الرئيس اليمني يحذّر خصومه السياسيين من اللعب بورقة الانفصال

الموضوع في 'مركز البُريمِي للأخبَار المَحَلية و العَالميةّ' بواسطة الغــريب, بتاريخ ‏6 نوفمبر 2007.

  1. الغــريب

    الغــريب ¬°•| نعم نعم |•°¬

    [​IMG]


    مفكرة الإسلام: حذر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح خصومه السياسيين، من"اللعب بورقة الانفصال"، كما لعب بها قادة الحزب الاشتراكي اليمني وأدت إلى الفوضى وعدم الاستقرار ونشوب الأهلية التي شهدتها البلاد.
    وقال صالح في كلمة ألقاها أثناء زيارة تفقدية لمحافظة أبين، الواقعة إلى الشرق من مدينة عدن: "لقد لعبوا بالنار في عامي 93, 94 وأفضى ذلك إلى تلك المأساة، المتمثلة في حرب صيف 94 والتي مازلنا نعاني منها حتى الآن، كما لا نزال نعاني من أحداث 13 يناير 1986 بين أطراف الحزب الاشتراكي اليمني أثناء حكمه لجنوبي البلاد قبل الوحدة".
    وأضاف: "لم يرث شعبنا إلا الآلام والمآسي والذبح والقتل والسحل من أولئك الذين تعودوا على وجبة جديدة كل 4 - 5 سنوات".
    وسبق أن اتهم اليمن قوى إقليمية بمحاولة زرع الفتنة في البلاد وإشعال مناخ الأزمات وجر البلاد إلى حرب أهلية.
    ونوه صالح للوحدة بقوله: "منذ 13 عامًا بعد ترسيخ الوحدة أوقفنا تلك المذابح ولم تنزل قطرة دم واحدة واتجهنا مع أبناء المحافظات نحو التنمية ومعالجة مخلفات الماضي الشمولي"، لكن ذلك اصطدم على حد تعبيره بـ"خفافيش الظلام" التي قال: إنها "بدأت تتحرك من جديد وبدأت تطل برءوسها من الداخل ومن الخارج حقدًا على هذه المحافظات (الجنوبية من البلاد) لموقفها الوطني المشرف مع الشرعية الدستورية".
    ونوهت مصادر مطلعة من قبل إلى أن النظام الحاكم في اليمن يعتزم تكليف النجل الأكبر للرئيس بملف المحافظات الجنوبية والشرقية، التي تشهد غليانًا واحتقانًا متصاعدين منذ عدة أشهر، على خلفية قضية المتقاعدين قسرًا من العسكريين والأمنيين هناك، منذ أعقاب حرب صيف 1994.
     
  2. أشكرك على الخبر اخويه
    لا هنت

    ولا تحرمنا من هيك مواضيع
     
  3. سعود الظاهري

    سعود الظاهري :: إداري سابق ومؤسس ::

    تسلم على الخبر
     

مشاركة هذه الصفحة