أخبار متنوعة

غرور العزاني

¬°•|مشٌرفةِ سابقة |•°¬
إنضم
30 أكتوبر 2009
المشاركات
3,916
الإقامة
البريمي
يكتب 160 حرفا في 76 ثانية !

be4b35ca8b898438779a9d1b1e0ba0d8.png




سويدي بلقب (أسرع كاتب رسالة نصية) في بلاده ؛ إذ كتب رسالة من 160 حرفا خلال 76 ثانية دون أي خطأ مطبعي .


ويمنع خلال المسابقة الاستعانة بخدمة القاموس الموجودة في الهاتف ، وإنما ينبغي أن يكتب المشاركون الرسائل حرفا بحرف دون أي خطأ مطبعي .


يذكر ، أنه قد وصل إلى المباراة النهائية 25 مشتركا .



----------------------------



وهو يرتدي ما سرقه


8855890a7b690beaae55aa2f6026e264.jpg



عادة ما يبتعد اللص عن مكان الجريمة أو يحاول إخفاء المسروقات التي سرقها ..
ولكن لص اليوم جرىء للغاية!


فبدون أي خوف قام لص في بلجيكا بالتجول أمام محل وهو يرتدي نفس الملابس التي سرقها منه قبل يوم واحد .


ويبدو أن اللص لم يكن متوقعا أن أحد البائعين في المحل سيتمكن من التعرف عليه رغم ارتدائه سروالا وقميصا سرقهما بالأمس ، ولكن جرأته خانته ..
حيث قامت الشرطة بالقبض عليه ، وعثرت في حقيبة كان يحملها اللص على سترات جلدية وزجاجات عطر سرقها من أماكن أخرى .



------------------------


كاميرا مفقودة تصور اروع فيلم عن حياة السلحفاة

66828d947e97ef4678b17ebb9b7b41ba.jpg



من أغرب وأطرف الأحداث التي تجعل الإنسان لا يصدق أنها الحقيقة وليس الخيال العلمي .. أن أحد حراس الشاطئ عثر على كاميرا كانت قد فقدت من إحدى مرتادي الشواطئ الفرنسية .


والغريب ليس في الكاميرا .. وإنما في المفاجأة التي اكتشفها الحارس عندما شاهد الفيلم الموجود ؛ حيث إن الكاميرا علقت بأجنحة السلحفاة البحرية والتقطت العديد من الصور التي تكشف حياة السلحفاة في البحر ..


وقد قام الحراس بعرض الفيلم على موقع يوتيوب .


---------------------------------


الذهب الصيني يرضي فقراء مصر

27445a391202e75ed56891a649e54e4c.jpg



بعد ارتفاع أسعار الذهب بطريقة يجدها البعض مبالغ فيها وجدوا ضالتهم في (الذهب الصيني) لرخص ثمنه وارتفاع ذوقه .


وقالت صحيفة تركية : " إن الذهب الصينى أصبح يمثل قيمة أساسية في مصر ؛ حيث إنه يمنح الفقراء من المصريين قدرا من الترف .. خاصة أنه أصبح يلقى ترحيبا واسعا في بلد يعيش 40 % من سكانه تحت خط الفقر مثل مصر " .


وأوضحت : أن الذهب الصينى أصبح يغرق السوق في العالم أجمع .. ومصر بشكل خاص ؛ حيث يصل السعر الحالي للجرام الذهب عيار 24 بمبلغ281جنيها .. فى حين أن النسخة الصينية - خليط من الألمنيوم والحديد والمعادن الأخرى - تكلفتها تتراوح ما بين 20 - 30 جنيها لكل جرام .


ومن الواضح أن أبناء الفراعنة فى العصر الحديث يحملون كل التقدير لهذا المعدن الثمين ، وهذا يتضح من خلال السير فى شوارع القاهرة القديمة .. حيث تصطف متاجر المجوهرات بجوار بعضها البعض .


--------------------------------



تفوز بـ 110 مليون دولار مقابل انتشالها محتويات سفينة التايتنك

1bf361704ef5d914b2a456d5d3fec42e.jpg




منحت محكمة فيدرالية أميركية شركة للمعارض في الولايات المتحدة مبلغ 110 ملايين دولار مكافأة لها على انتشالها محتويات سفينة "تايتانيك" التي غرقت في عام 1912 خلال رحلتها الأولى من أوروبا إلى أميركا .


