER ¬°•| مُشْرفِ سابق |•°¬



    [​IMG][/URL][/IMG]

    استهل فريق برشلونة حملة الحفاظ على لقب الدوري الاسباني لكرة القدم بفوز مبهر على مضيفه راسينج سانتاندير بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ليونيل ميسي وأندريس انيستا وديفيد فيا اليوم الأحد في المرحلة الأولى من المسابقة.

    ويفرض هذا الفوز المزيد من الضغوط على البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد ، قبل لقاء فريقه مع ريال مايوركا في وقت لاحق اليوم.

    وقال الوافد الجديد لبرشلو ديفيد فيا " هذه هي بالتحديد البداية التي كنا نأملها ، لقد انضممت إلى فريق رائع ، وفخور بأنهم أخذوا يبحثون عني".

    وأضاف فيا "إنه لشرف كبير اللعب بجوار ميسي ، الذي لا يمكنه اللعب بجوار ميسي لا يمكنه أن يلعب كرة القدم على الاطلاق".

    ورفض فيا التعقيب على صفقة البيع المثيرة للجدل للمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش لفريق ميلان ، مؤكدا "لدينا فريق رائع وعاقدون العزم على الظهور بشكل جيد هذا الموسم".

    وتعرض المدافع المخضرم لبرشلونة كارلس بويول لتمزق في العضلات خلال عمليات الإحماء فيما خرج صانع الألعاب تشابي بين شوطي المباراة بعد تعرضه لنفس الإصابة .

    وافتتح الأرجنتيني ميسي التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق فقط بتسديدة رائعة بقدمه اليمنى إثر تمريرة متقنة من انيستا ، وبعد 30 دقيقة فقط أضاف انيستا نجم مونديال جنوب أفريقيا الهدف الثاني بتسديدة بعيدة المدى خدعت الحارس تونو.

    وحصل أصحاب الأرض على ضربة جزاء مثير للجدل إثر التحام ماكسويل مع فرانسيس ولكن الحارس فيكتور فالديز تصدى ببراعة لضربة الجزاء التي نفذها محمدو تشيتي.

    وأضاف فيا الهدف الثالث للنادي الكتالوني في الدقيقة 60 بعد أن ارتقى برأسه لتمريرة دانييل الفيس ليسجل أولى أهدافه مع برشلونة.

    شهدت المرحلة الأولى من الدوري الأسباني اليوم هزيمة فريقي فياريال وخيتافي ، برغم أنهما كان من المتوقع أن يظهرا بشكل جيد هذا الموسم.

    وسقط فياريال صفر/1 أمام مضيفه ريال سوسيداد الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء فيما خسر خيتافي أمام اسبانيول 1/3 .

    وسيطر سوسيداد ، الذي عاد لدوري الدرجة الأولى بعد ثلاث مواسم في دوري الدرجة الثانية ، منذ البداية وحتى النهاية وفاز بهدف نظيف سجله تشابي بريتو في الدقيقة 58 بعد تبادل التمرير مع جوسيبا ليورنتي.

    وقال ليورنتي "كنا ندرك أنه من المهم بالنسبة لنا أن نحقق بداية طيبة اليوم وهو ما حققناه بالفعل ، بفضل المجهود الشاق الذي بذلناه".

    ولم يقدم خيتافي ، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز السادس ، مستواه المعهود أمام اسبانيول الذي سجل له نجمه الأرجنتيني بابلو اوسفالدو هدفين.

    وتقدم اوسفالدو بهدف في الدقيقة 34 مستغلا تمريرة خوسيه كاليون قبل أن يستغل الخطأ القاتل لميجيل توريس ويسجل الهدف الثاني له ولفريقه بعد مرور عشر دقائق من بداية الشوط الثاني.

    وسجل ارنستو جالان مدافع اسبانيول هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه قبل أن يحرز جيسو داتولو الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع.

    وفي باقي مباريات اليوم تعادل ديبورتيفو لاكورونا مع ريال سرقسطة سلبيا وتعادل أيضا اوساسونا سلبيا مع الميريا ، الذي تعرض مدافعه كارلوس جارسيا للطرد.


    [​IMG][/URL][/IMG]


    [​IMG][/URL][/IMG]


    [​IMG][/URL][/IMG]​
     

مشاركة هذه الصفحة