قررت المحكمة منح شركة (آر إم إس تايتانيك) - وهي فرع من شركة (بريمير إكزيبيشنز) - ومقرها أتلانتا - مبلغاً تعادل قيمته قيمة الأغراض التي انتشلتها من السفينة .
وتبين أن المحكمة قيمت المبلغ بناء على الجهد الذي بذلته الشركة لانتشال والحفاظ على ما يزيد عن 3 آلاف قطعة من حطام السفينة في رحلات استكشاف نفذتها خلال الأعوام 1993 و1994 و1996 و1998 و2004 .
واحتفظت المحكمة في فيرجينيا بحق تحديد طريقة دفع الـ 110 ملايين دولار .


يشار ، إلى أن هذه المكافأة تضاف إلى حق الشركة في امتلاك حوالي 1800 قطعة انتشلت من السفينة في عام 1987 ، وتقدر قيمتها بـ 35 مليون دولار .


يذكر ، أن سفينة (تايتانيك) غرقت خلال قيامها بأول رحلة من ساوث هامتون في بريطانيا إلى نيويورك في 14 أبريل / نيسان 1912 إثر اصطدامها بجبل جليدي ما أدى إلى مقتل 1500 شخص كانوا على متنها .


--------------------------------------------------



يشتري القمر على طريقة العتبة الخضراء

3f828687aadb7b91a161172cbcc170d3.jpg





على طريقة شراء (العتبة الخضراء) وقع ألماني ضحية محتالين ودفع آلاف اليورو لشراء قطعة أرض في القمر .


وكان المحتالون قد أعلنوا على الإنترنت عرض بيع قطعة أرض بمواصفات مناسبة ومساحتها تبلغ العديد من مئات الكيلومترات المربعة على سطح القمر .


وأقبل رجل في الـ 35 عاما على شراء قطعة الأرض ودفع لهم عبر الكارت الائتماني الخاص به ، وتوصل المحتالون إلى بيانات الكارت الائتماني الخاص بالرجل وسحبوا منه آلاف اليورو .


----------------------------------



والصغار الأكثر انفتاحا

7f4c56335a9260aa98eb686fe681db9c.jpg




أخوتهم الأصغر منهم .. والذين يتميزون بشخصيتهم الأكثر انفتاحا على الآخرين .


ورأت الدراسة أن الأولاد البكر قد يحققون معدلات أعلى من إخوتهم في قياس نسبة الذكاء لأنهم خلال فترة من حياتهم يكونون مركز الاهتمام الأوحد لأهلهم ..
أما الأصغر منهم فقد يحققون علامات مرتفعة لأنهم يحظون بمساعدة من الأكبر منهم الذين سبق ودرسوا المواد نفسها .


وأشارت الدراسة إلى أن الأصغر أكثر انفتاحا على التجارب الجديدة لأنهم " يرون العوائق التي تخطاها إخوتهم الأكبر ؛ ولذا يشعرون بأمان أكبر في تحدي أنفسهم " .


---------------------



منشورات في مساجد الجزائر تبيح الرشوة

516833276efa3f83a22dc64e73dcc2a9.jpg





بدأت مصالح الأمن الجزائرية تحقيقاً حول منشورات تم توزيعها منذ اليوم الأول من رمضان بعدد من المساجد والمصليات - خاصة بعد صلاة التراويح - تجيز للجزائريين منح رشوة مقابل الحصول على مزايا .


وعلى الرغم من التعليمات التي أصدرها وزير الشئون الدينية والأوقاف بمنع تداول مختلف المنشورات غير المرخصة من قبل السلطات المعنية داخل المساجد ودور العبادة .. خاصة فى شهر رمضان ، إلا أن بعض الجماعات تقوم منذ الأربعاء الماضى بنشر وتوزيع عدد من المنشورات تحمل فتاوى متطرفة تجيز من خلالها تعاطى الرشوة .


وقال مصدر مطلع : إن مجموعة من الأفراد على مستوى عدد من المساجد الكائنة بالضاحية الشرقية للعاصمة أقدمت على توزيع المنشورات وأوراق - تم نسخ العشرات منها وتم توزيعها على المصلين خلال اليوم الأول من شهر رمضان - تحوي "فتاوى" منسوبة للداعية / سلمان بن فهد أجاز فيها للموظف لو اضطر أن يؤدي مبلغا من المال لمسئوله من أجل الحصول على ترقية في العمل لأن هذا دفع مشروع للحصول على حق له ..
لكن لو استطاع الموظف أن يحصل على الترقية دون أن يدفع مبلغا من المال فلا شك أن هذا أفضل ، لكن لا يجوز للمسئول أخذ هذا المبلغ المالي ، وقد يعتبر كل شخص أن له الحق في الترقية ، وبالتالى يدفع مبلغاً ليتحصل عليها .. لكن الموظف يعرف إن كان يستحق أم لا من خلال أدائه الوظيفى .


------------------------------------


بركة السحور بين الماضي والحاضر

37f369d3568a6f4010fd2952e3fe54c2.jpg



تعتبر وجبة السحور من الوجبات الرئيسة في شهر رمضان المبارك لأنها تعين المرء على تحمل مشاق الصيام ؛ ولذا أوصى رسولنا المصطفى - صلى الله عليه وسلم - بالسحور وحث عليه فقال : (تسحروا فإن في السحور بركة) .
وسبب حصول البركة في السحور أن هذه الوجبة تقوي الصائم وتنشطه وتهون عليه الصيام ، إضافة إلى ما فيها من الأجر والثواب بامتثال هدي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - .


ومن المهم تأخير هذه الوجبة قدر الإمكان إلى قبيل أذان الفجر حتى تساعد الجسم والجهاز العصبي على احتمال ساعات الصوم في النهار ، كما أن ذلك هو السنة ، وقد كان أصحاب النبي - صلى الله عليه وسلم - يؤخرون السحور ، كما روى عمرو بن ميمون قال : " كان أصحاب محمد - صلى الله عليه وسلم - أعجل الناس إفطاراً وأبطأهم سحورا ".


وأكد باحثون أن هذه الوجبة تحتوي على قيمة غذائية عالية ، ويعتبر الفول من الأطباق ؛ وذلك لأنه مصدر مهم للمواد الكربوهيدراتية والبروتينيات والمعادن‏ والفيتامينات ‏,‏ كما يساعد على خفض الكوليسترول ويفيد في حالة ضغط الدم المرتفع‏,‏ وفي الوقاية من الإمساك والبواسير ، وهو غذاء مفيد لمرضى السكر ‏,‏ ويقي من أمراض القلب والشرايين ‏,‏ كما يساعد على تنظيم وظائف القولون ‏.‏


أما الزبادي الذي يتناوله الصائمون في السحور فهو غذاء مشبع له فوائد غذائية وصحية عديدة ؛‏ فهو غني بالبروتينات والدهنيات‏‏ والفيتامينات‏‏ والمعادن ، كما يساعد في الوقاية من الأمراض لأنه يكسب الجسم المناعة ضد البكتريا‏ والفيروسات‏‏ والسرطان‏ ,‏ كما يحتوي على بكتريا اللبن‏ ,‏ وهي ميكروبات نافعة تعيش في الأمعاء وتشكل درعاً واقياً ضد الميكروبات الضارة التي تغزو الجهاز الهضمي‏ .‏


كما حث الرسول - صلى الله عليه وسلم - على تأخير السحور فقال : (( ما تزال أمتي بخير ما عجلوا الإفطار وأخروا السحور )) .


-------------------------


للقيادة بسرعة 290 فى سويسرا

2c0f1457ee835b7a6e513fb771681622.jpg




مخالفة للمرور هم من العائلات المالكة أو الحاكمة وفى كثير من الأحيان نحزن بسبب الغرامة الكبيرة التى تم فرضها وأن الأمر لا يستحق فإذا كان هذا حالنا ماذا يفعل هذا الشاب السويدة!


حيث فرضت السلطات السويسرية غرامة قدرها مليون دولار على شاب سويدى لقيادته سيارته المرسيدس بسرعة 290 كيلومترا فى الساعة، وهذه أكبر غرامة تفرض لمخالفة مرورية على الإطلاق.


فقد شوهد السويدى البالغ من العمر 37 عاماوهو يقود سيارته الرياضية بسرعة تتعدى السرعة القصوى المسموح بها بـ170 كيلومترا فى الساعة.


وبموجب القانون السويسرى، تؤخذ ثروة المخالف والسرعة التى كان يقود بها سيارته فى الحسبان عند تقرير حجم الغرامة.


وقال بنيوت دوماس الناطق باسم الشرطة فى فرايبورج فى وصفه للحادث: "لا شىء يبرر القيادة بسرعة 290، فلا يمكن السيطرة على السيارة وهى تسير بهذه السرعة، أنها تحتاج إلى 500 متر للتوقف".


وقد حجزت الشرطة سيارة الشاب السويدى، وهى من طراز مرسيدس SLS AMG وسيتوجب عليه دفع غرامة يومية تبلغ 3600 فرنك سويسرى لمدة 300 يوم.


------------------------



قد تنمو فى رئتك!

9ff813f701674c47bb88863588bc640d.jpg



غير معقول.


ولكن ما حدث أن اكتشف امريكي عقب توقف إحدى رئتيه عن العمل أن نبتة بازلاء تنمو في رئتة . وكان رون سفيدين الذي كان يعاني من ورم في الرئة عولج لمدة 4أشهر وساءت حالته لفترة، وكان قد بدأ بالاستعداد نفسيا بأن يكون مصابا بالسرطان، إلا ان الفحوصات التي أجريت له بالأشعة السينية أظهرت سبب الورم في رئته وهي نبتة البازلاء. ويعتقد الأطباء أن سفيدين أكل البازلاء وقد شقت إحدى الجبات طريقها "في المسار الخطأ" واستقرت في رئته حيث نبتت لتصبح بطول 1.25 سنتيمترا .



----------------------------



الكلام عبر الهاتف قد يفسد الصوم

1a4b720e423b3728afb12c44a8bb6aee.jpg


حذر الشيخ الدكتور صالح بن فوزان الفوزان عضو هيئة كبار العلماء من مخاطبة الشباب للفتيات عبر الهاتف في حال الصيام، مؤكدًا أن ذلك يؤثّر على الصيام بالنقص؛ لأنه مطلوب من الصائم المحافظة على صيامه؛ ممّا يخل به وينقصه، ولما في ذلك من الفتنة.
وأوضح انه يجوز للفتاة المخطوبة الكلام عبر التليفون - شرط ان يكون الكلام مجرد مفاهمة ولمصلحة الخطبة - مع أن الأولى والأحوط أن يخاطب ولّيها بذلك.
أمّا المخاطبة بين الشباب والفتيات في غير حالة الخطبة فإنها لا تجوز؛ لما في ذلك من الفتنة الشديدة، وخشية الوقوع في المحذور، وكم سبب الاتّصال بين الشباب والفتيات بواسطة التليفونات من مصائب خُلقية وجرائم اجتماعية


--------------------------------



انتهاء انفلونزا الخنازير ولكن استمرار الحذر مطلوب

ad1193e7857e2f6aecab2b1da52ede1f.jpg



صرحت مارغريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية إن وباء انفلونزا (إتش1إن1) انتهى وتبين أن تفشيه في العالم جاء أقل كثيرا مما كان يخشى قبل عام.
وكررت تشان ردها على الانتقادات التي وجهت الى منظمة الصحة العالمية واتهمتها بأنها هولت من حجم الوباء فكدست بعض الحكومات الغربية مخزونات هائلة من الطعوم التي لم تستخدم بعد ان جاء محدود التأثير.
وقالت تشان وهي خبيرة في مجال الصحة العامة من هونغ كونغ إن العالم كان محظوظا لعدم تحور الفيروس (إتش1إن1) إلى صورة أكثر فتكا وإن الطعم الذي جرى تطويره في وقت قياسي ما زال فعالا ضده ، ودافعت عن قرار المنظمة في يونيو حزيران العام الماضي إعلان المرض وباء عالميا قائلة "ذلك القرار كان صائبا."
وأضافت أن فيروس إنفلونزا الخنازير سيظل ينتشر ضمن الإنفلونزا الموسمية لأعوام مما يستلزم من السلطات الصحية استمرار الحذر.
 

كتكــوته

¬°•| عضو فعّال |•°¬
إنضم
11 مارس 2010
المشاركات
149
يسلموا ع المعلومات
مجهود تشكري عليه . . ننتظر منج الزود غاليتي :1:

تقبلي مروري .
 

شووق قطر

¬°•| مراقبة عامة سابقة وصاحبة العطاء المميز |•°¬
إنضم
29 سبتمبر 2009
المشاركات
27,429
الإقامة
قـــلــبي""الـــدفــــنــــه""
غروووور حبيبت قلبي
آلله يعطيج العآفيه ع المجهوود المميز
 
أعلى